3
7
خدمات حكومية

استفسار عن تصحيح وضع زواج من غير سعودي خارج المملكة

تصحيح وضع زواج من غير سعودي خارج المملكة تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2019 تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2018 تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2018 تصحيح وضع زواج بدون تصريح ٢٠١٨ عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية 2018 تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2017 تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2017 شروط زواج السعودي من اجنبية غير مقيمة.
السلام عليكم أنا طبيبة مبتعثة وتمت خطبتي/ ملكتي لرجل مسلم غير سعودي خارج المملكة العربية السعودية تقدمت بإلتِماس الموافقة على الزواج و عقب مرور سبعة أشهر ذكر لوالدي انه المعاملة حفظت ولابد من التقديم لتصحيح الوضع عقب مرور خمس أعوام من عقد الزواج السؤال هو خلال مدة الانتظار ما هي الطريقة النظامية لزوجي من أجل الدخول للمملكة العربية السعودية؟ وكيف يكون الوضع عند تواجد أطفال في السنوات القادمة؟
أنا أفكر جديا في منع الرجوع اذا كان الوضع مستحيل للم شملنا في المستقبل هل من الممكن طلب استثناء؟
أنا اختصاصية تخصص نادر ولي نية مُحكَمة في الرجوع و افادة الوطن .
الاجابة: أختي الفاضل قدمي رسالة لوزير الداخلية واشرحي له الوضع بالتفصيل وكل حالة تعالج على شدة فالأمر يختلف من شخص لشخص ومن موقف لآخر صحيح هناك طريقة هي الأمثل والأسلم لكن الأمر للمحافظة على المواطن والمواطنة وما دمت تزوجت فالأمر بمجرد تقديم ولي أمرك وطلب إصلاح الوضع أو حتى تقديمك أعتقد أن أنكم ستحصلون على الموافقة.
 (برقية لسمو وزير الداخلية رعاه الله مع جميع الاثباتات وترسل عن طريق البريد الممتاز اليوم الثاني سوف يتم التَواصُل بك وإعطائك رقم المعاملة للمتابعة).
 الحل: الله يكون بعونك اولا ..
2- مافي حل في النظام الا انك تنتظري خمس أعوام على مضي الزواج وعقبها تقدمي تطوير وضع وممكن يقبل وممكن يطول
3- خلال الخمس أعوام راح تعيشي مأساه مع اطفالك لأنهم راح يكونو بدون هويه اذا ولدتي داخل المملكة .. اما اذا ولدتيهم خارج السعوديه بتكون معاناتك اكبر بسبب أن ماراح يتيح لهم بدخول المملكة ..!!
 4- بالنسبه لزوجك ماراح يدخل السعوديه الا بعقد عمل او زياره او عمره زيه زي أي واحد غير سعودي يفكر يجي السعوديه ..!!
 5- الإستثناء يكون من مقام وزير الداخليه او من امير المنطقة وطبعا الإرادة الملكية عقب ارادة الله ما يوقف في وجهها شئ ولكن الحصول عليها جدا صعب بسبب أن التوجه في الوقت الحالي لتطبيق الأنظمه والإرشادات أخيرا ربي ينور بصرك وبصيرتك وفكري وقدري ومن وجهة نظري أشوف الموضوع بيدك مدام مافي أولاد عقب الأولاد ماراح يكون قدامك خيارات وخيار رجوعك للوطن مو من حقك لوحدك ابناءك لهم حق فيه لازم تقدري لما يكبروا هل راح يأيدونك في بيان منع العوده او راح يلومونك ..؟؟

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى