3
7
دليل المملكة

مدارس الاقصى الاهليه بجده بالرياض بالدمام

سنوفر لكم من خلال مقالنا اليوم بيانات عن مدارس الاقصى الاهليه ؛ فهي من المدارس المتميزة في المملكة العربية السعودية إذ تهدف إلى انتزع جيل واعي، متعلم، ومنتمي لوطنه، كما تحرص على تقديم قدر كافي من التعليم الذي يضمَن للطلبة المقدرة على مواكبة التطور، والقدرة على الاندماج في سوق العمل، ومن خلال سطورنا التالية على المختصر كوم سنوفر لكم عدد من البيانات التي تتعلق بهذه المدرسة.

رؤية مدارس الاقصى الاهليه

تهدف المدرسة إلى استخراج جيل متعلم، ومعتز بدينة، منتمي إلى وطنه، قادر على التحدي عالميًا.

رسالة المدرسة

تحرص على تقديم تعليم استثنائي لكافة الطلاب بما يتواءم مع التوجهات العالمي، كما تحرص عل إتاحة بيئة تعليمية جاذبة وآمنة قادرة على الارتقاء بالمهارات والقدرات، فهدف هذه المدرسة هو إثراء البحث العلمي، وتنمية سعة الطلاب على الإبداع والابتكار.

معامل المدرسة المدرسة مليئة بالمعامل المتنوعة الاختصاصية في العديد من المواد، حيث تشمل المدرسة معمل للكيمياء، وللفيزياء وللأحياء مُعَدّين بأحدث الاستعدادات والمعدات، ومن خلال هذه المعامل يتم تدريس المواد بآلية عملية.

معمل اللغة الانجليزية مزود بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية التي تعاون الطلاب على تطوير فنون الاستماع والتحدث، ويتم من خلال هذا المعمل تدريس اللغة الانجليزية.

معمل الحاسب الآلي يشتمل عدد كبير من أجهز الحاسب الآلي، ومزود بجهاز تحكم يعطي للمعلم المقدرة على مديرية أجهزة الطلبة، وإتاحة احتمال تبادل الملفات من الأجهزة لتسهيل عملية التعليم.

معمل التربية الفنية مزود بالأدوات والتجهيزات التي تعاون الطالب على إخراج العمل الفني بصورة متقنة، ويتم في هذا المعمل تدريس مادة الفن.

معمل الوسائط التعليمية مزود بالتجهيزات التي تعين المعلم على شرح المادة التعليمية، وهدف هذا المعمل هو تيسير أمر استقبل البيانات من المعلم.

مرافق المدرسة

تضم المدرسة العديد من المرافق والمباني وتتمثل هذه المباني في: مبنى الصفوف الأولية تبلغ مسافة هذا المبني نحو 9556 متر مربع، ويضم ثلاث أدوار بالإضافة إلى الدر الأرضي، ويحتوي المبني أيضًا على مسرح مجهز بكافة الأجهزة الفنية، كافي لاستيعاب نحو 140 شخص، ويضم المسرح قاعة تدريب تستوعب 40 شخص.

يضم المبني أيضًا معمل الإنجليزي، ومعمل الحاسب الآلي، وصالة جاهزة لتعليم الطلاب الكاراتيه، والساحة الخارجية للمبني يوجد مسبح وساحة خضراء معينة للألعاب الترفيهية للطلاب.

مبني الصفوف العليا تبلغ مسافة هذا المبني نحو 3672 متر مربع، ويضم 3 أدوار بالإضافة إلى الطابق الأرضي، ويضم هذا المبني فصول الطلاب، ومعمل الانجليزي السمعي، ومعمل الحاسب الآلي، ومكتبة المدرسة، وفي الساحة الخارجية للمبني يوجد مسبح وملعب زراعي خاص بألعاب الكرة، كما يشتمل المبني من الداخل ساحة معينة لألعاب الكاراتيه.

مبنى متوسط تبلغ مسافة المبني المتوسط نحو 3672 متر مربع، ويضم أيضًا 3 أدوار بخلاف الدور الأرضي، ويحتوي المبني على فصول الطلاب، ومعمل الانجليزي، ومعمل الحاسب الآلي، ومعمل النادي العلمي، كما يشتمل المكتبة العامة.

الساحة الخارجية للمبني تشمل على مسبح وملعب زراعي.

مبنى الثانوي تبلغ مساحته نحو 2142 متر مربع، ويحتوي على ثلاث طوابق، ويمتاز مبني الثانوي بنظام قاعاته، ووجود معمل الانجليزي السمعي والبصري، ومعمل النادي العلمي.

العيادة الطبية في المدرسة

حرصت مدرسة الأقصى منذ لحظة إنشاءها على منح أبناءها الأهمية الكبري، فهي ترى أن الطلاب هم محور التعليم وخلاصته، فقامت ببناء العيادة الطبية بالمدارس وتسخير كادر ذوي اختصاص في الصحة المرسية للحفاظ على صحة الطلاب، والجدير بالذكر أن العيادة الطبية تقوم يتزويد العديد من الخدمات الطبية لطلابها، ومن بداخل هذه الخدمات ما يأتي:

  • تقديم التحري الطبي المجاني لجميع الطلاب المستجدين.
  • تقديم الإسعافات الأولية للحالات المرضية التي تظهر أثناء اليوم الدراسي.
  • الكشف على الحالات المرضية ووصف العلاج المناسب.
  • نشر التوعية الصحية بين الطلاب من منطلق “الوقاية خير من العلاج”.
  • الإشراف الطبي المتكامل أثناء الامتحانات الشهرية وامتحانات نصف وآخر العام الدراسي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم الذي عرضنا لمن من خلاله بيانات عن مدارس الأقصى الأهلية في المملكة العربية السعودية، ولمعرفة مزيدا من البيانات بإمكانكم الدخول على الموقع الرئيسي للمدرسة من خلال هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى