3
7
سياحة وسفر

أشهر أماكن السياحة في موريشيوس للشباب

السياحة في موريشيوس للشباب هو محور مقالنا اليوم، فعادة ما يبحث الشباب عن أماكن جديدة ومثيرة من أجل قضاء أجمل الأوقات بها، ومن أبرز تلك الأماكن موريشيوس، وهي جمهورية متألفة من عدة جزر، وتسقط في المحيط الهندي، وتُعتبر من أبرز الواجهات السياحية حول العالم، نتيجةً لكثرة شواطئها الجميلة والتي تمتاز مياهها بالنقاء، بالإضافة إلى طقسها المعتدل غالبية الوقت، ومن خلال السطور التالية في المختصر كوم سوف نلقي الضوء على أبرز المناطق السياحية في موريشيوس.

السياحة في موريشيوس للشباب

مدينة جراند باي هي من أبرز مدن الجزيرة، وتتميز بكثرة أشجارها ومسطحاتها الخضراء، فضلاً عن شاطئها المميز، والذي يمكن للزوار الاستمتاع بمياهه الصافية وأيضاً الأنشطة المائية التي تتم ممارستها فيه مثل رحلات الغوص والصيد والتزحلق على المياه.

ومن أبرز ما تشتهر به المدينة أنها تشمل على عدد هائل من المحال المحلية والعالمية المشهورة، والتي تبيع الثياب والأحذية وأدوات التجميل وغيرها، بالإضافة إلى مطاعمها المميزة والتي تتيح أشهى الوجبات الغذائية المحلية والعالمية.

أرض السبعة ألوان

تُعد أرض السبعة ألوان من أروع ما يوجد في الجزيرة، وقد سُميت بهذا الاسم نتيجةً لاحتوائها على كثبان رملية تتألف من 7 ألوان وهم الأصفر والأرجواني والأزرق والأخضر والبنفسجي والبني والأحمر، وتصل مساحتها إلى 7500 متر مربع، وتُعتبر من أزيد الأماكن الجاذبة للسياح.

وفي الأرض جرى تعيين ممشى بطول السياج المحيط بها من أجل التوقف عليه والاستمتاع برؤية الأرض، وذلك لأنه من الممنوع التوقف عليها، ويستطيع الزائرين الحصول على عينات من التراب الموجودة بالأرض داخل أنابيب صغيرة تُباع في أكشاك خاصة ببيع التذكارات، بالإضافة إلى التقاط صوراً تذكارية في هذا الموقِع الرائع.

أسعار الدخول: 200 روبية موريشي للكبار.

100 روبية موريشي للصغار.

أوقات الزيارة: في الشتاء كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

وفي الصيف كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

شلالات شماريل

هي من أبرز ملامح الجزيرة ومن أجمل شلالاتها، وهي تقع على صعود 83 متراً، وتنبع من نهر سانت دينيس، وحولها نباتات خوانق النهر الأسود، والتي عند زيارتها يمكن الاستمتاع بمياه الشلالات والتقاط الصور بجانبها، كما يتمكن من الزائرين الاستمتاع بممارسة السباحة بها، ويتيح التوقف في الجزء الأعلى من شلالات شماريل رؤية كاملة لها ومشاهدة المياه وهي تنسدل وسط الصخور.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع عدا الأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

 

متنزه النهر الأسود

وهي حديقة وطنية تحتل مسافة 67 كيلو متر مربع من الجزيرة، وهي من أبرز المناطق الطبيعية ذات المناظر البديعة، وتضم بحيرات صغيرة وشلالات، فضلاً عن فرقة من الحيوانات والطيور النادرة مثل الغزلان روزا والحمام الوردي وغيرها.

وفي المنتزه قد جرى تعيين موقِع للزوار من أجل القيام برحلة رائعة وسط المناظر الطبيعية والهواء النقي، ومن خلال مسالك التمشية الموجودة هناك والتي يرد طولها إلى 60 كيلو متراً، يمكن الزائر الاستمتاع برؤية القنوات المائية المتداولة في كل مكان، وأيضاً الحيوانات والطيور والمساحات الخضراء الشاسعة.

ومن أبرز ما يميز المنتزه احتوائه على جبال مكسوة بالأخضر تنسدل منها مياه الشلالات، مما يُضفي منظراً طبيعياً رائعاً، ويستطيع الزائرين الارتفاع فوق هذه الجبال والتمتع برؤية المنتزه بالكامل من أعلى.

أسعار الدخول: دخول المنتزه مجاني لجميع الأعمار.

أوقات الزيارة: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.

ويومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى