3
7
خدمات حكومية

استفسار: ابنة مواطنة متزوجة من اجنبي

ابنة مواطنة متزوجة من اجنبي الزواج من ابنة مواطنه حقوق ابن المواطنة السعودية اجراءات زواج ابنة المواطنة من سعودي تجنيس ابناء المواطنة السعودية 2018 ابناء المواطنة السعودية المتوفية 2018 تصحيح اوضاع ابناء السعوديات المتوفيات تجديد اقامة ابن مواطنة متوفاة ابنة مواطنة بالانجليزي.
انا مقيم غير سعودي وزوجتي على كفالتي ووالدتها سعودية وزوجتي تعمل أستاذة في مدرسة أهلية وجرى ادراجها في مكرمة الملك سلمان بتحسين رواتب المعلمين الى 5600 ريال سعودي وجرى احتسابها في التامينات الاجتماعية في نسبة التوطين طبعا مكتوب باقامتها الوظيفة زوجة وتحت صورتها غير مسموح لها بالعمل ماهو الاجراء المناسب لتحرير الوظيفة وتبديل كلمة غير مسموح لها بالعمل ام يجب عليها ان تنقل كفالتها على والدتها مع ان البعض ذكر لي لايمكن نقل كفالتها على امها وذلك لانها تزوجت من رجل غير سعودي واكبر من 18 سنة فسقط حقها في ذلك ارجوا افادتي في هذا الموضوع .
الاجابة: القرار يشملها بنقل كفالتها على امها بمهنة ابنة مواطنة سعودية … وفعلا في عدد من التعقيدات في النقل منها لازم صك طلاق او رحيل الزوج بصوره نهائيه بس هذي اختراعات لم تذكر في القرار رقم 406 .. ولكن لا بد عليك المحاوله بنقل كفالة زوجتك الى امها احسن لها والمطلوب تنازل عن كفالتها منك موجه للوالدة مصدق من مكتب الجوازات او تنازل على اوراق شركة او مؤسسة كفيلك مصدق من الغرفه التجاريه الخاصه بكفيلك ثم بعد ذلك تتيح المعامله والدتها مع الأوراق اللازمة عن طريق القسم النسائي بالجوازات وان اراد الله تسير واذا ما مشت ادخل على مدير العمليات يشرح لك عليها ……. ولو انت في المنطقه الوسطى حاول تتيح معاملة زوجتك في جوازات الخرج وان اراد الله تخلص في اليوم نفسه عالواقف…. موفق

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى