3
7
تفسير الاحلام

تفسير رؤية المقابر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية المقابر في المنام لابن سيرين رؤية القبر المفتوح في المنام تفسير حلم القبور الكثيرة رؤية القبر في البيت في المنام رؤية المقابر في المنام للمتزوجة تفسير حلم القبر المحفور تفسير تنظيف المقابر في المنام تفسير حلم المقابر للمتزوجة تفسير حلم المقابر ليلا.

تفسير رؤية المقابر في المنام

تفسير رؤية المقابر في المنام من اكثر المنامات التي تسبب الهلع والخوف لمن يراه، فدائماً ما تتعلّق المقابر في واقعنا بفراق الأحباب والموت والخوف والكثير من الأحزان والهموم، ولكن لا يشترط أن يَرفَعْ الحلم نفس المعني الذي يحمله في الواقع، فهناك الكثير من الأشياء المريبة في واقعنا، ولكن حينما تأتي في المنام تحمل الكثير من الخير والرزق الوفير والواسع.

لذا خلال مقالنا اليوم سنناقش تفسير القبر في المنام عند المفسرين أمثال ابن سيرين، والدلالات المتنوعة لرؤية العزباء أو المتزوجة أو الحامل أو الرجل للقبور في المنام، واختلاف التأويل باختلاف الرائي ووضع القبر في المنام، فتفسير القبر المفتوح غير المغلق غير الحفر غير الزيارة والمشي داخل القبور، سنناقش كل ذلك بالتفصيل في المختصر كوم.

رؤية المقابر في المنام لابن سيرين اتفق العلماء على أن رؤية المقابر في المنام لا تحمل الخير، فهي نذير شؤم وفأل غير حسن، وتعني الهموم والأحزان وفراق الأحبة، فإذا كان القبر في المنام هو لطفل، كانت إشارة على موت أحد عيال صاحب الحلم صغيراً معاذ الله والله أعلى وأعلم.

أما رؤية القبور مكشوفة في المنام إشارة على تحدي الرائي للكثير من الهموم والمشكلات والأحزان في حياته.

أما إذا كان الرائي يري في منامه قبراً أبيض، كان إشارة على فراق أحد الأحباب أو الأصدقاء بالموت أو القطيعة.

أما إذا كان القبر في منام الرائي يكسوه الخضرة والزهور كان في ذلك إشارة على التخلص من الهموم والأحزان وأن حياته سيصبح فيها الكثير من الأفراح والأخبار السعيدة وصلاح الأحوال في القريب العاجل.

أما إذا كان الرائي يري في منامه أنه يسير متجهاً لقبر شخص بعينه، كان في ذلك إشارة على الهموم والمشكلات وخسارة قريبة في الأموال، وسيتعرض لأزمة تحد من شأنه في المجتمع.

أما من يري ذاته في منامه يتوقف على قبر أحد الأشخاص، كان في ذلك إشارة على أن الرائي سيصاب بالفتن إما في ذويه أو ماله أو عشيرته.

أما من يري ذاته يُدفن في قبر، كان ذلك إشارة على الأسى والغم والهم الذي سيصيبه، أما خروجه من القبر إشارة على الفرج من الضجر والكرب الذي كان يتألم منه الرائي وسماعه لأخبار مفرحة قريباً.

تفسير حلم القبر المحفور

من يري ذاته يحفر قبراً في المنام، فذلك إشارة على بالقرب من زواجه إن لم يكن متزوجاً.

أما من يري ذاته في المنام وهو يردم قبراً، كان في ذلك إشارة على الرزق الرَحِب والخير الوفير الذي سيأتي للرائي في القريب الفوري ما إذا مهنة أو مال أو قران إن لم يكن متزوجاً.

أما من يري أنه يحفر قبراً داخل منزله، كان في ذلك إشارة على العمر الطويل لصاحب الرؤية والله أعلي وأعلم.

القبر في منام العزباء لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن الفتاة العزباء التي لم تتزوج عقب إذا رأت في منامها قبوراً ،كان ذلك إشارة على اختفاء رغبتها في الزواج ويأسها من مقابلة شريك يقاسمها حياتها.

أما في حالة رؤية الفتاه العزباء أو التي لم تتزوج عقب القبور في منامها، يكون ذلك إشارة على أنها ستمر بتجربة قران أو حب فاشلة فعليها الحذر.

أما إذا كانت الفتاة العزباء تمشي بين القبور، دل ذلك على منع توفيقها في تنظيم الزمن وضياع المجهود والمال من غير فائدة.

تفسير حلم المقابر للمتزوجة

في غالبية الأحيان فإن رؤية المرأة المتزوجة للقبور في منامها ليست بشري خير ولا بشارة فرحة أو سرور، وإنما هو نذير شر وشؤم.

في حالة رؤية المرأة المتزوجة للقبر بنحو عام في منامها فهذا يعني طلاقها، أما إذا كانت تحفر القبر لزوجها، كان في ذلك إشارة على ارتحل زوجها لها.

أما إذا كانت الفتاة المتزوجة تري في منامها أنها تدفن زوجها في القبر، دل ذلك على منع إنجابها منه أبداً والله أعلى وأعلم.

أما إذا كانت تري في منامها قبراً مفتوحاً كان في ذلك إشارة على إصابة الرائية بالمرض.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها طفلاً يخرج من القبر، كان في ذلك إشارة على بالقرب من حملها وأن الله سيرزقها بمولود قال بمشيئة الله والله أعلى وأعلم.

المقابر في منام الحامل لابن سيرين

يري المفسرين أن الإمرأة الحامل إذا رأت القبر في منامها، دل على تيسير ولادتها وعلى أنها ستلد طبيعياً.

أما إذا رأت الحامل تحفر القبر بنفسها، دل ذلك على الخير الوفير المقبل للرائية.

أما إذا رأت الحامل ذاتها تقوم بردم القبور في منامها، دل على الأحزان والهموم التي ستصيبها.

أما إذا كانت تقف أمام أحد القبور، كان في ذلك إشارة على احراز ما تأجل لها من أمنيات. أما إذا وجدت ذاتها تخرج من القبر، كان في ذلك إشارة على النعيم والخير الوفير والرزق الرَحِب الذي ستناله في حياتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى