3
7
خدمات حكومية

طريقة اصدار كرت عائلة للزوجة السعودية من زوج غير سعودي الاحوال المدنية

هل يمكن اصدار كرت عائلة للزوجة السعودية من زوج غير سعودي اضافة زوجة غير سعودية في كرت العائلة كرت عائلة لكل زوجة كرت العائلة للمرأة شروط اصدار سجل الاسرة للامهات شروط اضافة الزوجه الاجنبيه في كرت العائله الأحوال المدنية تستقبل طلبات ربط إبن وبنت المواطنة تحت سجلها المدني اجراءات اضافة الزوجة الغير سعودية الاحوال المدنية اصدار كرت عائلة جديد.
ذكر محمد الجاسر الناطق الرئيسي للأحوال المدنية، أن البطاقات الأسرية الخاصة بالمرأة السعودية والتابعين لها من أبنائها، التي شرعت الأحوال بإصدارها، أمس، تضم كافة الأبناء بصرف الاطلاع عن أعمارهم حتى من تعدى منهم 18 عاما، كما تضم عيال السعوديات من أب غير سعودي، لتيسير وإنهاء الخطوات الحكومية التي تستلزم تأكيد التابعين لها، ماعدا الخطوات الحكومية التي تتبع للجوازات مثل العفو بالسفر وإصدار الجواز.
وكشف أن إطلاقَهآ سوف يكون اختياريا وليس إجباريا ــ وفقا الرغبة، مبينا إلى منع تواجد إحصائية بعدد الراغبات في إصدار البطاقة، وسيتم إطلاقَهآ من خلال حجز موعد لـ “الأحوال” وإحضار الأوراق اللازمة والمذكورة في الموقع، شريطة أن تقتني هوية وطنية.
وأردف: “البطاقة لا تعني الاستقلالية فهي مجرد تأكيد التابعين لها فقط، كما أن البطاقة لن يكون فيها صورة ولن تكشف الحالة الاجتماعية للمرأة ما إذا كانت مطلقة أو متزوجة أو أرملة، وتتضمن فحسب الاسم والسجل المدني والأولاد والسجل المدني لهم.
وكانت الأحوال المدنية قد شرعت باستخراج سجلات عائلة للمرأة السعودية المتزوجة والمطلقة والأرملة، بهدف تبسيط أمورهن وإنهاء إجراءاتهن لدى كافة الجهات الحكومية والخاصة، التي تريد دوْنَ العائلة لإثبات التابعين لها، إنفاذاً لدعوات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بأهمية تبسيط خطوات المواطنين بمختلف شرائحهم.
وبين الناطق الرئيسي لـ “الأحوال المدنية”، أن هذا القرار من شأنه تبسيط خطوات المواطنات ويحمي حقوقهن، مبيِّناً أنه بمقدور المرأة الحصول على وثيقة بشكل رسمي تضم كافة ملابسات التابعين لها وتمكنها من مراجعة أي قطاع يستلزم تواجد تأكيد للتابعين.
وتابع الجاسر أن استخراج الهوية الوطنية شرط أساسي من أجل الحصول على دوْنَ الأسرة.
تجدر الاشارة الى أن استخراج دوْنَ للمرأة يتم عن طريق حجز موعد من خلال موقع “الأحوال المدنية” الإلكتروني.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى