3
7
خدمات حكومية

بخصوص شهادة خلو السوابق صحيفة الحالة الجنائية

بخصوص شهادة خلو السوابق شهادة خلو السوابق الإلكترونية خدمة شهادة خلو السوابق الالكترونية شهادة خلو سوابق بالانجليزي استعلام سوابق استخراج صحيفة الحالة الجنائية من السفارة السعودية استعلام عن الحاله الجنائيه طريقة الاستعلام عن السوابق الجنائيه من النت برقم الهويه الوطنية خلو سوابق من السفارة
رحنا لقسم شرطة و اعطونا ورقة الطلبات .. كان من بداخل الطلبات شهادة عدم احتواء سوابق من بلدي مصادق عليه من سفارة المملكة؟؟ طيب انا من مواليد المملكة العربية السعودية طبعاً و رحت تساءل ف سفارتي (الارترية) قالو م عندنا او بمعنى م نقدر نسويلك هالشهاده من هناك لانك م عشت هناك ولا حتى ولادتك كانت هناك .. اذا تكرمتو ي اخوان اذا في عارف حل للموضوع هذا يصل عليا .. واذا تكرمتو اللي طلع الشهادة هاذي من بلده يقولي كيف كانت الصيغة حقتها..
الاجابة: عزيزي توجه بحديث الشرطة الي معاك للأدلة الجنائية وخذ معاك كل اثباتاتك ونسخة من معاملتك في حالة استفسروا عنها وهم ياخذوها ويخلوك تبصم وبعد ذلك يرسلوا النتائج الى قسم الشرطة من جديد.
الحين لاحظوا ان وزارة الخارجية ماتصدق اوراق الخلو السوابق من القنصليات قريت الورقة في ملفي مكتوب تصديقها من الجهات ذات الاختصاص في بلده والسفارة السعودية اتصلت على سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلدي ذكر نعم لو جت ورقة زي كده مصدقة من الجهات ذات الاختصاص و مصدقة من الخارجية حق بلدك نصدقها انا حاليا كلمت واحد في بلدي معقب ذكر اسبوع اطلع لك الورقة هي الورقة نفس حق الادلة الجنائية اللي طلعتها هنا في السعودية ترا اذا ما رحت دولتك ابدا تقدر تطلع اذا حصلت معقب او احد يطلعها ويختمها من الداخلية و الخارجية و إقرار السفارة السعودية مثلي انا مارحت ذكر عادي نطلع لك سألت قلت طيب البصمات قال انت ما جيت بلدك نهائي ف ما يحتاج بصمات نطلع الورقة ونختمها من الجهات المعنية وجهات ذات الاختصاص والداخلية في بلدي والخارجية في بلدي والسفارة السعودية في بلدي وعقبها يرسلوها حسب ما سمعت هالشي نزل تعميم جديد لازم تجيب الورقة من بلدك للكل مولود ولا منت مولود.
أطلَقَ الفريق أول ركن خالد بن بيان الحربي مدير الحرس العام ، الخدمة الإلكترونية لشهادة “خلو من السوابق”، بوجود الرئيس التنفيذي لشركة “علم” الدكتور عبدالرحمن الجضعي ، ومساعد مدير مركز البيانات الوطني لخدمة المستفيدين حامد السهلي ، ومساعدي مدير الحرس العام ومديري الإدارات وقادة القوات.
وبدء “الحربي” حفل التدشين بكلمة ترحيبية نقل من خلالها تحيات وزير الداخلية وتطلعاته لهذا المشروع بالتوفيق والنجاح.
وبين: هذا المشروع التقني الحيوي يستهدف تقديم الخدمة التقنية لجميع المواطنين السعوديين الذين يرغبون في العمل في القطاعين الحكومي والخاص؛ حيث يقدم عليهم الزمن والجهد، وهذا المشروع تعاقد على تنفيذه عدد من الجهات ممثلةً في: (الأمن العام، ومركز البيانات الوطني، وشركة علم)؛ ليؤسس لمرحلة جديدة لتتواءم مع رؤية المملكة العربية السعودية للعام الميلادي 2030 ولتنظم هذه الخدمة لمنظومة الخدمات الإلكترونية التي يقدّمها الحرس العام من خلال بوابة “أمن”، والتي تضاف إلى ما جرى منحه من تنوع تقني يشكل في فسح البنادق الهوائية، وفسح المواد المشعة والكيميائية، خدمة “كاشف”، وأخيرًا خدمة إصدار الصحيفة الجنائية والعديد من الخدمات الإلكترونية الأمنية الأخرى التي سوف يتم الإبلاغ عنها في القريب العاجل.
وكان حفل التدشين قد شرع بآي من الذكر الحكيم، بعد ذلك كلمة للواء خالد عبدالله العتيبي مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية المكلف، أشاد فيها على الجهود وتكاتف الجهات من أجل إنجاح هذا المشروع التقني الهام الذي يضاف إلى الإنجازات التي تحققت للأمن العام.
واستعرض المشروع وأبرز فوائده وآليات شُغله التي كانت في السابق تستلزم الحصول على شهادة صحيفة السوابق بمراجعة إدارات الدلائل الجنائية.
ويمكّن هذا المشروع القطاع الخاص بمجرد التسجيل في “بوابة أمن”، من طلب صحيفة السوابق إلكترونيًّا، وهذا الأمر يستلزم من المتقدم للوظيفة الدخول لبوابة “أبشر” الالكترونية من غير أن يتكلف تعب مراجعة الدلائل الجنائية والانتظار لأيام قليلة فقط من أجل الحصول على صحيفة السوابق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى