3
7
الكويت

وش يرجع عائلة الدرويش الكويت من أي قبيلة

أسرة الدراويش من الكويت ولماذا ترجع ، والتي تعتبر من اشهر العائلات الكويتية من خلال التاريخ الحديث والمعاصر لدولة الكويت ، من أين تأتي أسرة الدراويش ، وفي سياق التعامل مع فقرات في هذا المقال نود أن نتعرف على أبرز وأدق المعلومات عن النسب القبلي لهذه الأسرة ، وأن نتعرف على أسرة درويش في الكويت وإلى أين ترجع ، وفقا ما أورد متخصصين الأنساب المهتمون في كافة أجزاء البلاد العربي.

عائلة درويش

كويتية من كل قبيلة وبما أن سلالة أسرة الدراويش القبلية متعددة في تقريرها من قبل الخبراء والمؤرخين العرب ، فإن عدد من السلالات تقول إنها ترجع إلى قبائل بني تميم وهم الأغلبية ، ويتتبعون سلالتهم الأصلية من بني تميم من عدنان.
قبائل مضر ، وامتد رتبتها من سلالة نبي الله إسماعيل وإبراهيم عليهما السلام.
وهناك آخرون يقولون إنه ينتمي إلى قبائل الجمدي الموجودة في الزلفي وبريدة وعدة مناطق ، وآخرون ينسبونهم إلى آل البيت ومنهم طائفة الدراويش.

اصل أسرة درويش في الكويت

كما يدل علماء الأنساب أو الأشخاص المهتمون بنسب العائلات الكويتية ، فإن أسرة الدراويش ، ترجع إلى الدرويش الأول ، الشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد الدرويش ، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الآخرين الذين يشيرون إلى تواجد فروع أخرى لعائلة الدراويش في الداخل.
دولة الكويت التي تنحدر أصلاً من قبائل الكندري.

من أين أسرة درويش؟

يشير عدد من مؤرخي الأنساب إلى أن أسرة الدراويش شرعت في التجارة من أرض الحجاز في شبه الجزيرة العربية ، من العرب الذين نسبوها إلى آل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى ذلك اتجهوا شمالاً إلى بلاد الشام وبلاد ما بين النهرين ، وآخرون من تواجد شمال إفريقيا إلى المغرب العربي ، ومنهم من يتوجه جنوباً ، ومنهم من يتواجد في جهات العرب الجزية ، ويلاحظ وجودهم بكثرة في الداخل.

عائلة الدراويش في السعودية

تعيش أسرة الدراويش في العديد من مناطق وأحياء المملكة العربية السعودية ، لذلك تتركز تجمعاتهم في الأحساء ، والتي تعتبرها عدد من السلالات موطنهم الأصلي.
هنا نصل إليكم في نهاية فقرات هذا المقال ، والتي تطرقنا من خلالها إلى أبرز وأدق المعلومات عن النسب القبلي لهذه الأسرة ، ومقدمة عن أسرة الدراويش الكويتية وأين ترجع ، وفقا ما ورد.
تم الإشعار عنها من قبل متخصصين الأنساب المهتمين بالعالم العربي بأسره.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى