3
7
خدمات حكومية

هل زوج المواطنة يستحق حساب المواطن

حساب المواطن ارجو الافادة لزوج السعودية زوج المواطنة في حساب المواطن حساب المواطن السعودية المتزوجة من اجنبي هل زوج المواطنة يستحق حساب المواطن شريحة حديثة من الأحوال المدنية تثبت زواجها من أجنبي حساب المواطن لزوج المواطنة برنت لحساب المواطن حساب المواطن شروط اعادة تقديم حساب المواطن
السلام عليكم جرى التسجيل  في حساب المواطن لمواطنة سعودية متزوجة من اجنبي وطلبوا مستندات بس غير واضحه ليا ما المقصود بها لمن لديه علم بذلك جزاكم الله كل خير الطلب الاول خطاب الموافقة الاساسية من وزارة الداخلية وماعندي انا غير عقد النكاح لان الزواج جرى داخل المملكة العربية السعودية الثاني شريحة حديثة من الاحوال المدنية تؤكد زواجها من اجنبي نعم أخي فقد واجهتني نفس الطلبات وقد حاولت البحث عن طريقة الحصول عليها:
 جرى الذهاب للاحوال المدنية من أجل طباعة البرنت و طلبوا منا رسالة من الجهة الطالبة للمستندات، أو حجز موعد لطباعة البرنت.
مع العلم انه لايوجد اي تعيين يخص هذه الخدمة في خدمات الاحوال.
جرى التوجه لمحكمة الاحوال الشخصية لأخذ صورة من الموافقة و المسماه في عقد النكاح و أفادوني في قسم السجلات بالذهاب للمصدر ذاته لأخذ صورة.
بعد ذلك جرى التَواصُل على الدعم الفني لحساب المواطن للاستفسار عن المستندات اللازمة و أفادوني مشكورين بالتوجه لوزارة الداخلية لإحضار رسالة رسمي موجه للأحوال المدنية بإلتِماس الشريحة، كذلك فيما يرتبط بنسخة من رسالة الموافقة.
وسوف أقوم بالذهاب لعمل ذلك و سأوافيكم بالاجراءات اللازمة من أجل استلام ماسبق، و أرجو ممن سبق و إختتم الاجراءات افادتنا بها مشكوراً،، كذلك ممن يقطن في جدة أرجو افادتنا بمسمى وزارة الداخلية في المنطقة مع تمنياتي بالنجاح للجميع.
ضوابط الأهلية في حساب المواطن
ويشترط حساب المواطن لاستيفاء ضوابط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يسكن المستهلك بنحو مستمر داخل المملكة بحيث لا يسكن خارج المملكة لأزيد من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا السابقة, كما يشترط منع وجود المستهلك في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل العائلة وعدد عناصرها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
 ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: ”رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، بعد ذلك سماع الإجراءات حتى نفاذ عملية التسجيل.
ويعتمد حساب المواطن على معلومات الدخل التي يقدمها المستفيدون عند التسجيل في البرنامج، إلا أنه يقارنها بتلك الموجودة لدى الجهات الحكومية والرسمية وفي حال تفاوت المعلومات المزودة من المواطن عن تلك المدونة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على المعلومات الرسمية.
وفي وقت سابق، أصدر حساب المواطن أن مقدار العمليات التبادلية للمعلومات بينه وبين أزيد من 18 ناحية حكومية وصل حوالي 4 مليارات عملية منذ بداية البرنامج وحتى ختام شهر يناير 2019.
وبين  حساب المواطن أن هذه العمليات أسهمت في ضمان رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال إرجاع توجيهه ليتركز الدعم على الفئات الأشد استحقاقًا والتيقن من صحة المعلومات المدونة ومطابقتها.
وقدم الناطق الرئيسي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني شكره لكل الجهات الحكومية المشاركة على جهودهم وتعاونهم المثمر في كل ما يخدم المجتمع ويعزز من رفعة المواطن ووفقا الوطن، حيث ساهموا بنحو أساسي في رفع نوعية الخدمة من خلال تقديمهم البيانات للبرنامج من خلال التبادل المعلوماتي، وذلك سعيًا إلى احراز العدالة الاجتماعية في الاستفادة من الدعم وتخفيف بقايا الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن إصلاح الأسعار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى