3
7
استفسارات السفر

هل احتاج فيزا لهولندا – كم تكلف سفرة لهولندا

هل احتاج فيزا لهولندا فيزا هولندا من جدة تكلفة فيزا هولندا كم تستغرق فيزا هولندا اسباب رفض فيزا هولندا حجز موعد فيزا هولندا فيزا هولندا لليمنيين الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا هولندا من مصر 2018 هل فيزا هولندا صعبة ؟.

نبذة عن هولندا
هولندا دولة تقع في الشمال الغربي من قارة أوروبا، يحدها من الشمال والغرب بحر الشمال، أما من الشرق فيحدها ألمانيا، ومن الجنوب دولة بلجيكا.
تشمل هولندا عدد من الجزر التي تقع في البحر الكاريبي، وتبلغ مساحتها الإجمالية 41864 كيلومتر مربع.
العاصمة الرسمية للدولة
هي مدينة أمستردام، كما أنها أكبر مدينة بها.
في نهايات القرن السادس عشر نشبت الثورة الهولندية ضد الاستعمار الإسباني، ونتج عن ذلك إنشاء دولة هولندا في عام 1648 ميلادية.
وبعد عدة أعوام قامت فرنسا بفرض مسكتها على هولندا سنة 1795 ميلادية، وأصبحت في عام 1810 أسفل مديرية حكومتها بصورة كاملة، إلى أن تمكَّنت أن تسترد حريتها وتحصل على استقلالها عقب نفاذ عصر نابليون بونابرت وذلك في عام 1814 ميلادية.
نظام الحكم في هولندا
يسود هولندا نظام الحكم الديموقراطي البرلماني، وبالرغم من أن العاصمة الرسمية للدولة هي مدينة أمستردام إلا أن مركَز الحكومة وقصر الملك يسقط في مدينة لاهاي.
المناخ في هولندا
يتميز مناخ هولندا بالاعتدال غالبية مراحل العام وذلك بداعي تراجع مستوى أراضيها عن مستوى سطح البحر.
فهي تتحلى بحرارة متوسطة في فصل الصيف وشتاء دافئ، حيث تعمل الرياح المقبلة من السواحل التي مطلة عليها هولندا بتلطيف درجة الحرارة في الصيف والعمل على تدفئة الجو في فصل الشتاء.
تفوح السحب الكثيفة في سماء هولندا مما يؤول إلى حجب أشعة الشمس التي تسبب إرتفاع الإحساس بحرارة الجو، إلا أنها تتعرض كذلك لعدة العواصف المقبلة من بحر الشمال، والتي قد تكون مُحكَمة جدا أحيانا، وخاصه على المناطق الواقعة قرب من ساحل البحر لدرجة أن منها ما حطم عدد من السدود ونتج عن ذلك فيضانات أسفرت إلى وقوع أضرار فادحة.
وكان لاعتدال المناخ دورا رئيسيا في إرتفاع الطلب على تأشيرة هولندا.
اللغة في هولندا
يظن البعض أن اللغة الرسمية في هولندا هي اللغة الألمانية، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما.
بل أن هولندا بحوزتها لغتها الرسمية وهي اللغة الهولندية ولكنها تشبه إلى حد كبير فعلا اللغة الألمانية.
لذا فمن السهل على من يتقن اللغة الألمانية تعلم اللغة الهولندية بكل سهولة ويسر.
كما ويجدر الإشارة إلى أن العديد من الهولنديين يجيدون اللغة الإنجليزية كذلك إلى طرف لغتهم الرسمية، مما جعل من السهل على كثير من الناس طلب تأشيرة هولندا.
الدين في هولندا
الديانة الرسمية في هولندا هي الديانة المسيحية، وتتوافر في هولندا الكثير من الكنائس التي تقدم لكل الطوائف المسيحية ممارسة شعائرها الدينية.
كما تفوح كذلك المساجد في أجزاء كثيرة من هولندا، مما يجعل من السهل على أي مسلم أداء الصلوات والتجمع مع بقية المسلمين والاحتفال بالأعياد، لذا يحاول الكثيرون إلى الحصول على تأشيرة هولندا.
لكن حتم علينا أن ننبه على أن الحديث عن الدين في هولندا قد لا يروق للكثير من الهولنديين، لذا يجب الانتباه عند الرغبة في الحديث عن الشؤون الدينية ومعرفة ما إذا كان الشخص الآخر لديه الرغبة في الحديث في مثل هذه الأمور أم لا.
الاقتصاد في هولندا
الإنتاج الحيواني
تتمتع هولندا باقتصاد مهم وفعال، ويرجع السبب في ذلك إلى إرتفاع إنتاجية هولندا من اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان بجميع أنواعها، ولقد أدى ذلك إلى تصدير الكثير من هذه المنتوجات إلى الخارج.
الإنتاج الزراعي
تعتبر هولندا بلدا زراعيا بداعي خصوبة أراضيها، كما تمتاز بتنوع المحاصيل الزراعية وبخاصة الكروم.
لذا فإن الإنتاج الزراعي له تأثير فعال على الاقتصاد الهولندي أزيد من الإنتاج الصناعي.
الإنتاج السمكي
كما ذكرنا فإن هولندا مطلة بمساحات بالغة على البحر، وأسفر ذلك إلى كثرة الإنتاج السمكي وتنوعه.
كما أنها تشتهر بتعليب الأسماك وتصديرها إلى الخارج.
هولندا دولة الزهور
تنتشر في هولندا زراعة العديد من أنواع الزهور بداعي تربتها الخصبة ووفرة المياه بها.
ومن أزيد أنواع الزهور انتشارا في هولندا زهرة الزنبق والتيوليب، وفي فصل الربيع يتمتع الهولنديون بمناظر الزهور الخلابة ورائحتها العطرة المتداولة في كل مكان.
تناقلت في هولندا زراعة الزهور بمختلف أنواعها على يد المواطن الهولندي كلوسيوس الذي كان مولعا بالزهور، فقام بإحضار العديد من أنواعها من شتى بلدان العالم وزراعتها في هولندا.
وكان ذلك سببا رئيسيا في أن تصبح هولندا من أوائل الدول المصدرة للزهور في العالم واعتماد الاقتصاد الهولندي بنحو كبير على هذا الجانب.
السياحة في هولندا
ساعد الطقس المعتدل الذي تتحلى به هولندا والمناظر الطبيعية الخلابة على سعي الكثيرين من أجل الحصول على تأشيرة هولندا السياحية.
فضلا عن توفر العديد من مقومات الجذب السياحي البشرية مثل كثرة الفنادق والمطاعم والمقاهي، وأيضا سهولة التنقل بالمواصلات العامة مثل الأوتوبيسات العامة ومترو الأنفاق والقطارات.
العاصمة أمستردام
تعد العاصمة الهولندية أمستردام من أشهر مدن الجذب السياحي بهولندا، حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية مثل متحف ريجكس والذي يشتمل الكثير من اللوحات التي تجسد تاريخ هولندا القديم، بالإضافة إلى القنوات التي شيدت في القرن السابع عشر الميلادي والذي يعتبر من أزهى عصور دولة هولندا.
كما يوجد بها متحف فان غوخ ومتحف ريكز والعديد من المناطق السياحية الأخرى.
مدينة لاهاي هي ثاني أكبر مدينة في هولندا عقب أمستردام حيث تبلغ مساحتها 100 كيلو متر مربع تقريبا.
تقع في غربي هولندا ويوجد بها العديد من الغابات الطبيعية مثل غابة لاهاي جوار، ويتوفر بها منتزهات وحدائق عامة كثيرة.
كما أنها مطلة على بحر الشمال مما ساعد في احتمال ممارسة الكثير من رياضات الشواطئ مثل ركوب الأمواج والمراكب الشراعية.
متحف خروننخن
يعد هذا المتحف تحفة معمارية ما إذا من الداخل أو من الخارج بداعي روعة بنائه، ويضم العديد من لوحات الفن التشكيلي والآثار القديمة.
متحف ناتوراليس
يعتبر هذا المتحف وجهة ممتازة للكبار والأطفال على حد سواء، يوجد في مدينة لايدن، ومن أبرز ما يميزه احتوائه على الوثائق القديمة القديمة إلى طرف الحديثة.
مشروع الدلتا
أصبح هذا الموقِع واحدا من عجائب الدنيا السبع، وهو يشتمل الكثير من المؤسسات التي استغرقت نحو 47 عاما حتى جرى الانتهاء من إنشاءها، من عام 1950 حتى عام 1997.
منتزه هوج فيلوفي
يعد هذا المنتزه محمية طبيعية شاسعة المساحة تشمل على العديد من الأشجار.
كما تتحلى هولندا بالعديد من المناطق الطبيعية التي تعد عامل جذب للسياح من كل موقِع مثل مناطق زراعة الزهور والبحيرات الطبيعية.
تكاليف العيش في هولندا
إذا ما قمنا بالمقارنة بين مصاريف العيش في هولندا ومثيلاتها من بلدان أوروبا الأخرى لرجحت كفة هولندا بالرغم من صعود مصاريف العيش بها منذ أن أصبح اليورو العملة الرسمية للبلاد.
كما أن الجامعات الهولندية لا توافر لطلابها مسكن خاص بهم كما هو الحال في العديد من بلدان أوروبا، إلا أن الجامعات تبعث لطلابها المقبولين البيانات المُلائمة التي تساعدهم في إيجاد سكن حيث أنه من الصعب جدا الوجود على سكن يتفق مع قدرات أي فرد وبخاصة في المدن الهولندية الكبرى مثل أمستردام.
وعلى هذا الصعيد تقوم جامعة أمستردام بعقد تفاهم مع عدد من الشركات الاختصاصية في إتاحة السكن لتزويد نحو 1700 حجرة جاهزة لطلابها الأجانب لمدة فصلين دراسيين على أقصى تقدير.
يبلغ معدل إيجار الحجرة المجهزة والمزودة بخدمة الشبكة العنكبوتية ما بين 300 إلى 600 يورو، هذا فيما إذا تعلق الأمر بالعاصمة، أما بالنسبة للمدن الصغيرة ستقل حتما المصروفات عن ذلك.
كما تقدم الدولة التسجيل لدى شركات المسكن عن طريق رقم الضمان الاجتماعي الذي يحصل عليه من يسجل لدى البلدية في حالة الإقامة المستمرة لفترة ستة أشهر كاملة، وبالطبع كان ذلك سببا في الإقبال على طلب تأشيرة هولندا.
أما بالنسبة للمواصلات تتوفر العديد من وسائل المواصلات العامة التي تسهل عملية الانتقال من موقِع لآخر، كما يتميز الشعب الهولندي بحبه الحادّ لاستخدام الدراجات في التنقل بالدرجة التي تسببت في ازدياد عدد الدراجات عن عدد السكان في عدد من المناطق، كما جرى تعيين ممرات خاصة بالدراجات في الطرقات الرئيسية.
وفيما يخص المأكل والمشرب تتوفر العديد من المقاهي والمطاعم التي توافر الأطعمة المتجهزة إلا أنها بالطبع تكون مكلفة، أما بالنسبة للأطعمة من السوبر ماركت ومحلات البقالة المتاحة في كل موقِع تتراوح تكلفتها 300 يورو بالشهر للفرد الواحد.
تأشيرة هولندا من السعودية
استخراج جواز سفر حديث، بالإضافة إلى صورة صفة حديثة أيضا.
مستند من التأمين الصحي مفاده بتغطية جميع النفقات الصحية طيلة مدة السفر.
استيفاء طلب الفيزة بكافة المعلومات الصحيحة وباللغة الإنجليزية.
في حالة إجادة اللغة الإنجليزية أو الهولندية يجب تقديم ما يُؤكَد ذلك باللغة العربية وباللغة الإنجليزية.
يستغرق الحصول على الموافقة على الفيزة نحو 10 أيام.
قد يستلزم الأمر تنفيذ مقابلة شخصية.
تأشيرة عمل هولندا
في حالة الرغبة في العمل في هولندا يجب عليك الحصول على عقد عمل ضمن الأراضي الهولندية إما من خلال رفيق أو قريب يتواجد هناك بالفعل، كما يمكن مخاطبة عدد من الشركات الهولندية عن طريق الإنترنت، مع الأخذ في الاعتبار منع جدوى هذه الطريقة بالدرجة المُلائمة بداعي تفضيل مالكي الشركات تعيين المتقدمين للعمل ممن يقيمون بالفعل داخل هولندا أو من أوروبا على أقصى تقدير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى