3
7
الكويت

ما هو سبب ازمة البصل في الكويت

سبب أزمة البصل في الكويت ، تم تناقل العديد من مقاطع مقطع الفيديو على مواقع التراسل الاجتماعي تظهر تكدس العديد من الأشخاص الساعين من أجل الحصول على البصل بداعي قلة المحصول في أسواق الكويت ، وطُلب من الحكومة الكويتية التدخل لإنهاء هذه المشكلة والحد من التجمعات التي قد تحدث بداعي تفشي فيروس كورونا ، حيث كشفت مقاطع مقطع الفيديو العديد من الأشخاص الذين هاجموا محصول البصل وتجمع آخرون في صفوف مكدسة ، فيما تحاول الحكومة الكويتية جَمِع التجمعات كإجراء احترازي للوقاية من كورونا لذلك كان من الأهم تحديد سبب أزمة البصل في الكويت.

سبب أزمة البصل في الكويت

حيث شرعت أزمة البصل في الكويت تتسع وتنمو ، وخرجت الفنانة الكويتية الموهوبة حياة الفهد وأدلت ببيان غاضب عن التجار المقبلين والمعيشة ، وقد أساء البعض تفسيرها ، واستغلها آخرون وتأتي تصريحاتها من ندرة البصل في دولة الكويت ومعاناة سائقيها في الوجود عليه.

نما الاسم بنحو كبير ليشابه أزمة نقص ورق التواليت في أمريكا ، وأبدت لقطات مقطع الفيديو التدافع الكبير الذي حدث بين المواطنين الكويتيين لشراء البصل ، مما أثار جدلا واسعا على وسائل التراسل الاجتماعي.
وأثارت هذه الأجزاء ردود فعل متباينة في ظل تواجد حظر تجول ووقف التجمعات في الكويت ، وفقا ما ذكرته الحكومة الكويتية بداعي خطوات مكافحة تداوُل فيروس كورونا ، فيما يعتقد البعض أن البصل يساعد الجميع على الوقاية نزلات البرد والعدوى الفيروسية ، عدوى كوفيد 19 ، التي تسببت في إرتفاع الطلب الكبير على شراء البصل ، الذي صعد سعره بنحو مفرط ، وأصبح محفوفًا بالمخاطر.

ونوه خالد فيصل الشمري إلى هاشتاغ الكويت بدون بصلة وفقا معارفي من دولة الكويت وفقهم الله.
وأضاف حساب آخر: “بصراحة وضعهم يحزن مصالح المراكز الخيرية والجمعيات الخيرية في السعودية إنهم يدعمونهم هؤلاء جيراننا # الكويت_بدون_شادي”.

في حين أبدى مقطع شريط مصور بائعًا مرتبطًا في وزارة التجارة الكويتية يصر قلة البصل مضيفًا أن بصلة واحدة يتم بيعها لكل مشتر.

ورأى وزير التجارة والصناعة الكويتي ، خالد الروضان ، أن هذه المشكلة انطلقت من قبل عدد من المستغلين ، وشدد أن البصل متوفر ، لكن المحتكرين هم من يستغلون السوق.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, superb blog structure! How long have you been running a blog for?

    you make blogging glance easy. The entire glance of your website is great, as well as the content!

    You can see similar here sklep internetowy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى