3
7
خدمات حكومية

الاستعلام عن نقل كفالة .. كيف اعرف انه تم نقل كفالتي

طرق الاستعلام عن نقل خدمات وافد قد ينتقل العامل أو الموظف المقيم إذا كان متواجدا في المملكة العربية السعودية منذ مدة طويلة من شركة أو مؤسسة لأخرى وأحيانا قد يحتاج الى مراقبة نقل كفالته إلى الجهة الجديدة
. أو ربما يرغب المقيم إذا كان جديدا في المملكة بنقل كفالته إلى ناحية ما عقب أن يكتشف إحتمالية عمل مناسبة.
يتم الاستعلام عن نقل الكفالة بطريقتين: الطريقة الأولى من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وهنا تحتاج لرقم الإقامة فقط، الطريقة الثانية: من خلال أبشر (الجوازت).
الآن سأقوم بشرح الطريقتين بالتفصيل.
الاستعلام عن نقل كفاله مقيم برقم الاقامه
من موقع مكتب العمل للإجابة عن السؤال: كيف اعرف انه جرى نقل كفالتي عن طريق النت؟ هناك خدمة تُدعى بالـ (استعلام عن نقل كفالة عامل مقيم برقم الاقامه) متوافرة في الموقع الرسمى لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية؛ هنا أنت تحتاج إلى رقم الإقامة فقط.
والطريقة كما يلي: الخطوة الأولى هي الدخول الى الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط.
بأعلى الصفحة ستجد كلمة (الخدمات الالكترونية) أضغط عليها واختار (الخدمات الالكترونية للمنشآت) : الخدمات الإلكترونية للمنشآت بعدها ستدخل صفحة مديرية الخدمات الالكترونية لوزارة العمل.
سوف تجد على يمينك بأعلى الصفحة خيار (الاستعلامات الالكترونية) أضغط عليها واختر الخيار الثالث (الاستعلام عن خدمات مكتب العمل): الاستعلام عن خدمات مكتب العمل في صفحة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل قم بتبديل طراز الخدمة واختر (نقل خدمة عامل وافد).
اترك (رقم الطلب) كما هو.
بعد ذلك قم بوضع علامة على (رقم إقامة العامل).
وقم بِتدوين رقم الاقامه في الخانة اللازمة مع كتابة الأرقام العشوائية بخانة رمز التأكد بعد ذلك اضغط على (بحث): نقل خدمة عامل وافد النتيجة: إما أن تجد في ختام الصفحة هذه الرسالة ” حالة الطلب في وزارة الداخلية: جرى نقل خدمة العامل إلى صاحب عمل جديد (هنا إسم المؤسسة) بتاريخ (كذا)، وفي حال منع استلام ترخيص الإقامة بعد، على صاحب العمل الجديد استلامها من الجوازات”.
حالة الطلب في وزارة العمل:
جرت الموافقة.
نوع الخدمة: نقل خدمة عامل وافد.
رقم الطلب: كذا.
أو ربما تجد هذه الرسالة: “لم يتم تقديم أي طلب نقل خدمة للعامل، علما بأن صاحب العمل الجاري هو كذا”.
انتهى شرح الطريقة الأولى، ننتقل الآن لشرج الطريقة الثانية الاستعلام عن نقل كفالة في الجوازات من الممكن كذلك الاستعلام عن نقل كفالة في الجوازات عن طريق النت وذلك بالدخول إلى حسابك بأبشر لكنك تحتاج إلى حساب أبشر مفعل (هنا شرح طريقة التسجيل بأبشر والتفعيل).
إجراءات الطريقة كالآتي:
أدخل إلى حسابك أبشر وقم بإدخال معلومات الدخول وأيضا الكود المرسل إلى جوالك.
ضع المؤشر على (الخدمات الالكترونية) من من غير الضغط بعد ذلك ضعه على (الجوازات) بعد ذلك اضغط على (المعلومات الشخصية): النتيجة: في حال جرى نقل كفالتك ستجد اسم الجهة الجديدة في خانة (اسم الكفيل): كما تلاحظ، في خانة البيانات الشخصية الخاصة بك والتي تشمل على البيانات التالية: رقم الهوية، رقم النسخة، الاسم، تاريخ الميلاد، دولة الميلاد، الحالة الإجتماعية، الجنسية، فئة المهنة، الديانة، تاريخ الدخول، ناحية الوصول، اسم الكفيل, رقم الكفيل, هل جرى التبصيم.
انتهى شرح طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل مقيم برقم الإقامة من خلال الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن خلال موقع أبشر (الجوازات).
لا تنسى مساهمة المقال من خلال ازرار الشبكات الاجتماعية الموجودة بأسفل المقال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى