3
7
تفسير الاحلام

تفسير شراء الخيل في المنام || تفسير الأحلام

تفسير شراء الخيل في المنام || تفسير الأحلام

هناك دلالات و حالات لتفسير شراء الخيل في الحلم أبرزها : 

 

ومن رأى أنه اشترى فرساً فإنه يدل على طلب إمرأة فإن ملك الفرس ملك امرأة.

 

ومن رأى أنه يركب فرساً له جناحان فإنه ينال ملكاً عظيماً إن كان من أهله وإلا فهو حصول مراد وسيادة.

ومن رأى أنه باع فرسه فإنه يدل على نقصان عزه وجاهه وتفرقه عن عياله.

ومن رأى فرساً من بعيد فإنه يؤول بتيسير مؤخر.

ومن رأى أنه يقود فرساً فإنه يطلب خدمة رجل شريف ويكون قربه منه بقدر تمكنه من القود.

ومن رأى أنه ركب فرساً وقوائمه من حديد فليتوقع الموت.

ومن رأى أنه راكب فرساً وهو يركض إلى أن عرق وسال منه العرق فإنه يؤول بارتكاب نفسه المعاصي وعدم مطاوعتها له ولكنه ينال سعة.

ومن رأى أنه يركب فرساً ثم نزل عنه فإنه يندم على أمر. وقيل رؤيا الفرس الجموح تؤول برجل مجنون والحرون تؤول على ثلاثة أوجه: تعسير في الأمور ومخالفة لأصحابه وامرأة متعبة غير موافقة مضر مخالفة في الأمور الحسنة وقيل ركوب الفرس يؤول بحصول مال والنزول عنه ضد ذلك.

من رأى أن فرسه عربي فإنه يؤول على وجهين: إن كان من أهل الصلاح بمخالفته نفسه، وإن كان من أهل الفساد بمطاوعته لها. وقيل رؤيا الخيل تؤول بالخير والبركة المتطاولة لقوله عليه الصلاة والسلام: الخير والبركة معقود في نواصي الخيل إلى يوم القيامة.

ومن رأى فرسه ولدت فإنه عزه يزداد ومعيشته تكتسب، وربما كان حصول ولد من امرأة، وإن كان عزباً فإنه يتزوج ويصيب صنعة أو داراً أو ما أشبه ذلك.

من رأى أنه راكب على فرس أبلق فإنه يدل على الاعتراض عليه بكل شغل يشتغل به.وأما الأسود فإنه يدل على حصول مال وعز وجاه مع الإهمال في اشتغاله وقيل ركوب الفرس الأدهم يؤول بالسفر والسود وإصابة العز في ذلك السفر.

ومن رأى أنه راكب على فرس أدهم فإنه فرج من هم ويصيب فرحاً من السلطان مقروناً بالعز والسعادة.وأماالأحمر فإنه قوة وفرح وجاه من سلطان، وقيل الأحمر يؤول بالعز وزيادة النعمة، خصوصاً إذا كان محرقاً وقيل ركوب الفرس الأحمر الأصم يؤول بزيادة القوة، وإن كانت حجرة فتؤول بامرأة ذات غنى ولهو وطرب.وأما الأشقر فإنه يدل على صلاح الدين والعز من السلاطين. وقيل رؤيا ركوب الفرس الأشقر يؤول ببعض هم في عزه وشرفه، وربما كان عزاً مكدراً.وأما الأصفر فإنه يعرض له قليل من الأمراض.وأما الأشهب فهو عز رائد وخير ورفعة، وإن كانت حجرة كانت إمرأة جميلة بهية المنظر وشكر في التعبير الخيول الخضر.

ومن رأى فرساً أبلق ولكنه أغر محجل وهو يقصد الركوب عليه فإنه يؤول برجل كبير يركب أمره سلطانه فإن ركبه كان هذا أخف.

ومن رأى أن له فرساً أبلق وهو يصبغه حتى يصير لونه واحداً فإنه محمود.

تفسير شراء الخيل في المنام || تفسير الأحلام

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى