3
7
دليل المملكة

اماكن ترفيهية في الواجهة البحرية بالدمام

دليل السياحة والترفيه في الواجهة البحرية بالدمام اماكن سياحية في الخبر 2018 اماكن سياحية في الدمام للعائلات اماكن سياحية في الدمام والخبر اماكن سياحية في الخبر 2017 جدول سياحي في الخبر اماكن سياحية في الدمام للشباب الواجهة البحرية الدمام السياحه في الشرقيه 2017.
الواجهة البحرية في الدمام ،هي أحد أجمل وأشهر الوجهات السياحية بالدمام، يطلق عليها منتزه الملك عبد الله، حيث تقع غرب شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، والمقابل لها هي جزيرة الدلفين الترفيهية وجزيرة المرجان، وهو يعد موقع استثنائي على شاطئ البحر والشاطئ الرملي، ونَتِيجَةً لمساحته الكبيرة والواسعة يعد من المشروعات المهمة والمميزة الى المملكة العربية السعودية، المختصر كوم يساعدك في التعرف علي الواجهة البحرية في الدمام.
الواجهة البحرية بالدمام
يعتبر من أضخم المشروعات التي قامت بها المملكة لإنه بني على مسافة بالغة تبلغ 4 كليو متر، ويحتوي على الكثير من الوسائل التي تساعدك في الاستمتاع بهذه الواجهة البحرية، وتخصيص أماكن ترفيهية ليس للكبار فحسب أينما للصغار أيضا، لذلك يجعل منه مشروع ترفيهي من النوع الأول، الذي يأتي إليه الأفراد من شتى أجزاء المملكة للاستمتاع به وقضاء وقت ترفيهي وممتع من خلاله.
أهم الأماكن الترفيهية في الواجهة البحرية
الممشى
تحتوي الواجهة البحرية علي ممشى للوافدين عليها، يبلغ طول الممشي نحو 8 كليو متر، وذلك يساعده على أن يكون أكبر وأطول ممشى على مستوي المملكة، وأطول مرتين ونصف من الممشى الموجود في الواجهة البحرية لمدينة الخبر، وهو يساعدك الكثير من محبي المشي والاستمتاع بالمنظر البحر أو ممارسة رياضة الركض في الهواء الطلق.
المساحات الخضراء
تساعدك المساحات الخضراء على الجلوس بها والاستمتاع بقضاء وقت مختلف مع عائلتك، بالإضافة الى أنه يمكنك ممارسة رياضة كرة القدم علي هذه الخضرة، اللعب والجري مع الأطفال بالإضافة الى الاستمتاع رؤية البحر، ويوجد بها كافة المرافق الخدمية التي تحتجاها أثناء الرحلة.
متحف الواجهة البحرية
تم بناء متحف في الواجهة البحرية لمحبي هذا الطراز من الوجهات، حيث يمكنك زيارة ورؤية الأثآر والمقتنيات التاريخية والتراثية على مر العصور وليس لمدينة الدمام فحسب إنما الى المملكة العربية السعودية بأكملها،وأيضا بناء صالة معارض تتعلق بعرض أشياء مختلفة وفريدة من نوعها.
السوق المحلي
توجد كذلك أسواق محلية شعبية لبيع كافة الهدايا والتحف التذكارية لهذه الواجهة، التي تساعدك علي تذكر الرحلة التي استمتعت بها أثناء زيارتك للواجهة، وبسبب موقع الواجهة المتميز ساهم ذلك علي سهولة التوصل إلى أماكن التسويق الواقعة قرب من الواجهة، واقرب موقِع لها شاطئ مول وهو يسقط علي مساحة 5 دقائق من الواجهة البحرية.
مناطق الألعاب
يوجد هناك أماكن معينة لألعاب الأطفال المختلفة،وأيضا أماكن معينة للعب البولينج، حيث لا يستمتع الكبير فحسب بل تضاف خدمات ترفيهية للأطفال، للاستمتاع برحلة إلى الواجهة البحرية لجميع أشخاص العائلة، وكذلك يمكن الاستمتاع بلعب كرة السلة أو القدم على الشاطئ الرملي للبحر، والاستمتاع برؤية الشاطئ وأمواجه.
موقف السيارات
تحتوي الواجهة البحرية علي موقِع محدد لركن السيارات، والذي يتسع ليشمل ما لا ينخفض عن 3000 سيارة، حتي يسهل لك التوصل إليها، ولا تحتاج إلى التدوير علي موقِع لركن سيارتك بعيدا عنك أثناء الرحلة.
مطاعم الواجهة البحرية
يوجد هناك الكثير من المطاعم بمختلف أنواع الأكل ما إذا كان طعام محلي وتراثي، أو طعام من مطابخ عالمية، وذلك للاستمتاع بتناول هذه الوجبات مع صحبة الأسرة أو الأصدقاء بالإضافة الى رؤية جميلة لمنظر البحر والشاطئ الرملي، ومن أحسن المطاعم الموجودة هناك هو مطعم كورنيش الدمام لحن الشام، والذي يوفر أطباق الوجبات الغذائية البحرية بمختلف أشكالها الرائعة، وكذلك المشويات الشرقية المتنوعة، وهناك عدد من من الصحون الصينية اللذيذة، بالإضافة الى أطباق المقبلات والسلاطات الرائعة.
مطعم بلاميدا، يوفر أطباق من شتى أجزاء العالم، مشروبات رائعة ومميزة.
مطعم ليالينا، ذوي اختصاص في تقديم جميع أنواع الوجبات الغذائية العربية.
مطعم اوشيانا،متخصص في المطبخ الهندي بأطباقه الرائعة والغنية بنكهات المختلفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى