3
7
سياحة وسفر

أهم أماكن السياحة في بولندا للشباب

السياحة في بولندا للشباب هذا هو موضوع مقالنا اليوم، إذا كنت تنظُر عن موقِع تأمُر فيه عطلتك وسط مناظر طبيعية رائعة وأماكن ترفيهية وتاريخية لا مثيل لها، نرشح لك من خلال هذا المقال الذهاب إلى بولندا، حيث تُعد هذه البلد الحادثة وسط أوروبا من أبرز المقاصد السياحية في العالم، فبالإضافة إلى العوامل السابقة، فهي تمتاز برخص أسعارها، مما يجعل الكثير يقبلون على الذهاب إليها، ومن خلال السطور التالية في المختصر كوم ننشر لك دليل السياحة في مدن بولندا.

السياحة في بولندا للشباب

تُعد العاصمة البولندية وارسو من أبرز مقاصد السياحة عند السفر إلى بولندا، حيث تشمل العديد من المعالم السياحية من متنزهات ومتاحف نستعرض منها ما يلي:

القصر الملكي

يقع القصر الملكي في مدخل مدينة وارسو القديمة وبالتحديد في الساحة الكبيرة، ومنذ القرن 16 كان هذا القصر هو المقر الرئيسي للملوك والحكام البولنديين، وذلك قبل أن يتم تحويله إلى مركَز للبرلمان البولندي في الزمن الحالي.

ولعل أبرز ما يجعل القصر أستاذ سياحي مهم هو احتوائه على تحف أثرية عتيقة يعزى تاريخها إلى أزيد من 6 قرون، علاوة على مقتنيات الملوك الذين حكموا بولندا، والأحجار الكريمة واللوحات الأصلية التي جرى تزيين حوائط القصر بها.

أسعار الدخول: 30 زلوتي بولندي، وللأطفال الدخول مجاني.

أوقات الزيارة: في الصيف من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، وفي الشتاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

نافورة وارسو

تُعد نافورة وارسو الراقصة من أروع النوافير الموجودة على مستوى العالم، ومكانها في شمال البلدة القديمة، وفيها يتم استعمال الليزر من أجل إظهار المستحقات المتحركة المميزة على المياه التي تُستخرج من النافورة، مما يثير إعجاب الحاضرين.

وعن كمية المياه التي تضخها تلك النوافير في الدقيقة فهي تبلغ نحو 30 ألف لتراً، يخرجوا من خلال 367 فوهة، فضلاً عن الألوان المميزة والتي تمنح أطلالة جميلة لهذه المياه.

ومن أجمل ما يمكن أن يجده الزائر في حديقة نافورة وارسو هو استمتاعه بالموسيقى العالمية للعديد من النجوم العالميين، هذه الموسيقى التي تعمل في الخلفية بآلية رائعة تتعدى الموقِع سحراً وجاذبية، وعلى جدار مياه الحديقة يتم تشغيل عروض الصوت والضوء التي تروي أحداث المدينة التاريخية بنحو مبهر.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم.

حديقة حيوانات وارسو

تشهد حديقة حيوانات وارسو الحادثة بالإضافة الى نهر فيستولا إقبالاً هائلاً من قبل السياح وسكان المدينة المحليين، فهي تشمل أزيد من 4200 حيوان من فصائل متعددة مثل الغزلان والنمور والفيلة، علاوة على الحيوانات المائية مثل فرس النهر والدلافين وغيرها.

وأهم ما يجذب زوار الحديقة منزل الشمبانزي والغوريلا والموجودة داخل أقفاص، حيث يمكنهم قضاء وقت مثير في مشاهدة تلك الحيوانات وتوفير الطعام لها.

مدينة كراكوف

تقع نهر فيستلا من أقدم وأهم المدن البولندية والتي تشمل فرقة بالغة من المعالم السياحية نذكر منها ما يلي: قلعة فافل من أبرز المعالم السياحية التي تمتاز بها بولندا قلعة فافل، وهي عبارة عن متحف يشتمل العديد من الغرف مثل الشقق الملكية وغرف الدولة ومخزن الأسلحة، وتعتبر هذه القلعة من أبرز رموز الهوية الوطنية في بولندا.

وتتميز القلعة باحتوائها على الكثير من قطع الأثاث التي تنم عن التاريخ البولندي، وكيف كانت طريقة معيشة الملوك البولنديين خلال مراحل تاريخية قديمة، إلى طرف الديكورات الداخلية المميزة.

ومن أبرز مميزات القلعة أيضاً أنها تشمل فناء خارجي يسقط على مسافات خضراء شاسعة وبها بركة مياه ضخمة تحلق فوقها الطيور مما تضفي على القلعة منظراً طبيعياً رائعاً.

دخول القلعة مجاني للجميع.

أوقات الزيارة: من يوم الثلاثاء حتى الجمعة من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، ويومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

ساحة كراكوف الرئيسية

لهذه الساحة الحادثة وسط مدينة كراكوف تاريخ قديم يعزى إلى القرن 13، مما يجعلها مكاناً عاكساً للتاريخ والثقافة البولندية ومن أحسن الساحات الموجودة في أوروبا.

وحول هذه الساحة يوجد فرقة بالغة من المتاحف التاريخية والأبنية الأثرية والكنائس مثل كنيسة سانت ماري الشهيرة، بالإضافة إلى برج تاون تاون والذي جرى بناءه في العصور القديمة، وأهم ما ينبغي الزائرين للساحة هو إقامة حفلات موسيقية يومياً بها.

المنجم الملحي فياليتشكا

لمحبي الإثارة والتشويق يمكنهم زيارة المنجم الملحي فياليتشكا، فهذا الموقِع يجذب ملايين السياح من مختلف أجزاء العالم، وهو عبارة عن فرقة من البحيرات الملحية التي تقع أسفل الأرض والمنحوت بمضمونها عدة أعمال احترافية وغرف مميزة جرى نحتها بالمواد الملحية فقط.

ومن أجل وصول الزائرين إلى هذه الغرف عليهم المرور بممرات متعرجة والصعود نحو 800 خطوة تأخذ أشكالاً منحدرة، وبواسطة الملح جرى إنتاج كنيسة بالكامل داخل هذا المنجم أسفل الأرض، وفيه أيضاً تُقام عروض الصوت والضوء على بحيراته المالحة.

أسعار الدخول: 84 زلوتي.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى