3
7
سؤال وجواب

ما هي طرق تنعيم الشعر

الشعر الخشن خشونة الشعر تعرقل تسريحه، وقد تصعب عملية فرده بالأدوات الحرارية، وتظهره بمظهر غير لائق، وبشكل عام تصنع خشونة الشعر عن تعرّض الشعر للعديد من المخاطر، مثل ملوّثات البيئة كالغبار، وأشعّة الشمس الحارقة، والحرارة القوية من مجفّفات الشعر، مما يؤول لتلفه، وتكسره، وفي هذا المقال سنعرفكم على أسهل المسارات الطبيعيّة والآمنة لتنعيم الشعر.

أسهل الطرق لتنعيم الشعر

وصفة حليب جوز الهند

ضعي الحليب في زجاجة برذاذ، ورشيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، بعد ذلك فكي تشابك الشعر، ودلكيه بلطف، واتركيه لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك اغسليه جيداً بالشامبو والماء، واتركيه حتى يجف على نحوٍ طبيعي.

وصفة البيض والموز

امزجي بياض حبة من البيض مع حبة موز مهروسة، وملعقة بالغة من العسل، وزيت الزيتون، بعد ذلك طبيقه على الشعر، ولفيه لفترة ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء.

وصفة المايونيز

ضعي فنجاناً من المايونيز على فروة الرأس والشعر، ولفّيه لمدّة ساعة، بعد ذلك اغسليه بالشامبو والماء الدافئ، وكرّري استعمال الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الأفوكادو

اهرسي حبة من الأفوكادو، وأضيفي منتصف ملعقة بالغة من زيت الجوجوبا، وزيت جنين القمح، وقلّبي المكوّنات جيداً، ثمّ طبّيقها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وغطّيه لمدّة منتصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالشامبو والماء، وكرّريها مرتين في الأسبوع.

وصفة العسل

ضعي منتصف كوب من العسل على الشعر، بعد ذلك دلّكي فروة الرأس، وغطّيها بغطاء بلاستيكي لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، وكرري استعمال الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي

طبقي كمية كافية من الزبادي على الشعر، وسرحيه بالمشط، بعد ذلك غطّيه بالمنشفة لمدّة منتصف ساعة، واغسليه جيداً بالماء، وكرّري استعمال الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة صفار البيض والعسل والليمون

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من العسل، وعصير الليمون، بعد ذلك أضيفي أربع ملاعق بالغة من زيت الزيتون، وصفار حبة من البيض، وقلبيه جيداً، بعد ذلك ضعيه على شعرك، وغطيه بمنشفة بلاستيكية لفترة ساعة، واغسليه بالماء البارد.

وصفة البيض وزيت الزيتون

امزجي حبتين من البيض مع أربع ملاعق بالغة من زيت الزيتون، بعد ذلك طبقيه على فروة الرأس، والشعر، ومشطيه، وغطيه بقبعة الدش لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك اغسليه بالشامبو.

وصفة زيت الخروع

امزجي ملعقتين من زيت فول الصويا مع ملعقتين من زيت الخروع في وعاء، وضعيه في الميكرويف لفترة 20 ثانية، بعد ذلك ضعيه على فروة الرأس والشعر، ودلّكيه لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك اغسليه، ومشطيه، واتركيه حتى يجفّ.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات عدد من أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو ملاكها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل مشاورة مختص قبل الاستخدام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى