3
7
سياحة وسفر

اهم الاماكن السياحية في لندن

الاماكن السياحية في لندن المسافرون العرب
لندن هي عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا، وهي أكبر المدن من حيث المساحة والتعدّد السكاني في بريطانيا، حيث تقع مدينة لندن على نهر التّايمز المشهور، ويعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى العهد الرّوماني، وكانت تُدعى على عهد الرومان في مدينة لوندينيوم، وقد وصل عدد سكانها في عام 2015 ثمانية مليون وستمئة وثلاثين ألف نسمة، وتعد مدينة لندن من المدن الرائدة في تخصصات الفن والتعليم والتجارة والسياحة والأزياء، وفيما يأتي بيانات عن السياحة في لندن وأهم ميزاتها.
السياحة في لندن
تعتبر لندن من أزيد الوجهات السياحية رواجًا في العالم، إذ يزورها في كل عام ملايين السياح قاصدين شتى الوجهات في المدينة، وفيما يلي مميزات مدينة لندن: تمتاز لندن بالسقف العالي للحريات الذي تمنحه لزوارها وسكانها، مما يعطيهم الحرية الشاملة في التنقل والإقامة من غير قيود أو حواجز.
تعتبر لندن وجهة مهمة في العالم للسياحة بنية الدراسة، إذ تشمل على جامعات ومعاهد تعتبر من الأعرق في العالم.
مدينة لندن هي أحد المدن الرائدة في الفن، وفيها العديد من المسارح والمتاحف التي لها تاريخ عريق في الفن العالمي في المسرح والأدب والنحت والفنون التشكيلية.
تتميز لندن بطقسها المعتدل صيفًا والذي يعد من أبرز مميزات السياحة في لندن وعوامل الجذب إليها.
لندن هي أحد أكبر مؤسسات التجارة في العالم، وهي سوق هام لأكبر الماركات والعلامات التجارية في شتى القطاعات.
المواقع السياحية في لندن
تشمل لندن على العشرات من المواقع السياحية الهامة، والتي تجذب الملايين من حول العالم، منها المعمارية ومنها الأثرية وغيرها، وفيما يأتي أبرز وجهات السياحة في لندن ومعالمها:
ساعة بيج بن (Big Ben):
وهي أهم ملامح مدينة لندن وذلك بداعي عراقتها وتصميمها الجذاب. قصر وستمنستر (Palace of Westminster): وهو مركَز مجلس اللوردات البريطاني، ويعد هذا القصر تحفة أثرية ترجع إلى القرن التاسع عشر.
المتحف البريطاني (British museum):
وهو من أقدم متاحف العالم وأضخمها وأكبرها في لندن، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية الثمينة.
قصر باكنجهام (Buckingham palace):
وهذا القصر هو موقِع إقامة الأسرة الملكية في بريطانيا، وله أوقات معينة للزيارة ينتهزها الآلاف من حول العالم لرؤية القصر وأخذ جولة في باحاته.
السياحة العلاجية في لندن
تعد لندن مركزًا مهمًا للسياحة العلاجية في لندن، لاسيما وهي الأولى في نطاق الأبحاث العلمية ولاسيما التي تختص بعلاج الخلايا الجذعية، وهي من أزيد الأماكن أمانًا للعلاج، كما أنها تشمل أبرز المستشفيات التعليمية في العالم مثل إمبريال كوليدج، عدا عن ذلك فإنّ الحكومة البريطانية تتيح الكثير من الاتفاقات للوافدين إليها بنية العلاج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى