3
7
الكويت

شروط السفر من الكويت للوافدين

شروط السفر من الكويت 2023 أعلن الناطق الرئيسي باسم الحكومة الكويتية ، طارق المزير ، رئيس مركز التَواصُل الحكومي ، أن مجلس الوزراء في دولة الكويت فرض التزامًا على كافة شركات الطيران التي كانت متجهة إلى دولة الكويت.
قم بتنفيذ تحليل PCR لكافة الركاب على نفقتهم الخاصة.
شخص من أجل التأكد من أنه يَرفَعْ فيروس كورونا بنحو سلبي.
وتابع طارق المزرم أنه ينبغي توقيع الجراحة بعد تاريخ السفر بحد أقصى أربعة أيام شريطَة أن تكون شهادة PCR باللغة العربية وتسليمها للهيئة الصحية الموثوقة في الكويت.
تقرر إعطاء الأولوية للحالات المرضية المتأخرة في السفر الفوري لهم ولأسرهم المصاحبة لهم وأيضا للطلاب الدارسين خارج دولة الكويت.
هناك أيضًا عدد من الاستثناءات للمسافرين الذين تخضع تقييمات سفرهم لوزارة الداخلية في دولة الكويت.
فيما يرتبط بالحالات الاستثنائية ، لا يُسمح لأنطوني بالسفر لفترة تقل عن شهر شريطَة أن يتكفلوا بذلك في حالة الإصابة بجرثومة كورونا يكون العلاج على نفقتهم.

تخفيض عدد الركاب في مطار الكويت الدولي

بلغ عدد الركاب في مطار الكويت الدولي 4271 راكبا بشكل يومي بعد أن كان هناك 20 ألف مسافر قبل وباء كورونا.
يذكر أن مطار الكويت الدولي تلقى سابقا رحلات جوية من 31 دولة ، وفقا الإبلاغ الذي نَقلُه الهاشمي مدير مديرية العمليات الخاصة بالإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت.
وأوضح الهاشمي أن عدد المسافرين المغادرين من الكويت وصل 2845 مسافرا ، وأن عدد المسافرين المغادرين من الكويت وصل 1426 راكبا.
فيما وصل عدد الركاب منذ انطلاق تداوُل فيروس كورونا في الأشهر الثلاثة السابقة حتى الشهر المنصرم 7 ركاب 203 آلاف و 967 راكبا.
من جهته لفت الهاشمي إلى أن مطار الكويت الدولي سوف يكون على أتم التأهب لشروع الفترة الأولى من تشغيل المطار والتي سوف تبدأ بطاقة استيعابية 30٪ أي ما يساوي 10.000 مسافر في اليوم وحتى 100 رحلة.
الطور الأول.
وسوف تستمر حتى نهاية يناير الأسطح الزجاجية النهائية ، سوف يتم الحرص على إزالة المواد وسيتم تقليل إصابات الورق والمستندات.
أكد مدير دائرة العمليات الهاشمية أنه بالنسبة للدول المحظورة من دخول الكويت ، لن يكون من الممكن استقبال المسافرين غير الكويتيين المقبلين منها ما إذا وصلوا مباشرة أو من خلال دولة أخرى (ترانزيت) إلا إذا استقر فيها مواطن دولة أخرى لفترة 14 يومًا.

أما الجانب السلبي لفيروس كورونا فيجب عليه إجراء الجراحة بنفسه ، وعلى المواطن تقديم ما يُؤكَد ذلك ، وتوفير الدليل خلال ثلاثة أيام من تاريخ الجراحة.
يأتي ذلك بعد تقرير وزارة الطيران الكويتية بخصوص حظر قبول المسافرين إذا كانوا من إحدى الدول المدرجة في سلسلة 31 دولة ، حتى صدور تقرير آخر ينتهك ذلك.
وشملت هذه القائمة (الهند ، إيران ، الصين ، البرازيل ، كولومبيا ، أرمينيا ، بنغلاديش ، الفلبين ، سوريا ، إسبانيا ، سنغافورة ، البوسنة والهرسك ، سريلانكا ، نيبال ، العراق ، المكسيك ، إندونيسيا ، تشيلي ، باكستان ، لبنان ، مصر ، هونغ.
كونغ إيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا والجبل الأسود وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو).

ضوابط إعادة فتح الطيران في الكويت

وذكر بيان اللجنة العليا لاستئناف الرحلات في مطار الكويت الدولي ، العتيبي ، أنه سوف يتم اتخاذ جميع الخطوات الصحية خلال عودة الرحلة.
حيث سوف يتم فحص الموقِع ، سوف يتم تنصيب أنظمة تعقيم وحواجز زجاجية في شباك التذاكر.
تم تنصيب كاميرات وملصقات حرارية على الأرض للعمل على التباعد الاجتماعي والحفاظ على مساحات آمنة بين المسافرين.
يجب على المسافر تقديم شهادة pcr لإكمال الرحلة ، مع أهمية تسجيل الراكب في المنصة المسماة Schlonk ، قبل انطلاق الرحلة.
يلتزم المسافر بقواعد الحظر الصحي في المنزل أو في الأماكن المخصصة.
ونفى العتيبي صحة الشائعات ، ذاكرا إن مطار الكويت الدولي خال من الركاب ، مشيراً إلى أن نسبة المشاركة التي تبلغ 30٪ مشغولة بالكامل.

مراحل نشاط الطيران في دولة الكويت

في الفترة الأولى ، سوف يتم التعامل مع 100 رحلة يوميًا فحسب ، حتى نهاية شهر يناير.
أما الفترة الثانية ، فستبدأ في الأول من فبراير 2023 ، وفي الفترة الأولى سترتفع نسبة الإشغال إلى 60٪ تعويضًا من 30٪ ، بهدف تدريب الركاب على ما يرد إلى 20 ألف مسافر ، أي ما يساوي ذلك.
ما يرد إلى 200 رحلة كل يوم.
وبحلول أوائل أغسطس 2023 ، سيصل متوسط تشغيل المطار إلى 100٪ ، في الفترة الثالثة ، والتي من المترقب أن تهيئ الركاب لتمتد إلى 30 ألف مسافر ، أي ما يساوي 300 رحلة يومية.
أما بالنسبة لبروتوكول المنع الحالي ، فهو أن المسافرين يتم فحصهم عشوائيًا ، وهناك خطوات صارمة لحجز الرحلات من خلال الإنترنت.
وأوضح الخبراء أن فكرة التشغيل الجزئي للطيران هي خطوة مهمة للتقليل من تداوُل فيروس كورونا ، لأنه مهما كانت الاحتياطات المتخذة فالوضع ليس آمنًا ولا يمكن السيطرة عليه بنحو كامل ، إذا كانت الرحلة غير آمنة.
غير آمن.
خاصة وأن فيروس كورونا ينبعث في كافة دول العالم ، وهناك دول ما زالت غير قادرة على السيطرة على هذا الفيروس بخلفيتها الصحية الضعيفة.
يجب أن يقتصر السفر على الأماكن الآمنة فقط.

إذن السفر في أوضاع استثنائية

وتحت ظروف معينة وأعرب عدد من الخبراء عن رأيهم بأهمية العفو لمجموعات محددة بالسفر وليس كل من يريد دخول الكويت.
يجب أن تكون الفئات المسموح بها للسفر في ظل ظروف محددة ، مثل المرض والسفر للدراسة ، لكن هذا غير مصرح به للمتعة والسياحة.
يعتقد العديد من الخبراء أن الكويت ينبغي أن تتعايش مع فيروس كورونا ، حيث أن كافة المتاجر والرحلات مكشوفة جزئيًا ، حتى ترجع الحياة إلى طبيعتها النسبية.
يتم ذلك مع تدقيق كافة الاحتياطات والوقاية.
البعض تحدث عن صِحة أن هناك عدد من أوضاع السفر بالنسبة لهم مهمة جداً ، ومن الممكن أن يستلزم الأمر تحليل الفيروس و PCR لأنه يبين إيجابية الفيروس من سلبيته ، وهذا حل غير عادي بالنسبة له.
هذه المجموعات.
الانفتاح الجزئي في قطاع الطيران هو الحل الصحيح ، بسبب أن العديد منهم مِعِهُم أعمال مشتركة داخل وخارج الكويت ، ويجب أن تدوم من أجل دفع الاقتصاد إلى الأمام.
مشكلة عاملين مطار الكويت د

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى