3
7
دليل المملكة

تخصصات جامعة الملك خالد لعام 1440 – 2018

تخصصات جامعة الملك خالد لعام 1440 – 2018 جامعة الملك خالد القبول والتسجيل نسبة القبول في جامعة الملك خالد 1439 معدلات جامعة الملك خالد شروط القبول في جامعة الملك خالد بنات جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه الدبلوم التربوي بجامعة الملك خالد 1439 طريقة التسجيل في جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد ابها.
تخصصات جامعة الملك خالد لعام 1440 – 2018 معدلات جامعة الملك خالد شروط القبول في جامعة الملك خالد بنات جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه نسبة القبول في جامعة الملك خالد 1439 اقل نسبه تقبلها جامعة الملك خالد my kku الدبلوم التربوي بجامعة الملك خالد 1439 طريقة التسجيل في جامعة الملك خالد.
تعتبر جامعة الملك خالد من أحسن المراكز التعليمية في المملكة منذ إنشائها في عام 1998 م وعام 1419 هـ، حيث تخطى الجامعة أحسن برامج التعليم العالي، وقد تخرج منها العديد من الشخصيات البارزة التي شاركت في تنمية البلاد.
تأسست جامعة الملك خالد عام 1998 وهي شركة تعليمية عامة غير ربحية، نشأت عن طريق اندماج جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتصبح جامعة الملك خالد، وتسقط في المناطق الحضرية في مدينة أبها ولهذه المؤسسة التعليمية عدة فروع جامعية في كل من المواقع التالية : بيشة، خميس مشيط، محايل عسير وهي من الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم .
تقدم جامعة الملك خالد عدد كبير من الدورات والبرامج التعليمية المتنوعة والمعترف بها رسمياً مثل درجآت ما قبل البكالوريوس، والشهادات والدبلومات ودرجات الزمالة، ودرجات البكالوريوس، ودرجات الماجستير في العديد من تخصصات الدراسة.
ولدى المؤسسة التعليمة منذ 20 عامًا سياسة موافقة انتقائية تعتمد على امتحانات القبول، ويتراوح متوسط القبول بين 70 إلى 80 في المائة، مما يجعل جامعة الملك خالد شركة انتقائية إلى حد ما.
تعتبر جامعة الملك خالد شركة سريعة النمو حيث أنها تشمل نحو 70،000 طالب، وتعتبر واحدة من أكبر مؤسسات التعلم في منطقة الشرق الأوسط التي تتحلى بسمعة بالغة كمزود رئيسي للتعليم الإضافي والتعليم العالي، وجرى إنشاء مركز التعليم الإلكتروني (eLC) في جامعة الملك خالد عام 2005 كجزء من مساعي الجامعة المستمرة الى تقديم أحدث الأساليب العلمية لتحسين العملية التعليمية.
أهم التخصصات في جامعة الملك خالد
تحتوي الجامعة على عدد كبير من البرامج والتخصصات منها :
– كلية الطب والعلوم الطبية.
– كلية الصيدلة.
– كلية العلوم الصحية للبنات.
– كلية طب الأسنان.
– كلية العلوم الصحية المساندة.
– كلية علوم الحاسوب.
– كلية الهندسة.
– كلية الدراسات الاسلامية.

– كلية التربية.
– كلية اللغة العربية.
– كلية اللغات والترجمة ، قسم اللغة الإنجليزية.
– كلية الآداب والأدب .

– كلية اللغة الإنجليزية والترجمات.
– كلية العلوم.
– كلية المجتمع في محايل عسير.

التعليم الإلكتروني في جامعة الملك خالد تقدم جامعة الملك خالد خدمة التعليم الإلكتروني ويشترك في الخدمة أزيد من 70 ألف طالب، وذلك بالتعاون مع المقاييس الدولية والممارسات الرائدة في هذا القطاع ، وقد شرع أول مستوى على شبكة الشبكة العنكبوتية في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1429- 1430.
يحتوي مركز التعليم الإلكتروني (eLC) على بقصد تحتية تكنولوجية ويحتوي على مستوى عالمي من أجل دعم التعليم الإلكتروني وعمليات المعرفة الإلكترونية، ويمكن للطلبة وأعضاء لجنة التدريس والمسؤولون التوصل المعتمد من خلال البوابة المركزية إلى نظام مديرية التعليم المتكامل ودعم التطبيقات والموارد المعرفة التي تنتزع المعلومات من نظام بيانات الطالب (SIS)، ويضم مركز التعليم الالكتروني محل بيع الكتب الكترونية، وحافظة الإلكترونية، ويتم شغل عدد من التقييمات الإلكترونية.
خطوات التقديم إلى جامعة الملك خالد
يمكن التقدم للالتحاق بالجامعة من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة، وتستهل عادة في شهر كانون الأول وتنتهي في شهر يناير، وتقوم ادارة الجامعة تعلن عن شرع إستِلام طلبات المنح الخارجية للطلبة الدوليين في برامج البكالوريوس للعام الدراسي الجديد، ومن متطلبات القبول :
– أن يكون المتقدم حاصلاً على درَجة المدرسة الثانوية أو ما يعادلها وأن تكون الشهادة مصدقة وتشكل باللغة العربية.
– يشترط منع حصول المتقدم على بعثة دراسية أخرى من إحدى المراكز التعليمية في المملكة العربية السعودية.
– ينبغي ألا ينخفض عمر المتقدم عن 17 سنة ولا يرفع عن 25 سنة.
– ينبغي تقديم خطابات توصية من أحد المراكز المعترف بها .
– ينبغي ألا يكون مقدم الطلب قد سبق وأنهي الدراسة في أي من المراكز التعليمية في المملكة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى