3
7
الملتقى التعليمي

دليل استخدام البلاك بورد شرح مميزات

دليل استخدام البلاك بورد بلاك بورد جامعة حائل شرح عن البلاك بورد بلاك بورد جامعة حائل تحضيري طريقة استخدام البلاك بورد دخول بلاك بورد جامعة طيبة كيف احذف واجب في البلاك بورد طريقة حل الواجب في البلاك بورد جامعة حائل مميزات بلاك بورد.

بلاك بورد عبارة عن منصة على شبكة الشبكة العنكبوتية الى تقديم مضمون الدورة التدريبية من خلال الإنترنت، وبلك بورد هي أداة تعليمية شديدة يمكن استعمالها لنشر مضمون الدورة والوصول إليها واستكمال الواجبات وإجراء الاختبارات من خلال الشبكة العنكبوتية وإدارة الدرجات، تحفز بلاك بورد تأثَّر الطلاب والوصول إلى الموارد ومشاركة الأفكار من خلال واجهة ويب مشتركة وسهلة الاستهلاك وتفاعلية، ومصممة خصيصًا للتعليم العالي، وتحتوي هذه المقالة على بيانات حول آلية استعمال مكونات بلاك بورد المتنوعة للطلبة وأعضاء لجنة التدريس .

كيفية استعمال التكنولوجيا من أجل دعم التعليم والتعلم الفعال

أنماط التعلم المتعددة يمكن أن تتيح لك بلاك بورد بتوفير تنسيقات مضمون مختلفة (نص ، صور ، صوت ، صوت ، رسوم متحركة ، رسوم بيانية ، إلخ) ، مما يتيح للطلبة بالعثور على مواد بالاعتماد على أسلوب التعلم المفضل لديهم.

التكرار

توفر بلاك بورد منطقة لوضع بيانات حول الدورة التدريبية والواجبات والامتحانات في مواقع متعددة، في المنهج ، ينبغي أن تكون سلسلة أهداف / أهداف الدورة التدريبية متاحة، يؤول تكرار هذه الأهداف في مناطق الواجب أو المحتوى إلى دعوة الطالب من خلال مسلك تعليمي.

الصوت والفيديو

يستفيد الطلاب بنحو كبير من خلال مشاهدة مقطع فيلم ما، إن مشاهدة الأفراد الناطقين باللغة والاستماع إليهم في متناول أيديهم في أي وقت وفي أي مكان، يمكن إضافة مقاطع الأفلام الصغيرة في دورة بلاك بورد، أو يمكن ربط الملفات الكبيرة بخادم تدفق الوسائط.

الألعاب

من ذكر أن التعليم لا يمكن أن يكون ممتعًا؟ العب Jeopardy ، الذي يريد أن يكون مليونيرا أو يوفر ألغاز الكلمات المتقاطعة للطلبة لاستعمالها في بلاك بورد أو في الفصل.

المحتوى

من خلال الإنترنت يمكنك إتاحة مواد من خلال الشبكة العنكبوتية للسماح للطلبة بمراجعة (المنهج ، والمحاضرات ، والروابط ، إلخ) البيانات على جدولهم الخاص، ويمكن التوصل إلى عروض باوربوينت التقديمية وأسئلة الامتحانات القديمة وإجابات الواجبات المنزلية، وما إلى ذلك ، تزويد الطلاب بأدوات دراسية من شأنها تطوير درجاتهم.

أداة التقييم

يمكنك تأسيس اختبارات في بلاك بورد للسماح للطلبة باختبار معرفتهم في اختبارات الممارسة للتحقق من فهمهم قبل تنفيذ الامتحان في الفصل .

التعيينات

تسمح لك بلاك بورد ببناء واجب يتم حالته في أي موقِع داخل منطقة المحتوى، يمكن للتلميذ قراءة البيانات وإرسال الملف لتصنيفه، بمجرد بعِث الملف ، يمكن للمدرب التوصل إليه من خلال “مركز التقديرات”، ويمكن للمدرب عرض الملف والنتيجة ونشر التعليقات للتلميذ وأنفسهم وإرسال الملف مرة أخرى من خلال مايكروسوفت وورد، وتعقب التعديلات والتعليقات وما إلى ذلك، وتتيح أداة الواجب أيضًا للمدرب تنزيل كافة الملفات مرة واحدة وإزالتها جميعًا مرة واحدة عند الانتهاء.

أداة المناقشة

توفر بلاك بورد مباحثة مترابطة ، والتي تقدم للطلبة والمدربين المقدرة على مساهمة المفاهيم والأفكار والأسئلة والأجوبة، إحدى طرق استعمال هذه الأداة هي الأسئلة المنتشرة (FAQ) ، قم ببناء منتدى يتيح للطلبة برؤية إستفسارات / إجابات الأسئلة الشائعة، قد يستطيعوا من معونة البعض منهم البعض ويمكنك بثّ كافة الأسئلة / الإجابات هناك تعويضًا من إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى الأفراد.

يمكن لمنتديات المناقشة أيضًا تمديد مباحثة وقت الفصل الدراسي من خلال إتاحة أدوات خارج الفصل، قد تجد أن استعمال منتدى للأسئلة التي تتعلق بالامتحان مفيد جداً أيضًا.

أدوات المجموعة

توفر بلاك بورد منطقة تعاونية لمجموعات الطلاب لمناقشتها داخل لوحة مباحثة مترابطة ، والدردشة (بشكل متزامن) مع أعضاء المجموعة ، وتبادل الملفات للمراجعة أو الإضافات ، و / أو بعِث بريد إلكتروني إلى البعض منهم البعض، يتحمل الطلاب اليوم العديد من المسؤوليات وقد يكون من الصعب جدًا الوجود على وقت ومكان للقاء، وتسمح أدوات المجموعة هذه لكل المستخدمين بالالتقاء في الجداول الزمنية الخاصة بهم.

أداة الفصل الظاهري:

يمكن للطلبة والمدربين التراسل بخصوص موضوع في غرفة الدردشة المتزامنة داخل بلاك بورد، يمكن استعمال التَواصُل في الزمن الفعلي باستعمال أدوات Whiteboard للتعاون وساعات العمل خارج الموقع.

التفاعل

يمكن وضع التطبيقات التفاعلية مثل المستحقات المتحركة لـ Timber Structural في دورة بلاك بورد الخاصة بك، يمكن أن تتيح هذه التطبيقات للطلبة بعرض البيانات في طرق عرض مختلفة بالحركة والرسومات والنص، يقدم هذا بيانات مختلفة للعديد من أساليب التعلم المتنوعة .

اطلب من الطلاب بثّ أوراقهم لتقييم النظراء أثناء وقت التطوير، بعد ذلك مرة أخرى عقب تشغيل الورقة الأخِيرَة حتى يتمكن أقرانهم من معرفة آلية تتيح الورقة، يتم تحفيز الطلاب على تأسيس مستندات فنية عند بثها لعرضها على الآخرين.

المحاكاة

من خلال محاكاة أزمات / مسائل الحياة الحقيقية ، يتمكن الطلاب من تكرار الإجراءات من غير حساب إضافي أو خوف على الآخرين، يمكن تنفيذ هذه المحاكاة في المنزل أو في أي موقِع يوجد فيه اتصال بالإنترنت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى