3
7
الكويت

ما هو الرقم الآلي لمناطق الكويت

ما هو الرقم الآلي لمناطق الكويت ولعل هذا من الأسئلة التي اطلاقها العديد من مواطني دولة الكويت والمقيمين فيها في أراضيها ، حيث تستلزم العديد من الخدمات الإلكترونية في دولة الكويت تحديد الرقم التلقائي لمناطق الكويت للتمتع بخدمات الدولة التي بحوزتها وفر الكثير من الزمن والجهد السلس ، فلنتعرف على الرقم التلقائي لمناطق دولة الكويت والشرح أفضل كيفية للتعرف على رقم هذه السيارة.

ما هو الرقم الآلي لمناطق الكويت

الرقم الالي لمناطق دولة الكويت هو رقم يخصصه نظام العناوين لكل مبنى ووحدة على أرض الكويت ولا يتكرر في أي موقِع في الدولة ، ويتكون من ثمانية أرقام يتم تنصيبها تلقائيًا عن طريق النظام الآلي؛ تعتمد على معادلة معينة وهذا الرقم يتضمن كافة المباني والوحدات في الكويت مثل المنازل الخاصة والمباني الاستثمارية والمباني التجارية والمباني الحكومية والمباني الصناعية وما في حكمها.
كما قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بطباعة الرقم الآلي وراء البطاقة المدنية الذكية هذا هو قطع العنوان بعجالة وبدقة.

أغراض الرقن الآلي للمناطق الكويتية

وتجدر الإشارة في هذه الفترة إلى أن الترقيم التلقائي لمناطق دولة الكويت يهدف إلى تسهيل فكرة العنوان وتسهيل التوصل إلى العنوان المطلوب ، ويستفيد من هذا النظام كافة الجوانب والأفراد.
وذلك من أجل تقديم الخدمات اللازمة بعجالة وسهولة خاصة لمن يستلزم مهامهم الدقة والسرعة مثل خدمات الأمن والإنقاذ ومكافحة الحرائق.

الاستفسار عن الرقم الالي للعنوان

تقدم الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت خدمة آلية للتحقق من أرقام العناوين ، وهي خدمة إلكترونية تَخُص المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.
باستعماله يقدرهم التعرف على الرقم التلقائي لعناوين المناطق المتنوعة المتداولة في دولة الكويت ، ويتم طلب هذا العنوان الذي يحتوي على ثمانية أرقام من خلال بوابة الكويت الإلكترونية للخدمة العامة أو من خلال تطبيق Finder ، وضمن ما يلي الإجراءات الموثوقة لكشف الرقم التلقائي للعنوان.

كيفية طلب رقم عنوان الي من خلال الإنترنت

يمكنك الحصول على رقم عنوان السيارة في الكويت إلكترونيًا من خلال بوابة الكويت للخدمات العامة عن طريق القيام بما يلي.

  1. الدخول في الرابط الإلكتروني للبوابة الإلكترونية لدولة الكويت .
  2. انتقل إلى علامة التبويب (الخدمات الإلكترونية).
  3. اضغط على خيار (طلب رقم العنوان تلقائيا).
  4. أدخل الرقم المدني في الفراغ المخصص.
  5. انقر فوق رمز (الاستعلام).
  6. بعد ذلك ، سترى الرقم التلقائي للعنوان المطلوب.

كيفية طلب الرقم التلقائي للعنوان باستعمال تطبيق Finder Maps of Kuwait

يمكنك أيضًا الاستعلام عن العد التلقائي للعناوين لكافة المناطق في دولة الكويت من تطبيق Kuwait Finder عن طريق القيام بما يلي.
الوصول المباشر إلى تطبيق Kuwait Finder ؛ هذا بعد التنزيل على أجهزتك الذكية.
قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
ثم قم بتفعيل نظام التتبع على الجهاز.
تأكد من تكبير الخريطة للعثور على خريطتك.
ثم اعمل على إيجاد موقِع للعيش فيه.
ثم سترى العنوان التلقائي للسكن الموجود على الخريطة عن طريق تطبيق Kuwait Finder.

اتصل لكشف الرقم الالي دولة الكويت

في هذه الفترة ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك معرفة رقم العنوان التلقائي في دولة الكويت من خلال الهاتف.
للقيام بذلك ، اتصل برقم خدمة العملاء الشخصي (1889988) واتبع إرشادات الاستعلام الصوتي لعناوين المناطق المتنوعة في أراضي الكويت.

روابط تنزيل تطبيق Kuwait Finder

تطبيق كويت فايندر هو أحد التطبيقات التي طورتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية لدولة الكويت الى تقديم العديد من الخدمات المتنوعة لمستخدمي التطبيق ويتم الدخول إلى البرنامج من خلال مواقع التراسل الاجتماعي (جوجل وجوجل (فيسبوك وتويتر) أو رقم الجوال أو البريد الإلكتروني أو كضيف لاستخدام كافة ميزات التطبيق ويمكنك تنزيله باستعمال روابط التنزيل التالية.
رابط تحميل تطبيق Finder، Maps (Kuwait Finder) لأجهزة الأندرويد.
رابط لتحميل تطبيق Finder، Maps (Kuwait Finder) لأجهزة iPhone .
رابط لكشف رقم السيارة لمناطق الكويت مثلا يمكنك إدخال الرابط للإستفسار عن رقم العنوان الآلي في دولة الكويت من خلال بوابة الكويت والرابط .
اتبع الإرشادات لإدخال البيانات اللازمة لإكمال الاستعلام بنجاح واستلام الرقم التلقائي المطلوب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى