3
7
الملتقى التعليمي

اذاعة اطفال عن اليوم الوطني السعودي 90 – 1442

ننشر إليكم في المقال الاتي من خلال المختصر كوم اذاعة اولاد عن اليوم الوطني 90 – 1442 متفاوتة الفقرات يتعرفوا من خلالها عن ضرورة حب البلاد وتقديره منذ نعومة أظافرهم حيث إن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر لا يُنسى مهما انصرم العمر وطال الزمان، فهم أمل الغد وبناة المستقبل ملائكة اليوم ورجال الغد.

الإذاعة المدرسية

تعد واحدة من أزيد الأوقات في اليوم الدراسي المفيدة والنافعة للطفل بل المفضلة إليه أيضاً ينتظرها كل يوم بشغف وحب، فيها ينسق الطلاب فيما ضمنهم على تجهيز فقرات البرنامج الإذاعي المتعددة وأيضا إلقائها على زملائهم مما ينمي بداخلهم روح التعاون وتنمية شخصيتهم من الجانب الاجتماعي.

اذاعة اولاد عن اليوم الوطني 90 – 1442

اليوم الوطني السعودي من أعظم الأيام التي تسعد بها المملكة العربية السعودية فيه يتم الاحتفال بتأسيس المملكة وقد منحت الحكومة السعودية لقطاعات العمل والدراسة بها عطلة رسمية، ولما كانت فقرة الإذاعة أحد الفقرات الرئيسية منذ انطلاق المراحل التعليمية جميعها يحصل الأطفال على البيانات التي تنير عقولهم البريئة حول وطنهم العزيز.

فقرات إذاعة اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمداً النبي الأمي المبعوث رحمة للعالمين، والسلام على من سبقه من الرسل والأنبياء ومن تبعه من المحسنين المتقين، أما بعد… مدير مدرستنا الفاضل وأبانا الروحي الأستاذ/…، معلمينا ومعلماتنا الأجلاء، زملائنا الأعزاء صباح الخير، صباح يوم جديد أتينا فيه إلى مدرستنا العظيمة بشوق وحب نرتوي من بحر العلم الذي لا ينضب ولا يبخل على طلابه الذين عاهدوه على التفوق والنبوغ ومنح جميع ما يقدرون عليه من جهد وعمل عثر لوطنهم الغالي وهو موضوع إذاعتنا المدرسية لليوم الموافق/…/…/..، وفقرات متفاوتة بين القرآن الكريم والسنة النبوية والمعلومات العامة، والآن مع أولى فقراتنا الإذاعية نبدأها بالذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع تلاوة عطرة من سورة البقرة الآية 126 يتلوها علينا الطالب/…. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

واما الآن مع الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اللهم باركْ لنا في تمرنا، وبارك لنا في مدينتنا، وبارك لنا في صاعِنا، وبارك لنا في مُدِّنا، اللهم إن إبراهيمَ عبدُك وخليلُك ونبيُّك، وإني عبدُك ونبيُّك، وإنه دعاك لمكة، وأنا أدعوك للمدينة بمثل ما دعا لمكة، ومثله معه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

و الآن مع فقرات هل تعلم المميزة عن وطننا الحبيب يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تقع في قارة آسيا.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية كان اسمها فيما سبق مملكة الحجاز ونجد.
  • هل تعلم أن المساحة الكلية للمملكة العربية السعودية تبلغ مليوني كيلومتر مربع.

فقرة فكرة اليوم

  • مال الدنيا لا يساوي عندي شيئاً أمام حب الوطن.
  • للوطن رحيق يدوم عطره طول الزمان وهو مصدر الراحة والأمان.
  • وطننا الغالي نفديك بروحنا ودمائنا ولا نتردد لحظة في حمايتك من كل معتدي.
  • الوطن هو الأم الثانية والحضن الدافئ الممتدة ذراعيه لمواطنيه دائماً دون كلل ولا ملل.

خاتمة الإذاعة المدرسية

إلى هنا زملائي الأعزاء يكون قطار إذاعتنا المدرسية قد بلغ حتى آخر محطاته نشكركم على حسن استماعكم ونتمنى أن نكون قد تمكنا من إمتاعكم وإفادتكم، مع وعد بلقاء قريب، نتوجه بالشكر إلى طلاب الفترة (…) الذين شاركونا في تقديم فقراتنا المتنوعة، كما نشكر المعلم (…) مسؤول الإذاعة المدرسية، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى