3
7
تفسير الاحلام

تفسير رؤية الأهل والأقارب في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الاهل والاقارب في المنام تفسير رؤية الاقارب في المنام للعزباء رؤية زيارة الاقارب في المنام تفسير حلم اجتماع الاقارب للمتزوجه تفسير حلم اجتماع الاقارب في البيت للعزباء تفسير حلم اجتماع الاقارب للعزباء تفسير حلم اجتماع الاقارب على وليمه زيارة الاقارب في المنام للعزباء تفسير حلم عزيمة الاقارب للعزباء.

تفسير رؤية الأهل والأقارب في المنام

نتعرف معكم على تفسير رؤية الأهل والأقارب في المنام لابن سيرين ،قد يخطئ البعض في الاعتقاد بأن نطاق تفسير الأحلام من العلوم البشرية حديثة العهد، إلا المصداقيه هي أن اكتراث الإنسان بتفسير الأحلام ومعرفة دلالتها قد شرع مُنذ قديم الزمن، حيثُ كانت الحضارة السومرية هي أولى الحضارات الإنسانية التي اهتمت بتفسير الأحلام ومعرفة دلالتها، كما أعتقد قدماء الإغريق بأن الأحلام هي خطاب مقدسة من الآلهة قد أرسلوها ليلاً إلى عقل الإنسان لوضع فكرة محددة فيي رأسه تُبشره بوقوع الخير أو تنذره عن شؤون سيئة قد تحدث له.

وانطلاقاً من ضرورة تفسير الأحلام ومعرفة معاني رموزها وإشاراتها ننشر لكم تفسير رؤية الأهل والأقارب في المنام للمفسر المسلم ابن سيرين من موقع المختصر كوم.

تفسير رؤية الأهل والأقارب في المنام لأبن سيرين

أشار ابن سيرين إلى أن رؤية الشخص لأقاربه يتواجدون في بيته في المنام من الرؤى التي تختلف تفسيراتها باختلاف العديد من العوامل منها مدى بالقرب من صاحب الرؤية من أهله وما هي علاقة القرابة التي تربطه بهم، وأيضا أين يتواجدون في المنزل تحديداً، وما كانت حالتهم عند التواجد في المنزل، أكانوا يجلسون أو يتحدثون أم يتشاجرون أم يأكلون أو فحسب يجلسون في صمت.

فأوضح ابن سيرين إلى أن رؤية الشخص لأقاربه في المنام يتواجدون في غرفة نومه تدل على تدخل هؤلاء الأقارب في ما لا يعنيهم من شئون منزله الخاصة كما قد تلفت إلى تواجد أذى قد يصيبه أو يصيب أحد أشخاص أسرته.

بينما حينما يتواجد الأقارب في موضع استقبال الضيوف في حال يهنئ صاحب الرؤية، فهذه دلالة إلى أنه سينجو من مصيبة أو ضائقة كان يمشي بها هذه المرحلة بعون معونة أحد أقاربه، ولكن حينما يكون وضعهم لا يُرضي صاحب الرؤية ويُحزنه، فإن ذلك يدل إلى أحد أهله سوف يكون سبباً في أزمة أو مشكلة ستحدث له والله أعلم.

كما أنه في تواجد الأقارب في المنزل وهم جالسون بدون حديث في سكوت تام دلالة إلى أن صاحب الرؤية يتوجب عليه تأكيد براءته في أمر ما أمام كافة العائلة.

وفي جلوس الأقارب ينظرون لصاحب الرؤية وهم يشاهدون حياته ويراهنون جميعاً على فشله وعدم قدرته احراز طموحاته، دلالة بأنه سيخذل آمالهم وسينجح بنحو كبير في حياته العملية.

تفسير حلم الأقارب في بيتنا

عندما يرى صاحب الرؤية في منامه أنه يستقبل أهله ويدخلهم إلى منزله، فهي دلالة إلى ما يتسم به صاحب الرؤية من شهامة وكرم وحُسن خُلق، كما أن في تقديم الطعام للأقارب في المنام إشارة على قدوم رزق وخير وفير لصاحب الرؤية.

وعند تجمع الأقارب في منزل صاحب الرؤية لتعاطي الطعام، فإن الرؤية تُبشر بالخير إن جرى ذلك في موقِع واسع بالمنزل كغرفة استقبال الضيوف أو أماكن تجهيز الطعام كالمطبخ، في حين تُنذر الرؤية بالسوء والحزن إن نظر صاحب الرؤية في منامه أنهم يتناولون الطعام في غرفة نومه أو الحمام.

عندما يرى صاحب الرؤية بأن أهله يجلسون ليتحدثون إلى بعضه البعض في منزله، دلالة إلى أنه يقوم بالتخطيط لأمر ما هام في حياته وأنه سينجح في تنفيذه بمشيئة الله، في حين إن كان الأقارب يتحدثون حول شؤون الآخرين وينالوا منهم بالغيبة والنميمة، فذلك يشير على أن صاحب الرؤية سيفشل فيما يخطط له.

كما أنه في في لقاء الأقارب أمام باب بيت صاحب الرؤية أو حوله دلالة إلى أنهم سينشرون أنباء أو أسرار هذا المنزل ويسعون لفضح شؤون صاحب المنزل وإذاعتها أمام الناس.

وعندما يوفر أهل المنزل الحلويات للأقارب فهذه دلالة إلى إلى أن هناك بشرى سعيدة بالتوفيق أو الزواج قريباً.

بينما في بكاء الأقارب أثناء تواجدهم في بيت صاحب الرؤية دلالة إلى ابتعاده عن شؤون الدين وعدم اهتمامه بأداء العبادات والفرائض الدينية.

تفسير رؤية الاقارب في المنام للعزباء

عندما ترى العزباء في منامها أن أهلها يتواجدون في بيتها فهذه بشارة لها بالخطوبة قريباً، كما أن في رؤية زيارة الأهل والأقارب السريعة للمنزل بعد ذلك يذهبون، دلالة إلى أن هذه الفتاة سيرزقها الله رزق وفير ومال واسع.

كما أن في رؤية العزباء لنفسها تقوم يتزويد الطعام لأقاربها في المنام، دلالة إلى أن الله سبحانه وتعالى سيوفقها إلى احراز التوفيق في حياتها العملية والعلمية على السواء.

بينما في رؤية العزباء لنفسها تتشاجر مع أهلها إشارة على سماعها للأخبار السيئة المُحزنة التي تتعلق بحياتها والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم لقاء الاقارب للمتزوجه

تدل رؤية العزباء لنفسها تقوم باستقبال الأقارب في بيتها دلالة إلى ورود الأنباء السعيدة لها قريباً وسلامها النفسي وراحة بالها وأن الله سبحانه وتعالى سيرزقها رزقاً واسعاً.

كما أن في استقبال المتزوجة لقريب واحد أو ضيف واحد في بيتها بشرى بأنها سترزق بمولود قال إن كانت حامل هذه الفترة.

بينما في رؤية المتزوجة لشجار الأقارب في المنام دلالة إلى تواجد المخاوف وشجارها مع زوجها بصفة مستمرة.

كما أن في رؤية بكاء الأقارب في منام المتزوجة إشارة على وفرة تواجد الهموم والمشكلات التي تحيط بحياة المتزوجة، كما أنها تدل على تعرضها للكثير من الأزمات المالية وضيق الرزق.

تفسير حلم لقاء الأقارب على وليمة

أشار ابن سيرين أن رؤية تجمع الأقارب أمام باب المنزل أو خارجه للطعام يختلف تفسيرها باختلاف حال الأقارب أثناء تناول الطعام، فإن كانوا يتناولونه في هناء وفرح، فهذه بشرى طيبة بالخير الوافر كقدوم رزق ومال وفير لأهل البيت أو استرجاع مال مفقود أو عودة شخص إلى المنزل عقب غياب طويل.

بينما إن كانوا يتناولون الطعام بلا مبالاة أو بصمت، فإن في ذلك دلالة إلى موت أحد أشخاص هذا المنزل والله أعلم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى