3
7
تفسير الاحلام

تفسير رؤية الفستان الاسود في المنام لابن سيرين

نستعرض في هذا المقال من خلال المختصر كوم تفسير الفستان الاسود في المنام، حيث يعتبر الفستان الأسود أحد أبرز الأزياء التي ترتديها المرأة ولا تخلو منه خزانة ثيابها وغالباً ما يكون هو الانتقاء الأول لها في المناسبات وهناك مقولة سائدة يرددها الكثيرين بأن اللون الأسود هو ملك الألوان، وعلى الرغم من عشق النساء للفستان الأسود في الواقع إلا أن رؤيته بالمنام لها انطباع شتى لديهم.

للفستان الأسود بالمنام العديد من الرموز نذكرها من خلال ما ورد عن علماء تفسير الأحلام، كما سنذكر تفسير رؤية العزباء، المتزوجة، الحامل، الرجل للفستان الأسود بالإضافة لما ورد عن الإمام الصادق في ذلك الشأن.

تفسير الفستان الاسود في المنام

يقول ابن سيرين إن اللون الأسود بالمنام يرمز للهم والحزن كما هو الأمر بالواقع وذلك في حالة كون الرائي غير معتاد على ارتداء اللون الأسود في حياته اليومية، في حين في حالة أن الرائي يرتديه دائماً فذلك يشير على حصوله على ما يتمناه ويحاوِل لأجله ولكن عقب مشقة وعناء.

وفقاً لما ورد عن النابلسي بخصوص رؤية الفستان الأسود بالمنام أن من نظر بمنامه أنه يلبس ثياب سوداء دل ذلك على الخلاف الحادّ بينه وبين أقاربه، في حين تدل رؤية المتوفي يلبس الأسود على المعاناة القوية التي يعانيها المتوفي في قبره، وفي حالة كان الرائي غير معتاد على إلتباس السواد في حياته فهو نذير شؤم يشير على الأسى والمرض والفقر الذي سيصيب الحالم في حياته والله تعالى أعلم.

الثوب الاسود في المنام للامام الصادق

يدل ارتداء الفستان الأسود بالمناسبات على الأسى والأخبار السيئة.

تدل رؤية المرأة أنها تلبس فستان أسود وكانت جميلة وأنيقة به على التوفيق والتفوق والثقة بالنفس.

يشير إلى العلاقات الاجتماعية الناجحة وبلوغ المناصب المرموقة.

الفستان الاسود في المنام للعزباء

للفستان الأسود بمنام العزباء دلالات متعددة نذكرها فيما يلي: تدل رؤية العزباء أنها تلبس الفستان الأسود في حفلة على أنها سوف تتلقى أنباء محزنة.

في حالة ارتداء العزباء الفستان الأسود بالمنام و كان مظهرها جميلاً دل ذلك على قوة شخصيتها وما تتحلى به من كبرياء وعزة نفس.

يرمز ارتداء الفستان الأسود بالمنام في حفل تكريم على الترقي في العمل و الوظيفة، كما يشير على رفع المكانة وعلو الشأن.

الفستان الأسود القصير في المنام للعزباء

تعد هذه الرؤيا من الرؤى الغير حميدة حيث تدل على ندرة الإيمان والتقصير في الطاعات والعبادات.

تفسير حلم فستان اسود طويل للعزباء

الفستان الأسود الطويل بمنام العزباء يشير على الثبات الأسري والمادي والستر في الدنيا، كما يشير على قوة الإيمان، والتقيد بالطاعات والعبادات.

الفستان الأسود في المنام للمتزوجة

يدل الفستان الأسود بمنام المتزوجة على فرحة و هناء سوف تعبّئ بيتها.

يرمز الفستان الأسود ذو النقوش على تواجد أسرار بحياتها تخفيها وتخشى أن تنكشف.

ارتداء المتزوجة للون الأسود بالمنام وكان طويل وأنيق قد يشير على تبديلات موفقة تمر بها في حياتها الاجتماعية والعملية.

الفستان الأسود في المنام للحامل

تدل رؤية الحامل أنها تلبس فستان يغلب عليه اللون الأسود وكان طويل على المشاكل والمتاعب التي تتعلق بالحمل والولادة.

أما لو كانت الحامل تلبس شيئاً بسيطاً أسود مثل الشنطة أو الحذاء أو القبعة دل ذلك على أن المولود قال والله تعالى وحده العالم بما في الأرحام.

الثوب الاسود في المنام للرجل

ارتداء الرجل للملابس السوداء بالمنام له دلالات متعددة نذكرها فيما يلي: في حالة كان الرجل معتاد على ارتداء الثياب ذات اللون الأسود فهي رؤيا خير تبشر بفتح أبواب الرزق والفرج للرائي. بينما في حالة منع اعتياده على ارتداء الثياب السوداء فهو نذير شؤم بقدوم أنباء محزنة ومصائب وقد تكون رمزاً للفقر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى