3
7
دليل المملكة

اين اجد دواء سيستون في جدة السعودية

اين اجد دواء سيستون في جدة اين اجد دواء سيستون في السعوديه cystone جدة cystone اين يباع سعر دواء cystone في السعودية اين اجد دواء سيستون في الرياض cystone للبيع cystone الرياض cystone شراء

علاج سيستون هو ليس عقار طبى ولم يتم التصريح به من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ولكنه مستحضر عشبي له قدرة فائقة على تفتيت حصوات الكلى ويقوم على تطهير مجرى البول ويمكن الحصول عليه من اي صيدلية في جدة.

 

ذكر باراسين إن المستحضر عبارة عن خليط من الأعشاب، وهو مسجل في المملكة منذ عام 1421 برقم تسجيل (2000-1092-3)، لكن الشركة المسوِّقة له لم تستئنف خطوات تجديد التسجيل بسبب عدم تقديم دراسات علمية تؤكد صحة الادعاء بقدرته على علاج حصوات الكلى.
وأردف: لا توجد الان أي دراسات علمية قطعية تؤكد أن هذا العلاج آمن وفعال في علاج حصوات الكلى.
مستحضرات سامة
أكد مستشار الإعلام الصحي الدكتور صبحي الحداد أن الادعاء بقدرة مستحضر cystone يحتاج إلى إثباتات علمية ودراسات معملية، إلا أن الأزمة هي في بيع هذا الدواء بالرغم من منع اتمام درَجة التسجيل الخاصة به، إذ يذهب البعض لشراء مثل هذه المستحضرات معتمدين على مقولة «إن لم تنفع فلن تضر»، وهذه مقولة غير صحيحة من الناحية العلمية، فهنالك أعشاب سامة وقاتلة.
وبين أن المستحضر يتركب من عدة أعشاب مختلفة، منها عشبة الحسك والباسانابيدا والشيلابوشبا، ويقول مصنعوه أنها تفتت حصوات الكلى وتوسع وتطهر المسالك البولية، ولكن ينبغي أن نعلم أن هناك أنواعا عدة من الحصوات وتركيباتها مختلفة.
وكانت هنالك محاولات مختلفة لإيجاد مواد مذيبة لها وليس تفتيتها، بسبب أن التفتيت لا يتم إلا بالموجات التصادمية الصوتية أو عن طريق التفتيت بالليزر.
وتابع أن هناك مستحضرات تعاون على الإذابة وتمديد الحالب وتطهير المسالك منها: الرواتينيكس، واليوروسولفين، والكولي يورينال، والببرازين، وبذور الخلين، وغيرها.
وبخصوص الوثائق القديمة الجانبية لمستحضر «السيستون» يقول الحداد: من الممكن وقوع دوخة وصداع وأرق وإمساك وإسهال، وفي كل الأحوال لا ننصح باستعمال أي مستحضر من غير مشاورة طبية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى