3
7
استفسارات السفر

كم تبعد واشنطن عن لوس انجلوس

كم تبعد واشنطن عن لوس انجلوس كم تبعد واشنطن عن نيويورك المسافة بين واشنطن واورلاندو كم تبعد بوسطن عن نيويورك المسافة بين نيويورك ولوس انجلوس بالطائرة.

لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
واشنطن العاصمة، مقاطعة كولومبيا، الولايات المتحدة
39 ساعة (٢٬٦٦٨٫٧ ميل) عبر ‪I-40 E‬‏

مدينة واشنطن

تقع مدينة واشنطن العاصمة في مقاطعة كولومبيا في الجهة الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية، بين ولايتي فرجينيا وميريلاند على ساحل المحيط الأطلسي، وهي العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1790م عقب القرار الذي اتخذه الكونغرس بتشييدها في المنطقة التي نشأ فيها الرئيس جورج واشنطن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت، ويعود السبب في تسميتها بهذا الاسم إليه.

تصميم وتأسيس مدينة واشنطن

صمم المهندس الفرنسي بيير شارل لانفان بقرار من الرئيس الأمريكي جورج واشنطن المدينة متخذاً من مبنى الكابيتول مركزاً لها، وانتقلت عقب ذلك الحكومة الفيدرالية من فيلادلفيا إليها، وخلال الحرب التي نشبت عام 1812م، أحرق الجنود البريطانيون البيت الأبيض والكابيتول، وأُعيد بناؤهما عام 1819م، وأسفر نشوب الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ازدياد عدد السكان في هذه المدينة، وشهدت المدينة أكبر تطور وازدهار لها عقب الحرب العالمية الثانية.

التقسيمات الإدارية وموقع مدينة واشنطن

تقع واشنطن على ضفة نهر بوتوماك الشمالية الشرقية، ولا تعقُب هذه المدينة إلى أي ولاية من الولايات الأمريكية، وتبلغ مسافة واشنطن حوالي 177كم²، ويصل عدد سكانها إلى حوالي 660.000 نسمة وفق تعداد عام 2014م غالبيتهم من السود، وهي تختلف عن ولاية واشنطن الأمريكية الحادثة في المنطقة الشمالية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية.

تُقسم واشنطن في الوقت الراهن إلى أربعة أجزاء؛ وهي: الجزء الشمالي الغربي، والجزء الشمالي الشرقي، والجزء الجنوبي الشرقي، والجزء الجنوبي الغربي، وتضم في الوقت الراهن العديد من الجامعات، مثل: جامعة واشنطن، وجامعة مقاطعة كولومبيا، والجامعة الأمريكية، وجامعة جورج تاون، ولا تشمل واشنطن على مطارات بداخل حدودها، ويمكن التوصل إليها من خلال ثلاثة مطارات؛ وهي: مطار واشنطن دالاس الدولي، ومطار رونالد ريغان الوطني الواقعان في ولاية فرجينيا، ومطار بالتيمور واشنطن الدولي الواقع في ولاية ميريلاند.

أبرز ملامح مدينة واشنطن

المباني السياسية: البيت الأبيض، وكابيتول الولايات المتحدة الشهير بالكونغرس المكوّن من 540 غرفة، ومبنى صك العملة وطباعة الأوراق النقدية، والمقر الرسمي لصندوق النقد الدولي، والمقر الرسمي البنك الدولي.

المتاحف: متحف التاريخ الأمريكي، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف الطوابع البريدية، والمتحف الدولي للجواسيس الذي يعرض عدداً من أدوات التجسس، ومتحف الطيران والفضاء.

النصب التذكارية للرؤساء القدماء: احتال لنكولن، ونصب جيفرسون، ونصب فرانكلين.

المكتبات: محل بيع الكتب فولجر شكسبير، ومكتبة الكونغرس.

معالم أخرى: كنيسة واشنطن الوطنية الذي ترجع في تاريخها إلى العصر القوطي، ومنتزه ناشونال مول وما يحتويه من ملامح عدة، ونصب واشنطن، ونصب محاربي فيتنام القدامى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى