3
7
الكويت

كم مرشح يفوز بالدائره الانتخابية في الكويت

كم مرشح يفوز بالدائره الانتخابية في الكويت يفوز عدد من المرشحين في الدائرة الانتخابية بالكويت ، حيث تعتبر دولة الكويت عند تقاطع طرق ، حيث تحتضن انتخابات كبرى بالاقتراع السري المباشر لانتخاب 50 عضوا في مجلس الأمة ، حيث تجري هذه الانتخابات.
على خلفية من التفاؤل الانتباه وتصحيح جدي للخروج من عنق الزجاجة في الأفق السياسي الذي أدى إلى حل وإلغاء 10 مجالس وطنية من خلال تاريخها.

انتخابات الكويت

تشهد دولة الكويت لأول مرة في تاريخها قيادة تراقب كل موضوع صغير وكبير ، وتؤدي دورها من خلال حكومة كفؤة وقوية ، حيث ترغب الكويت إجراء انتخابات نيابية في 29 سبتمبر لانتخاب 50 عضوا.
مجلس الأمة من 5 دوائر ، ويأتي ذلك بعد أحوآل سياسية ساخنة لأزيد من عام اتسمت بالصراعات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للحكومة.
ولم تحل هذه المواجهة السياسية إلا بعد أن ألقى ولي العهد الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح خطابا باسم الأمير نواف الأحمد الصباح في 22 حزيران / يونيو حل البرلمان ومهد الطريق لقيادة جديدة في مجلس الوزراء برئاسة مجلس الوزراء.

كم عدد المرشحين الفائزين في الدائرة الكويتية؟

الجدير بالذكر أن 10 مرشحين يفوزون في دائرة واحدة ، حيث يتم تقسيم الدوائر إلى (5) دوائر يتم فيها انتخاب عشرة (10) أشخاص لكل دائرة ، بحيث يحق لكل ناخب التصويت لمرشح واحد فقط.
وفق الدائرة التي تم تسجيله فيها ، وعلى ذلك يعد التصويت باطلاً إذا كان لأزيد من شخص.
توقعات بانتخابات الكويت 2022 لأول مرة منذ عقود ، لا يتمكن من معظم المفتشين والمحللين السياسيين التنبؤ بنتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة.
والسبب يرجع إلى عدد من التطورات التي لم تكن معروفة للمكان من قبل ، أو بالأحرى لم تنفذها الحكومة الكويتية الماضية بجدية وعزم.
لحظر الانتهاكات التي وقعت في الانتخابات ، والسبب الرسمي خلف ذلك.
بيان الحكومة المفاجئ بالتصويت ببطاقة المواطن ، حيث منع نواب معينين من نقل أصوات أنصارهم من دائرة إلى أخرى.
وساهم بيان الحكومة بحظر الانتخابات التمهيدية ، وما اتخذته من خطوات حازمة ويقظة ، في القبض على مرتكبي هذه الجريمة السياسية بداعي ارتباك مواثيق المفتشين وتشويش الصورة بالنسبة لهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى