3
7
سياحة وسفر

افضل أماكن السياحة في اندونيسيا

سوف نقدم في هذا المقال موضوعا عن السياحة في اندونيسيا والتي أضحت من أبرز الدول الجاذبة للسياح من كافة أجزاء العالم، نتيجةً للطبيعة الساحرة التي تمتاز بها آلاف الجزر الموجودة بها، كما أن طقسها بنحو عام يميل إلى الدفئ، حيث تمتد درجة حرارتها إلى 28 درجة مئوية على العام، وينقسم الموسم فيها إلى ممطر وجاف، ومن خلال السطور التالية في المختصر كوم سوف نلقي الضوء على أبرز الأماكن التي يُنصح بزيارتها والاستمتاع بها في اندونيسيا.

المناطق السياحية في جاكرتا باندونيسيا

جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا، وتسقط على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة، وتحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية الجاذبة للزوار، وهي: متحف اندونيسيا الوطني أو متحف الفيل، وهو من أشهر المتاحف الموجودة باندونيسيا وأكثرها شعبية، وقد جرى افتتاحه عام 1868، ويحتوي المتحف على مدرج يرد إلى حديقة معينة لعرض المنحوتات، كما يشتمل أزيد من 140 ألف قطعة أثرية ترجع إلى آلاف السنين، إلى جانب 5000 قطعة أثرية جرى الحصول عليها من كافة أجزاء اندونيسيا.

سعر تذكرة دخول المتحف: 10000 روبية.

مواعيد الزيارة: من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً كافة أيام الأسبوع عدا يوم الإثنين.

بحيرة سيتو باباكان

هي بحيرة صناعية تقع في جنوب المدينة، وتعتبر من أحسن الأماكن السياحية بها، واُفتتحت في عام 2000، وتستمد مياهها من نهر سيليونج، ويقوم السكان المحليين في المناطق المجاورة لها بتربية الأسماك بها.

وتُعتبر البحيرة نموذجاً رائعاً للحياة في الريف باندونيسيا، فجوارها يمكن الاستمتاع بالأكلات والرقصات التقليدية المميزة، كما يمكن للزائر أن يستأجر قارباً للقيام بجولة في البحيرة، وأيضاً مشاهدة البيت التقليدي الذي يُعد مزاراً سياحياً لكشف تصميم المنازل القديمة.

مواعيد الزيارة: من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً يومياً.

عالم البحار جاكرتا يُعد من أبرز الأماكن الترفيهية في اندونيسيا،فهو منتزه ترفيهي أسفل الماء، وبه العديد من المرافق الترفيهية المميزة، مثل متحف الأسماك وحوض سمك كبير يشتمل الكثير من شتى الكائنات البحرية المتعددة في الشكل والحجم يبلغ عددها 5000 نوع، ويقدم المنتزه العديد من العروض الترفيهية للدلافين والحيوانات.

أسعار دخول المنتزه: 6000 في عطلة ختام الأسبوع، و50000 في أيام الأسبوع.

المناطق السياحية في جزيرة بالي

تُعتبر جزيرة بالي من أجمل الجزر الموجودة في العالم، وتتميز باحتوائها على شواطئ رملية ومناظر طبيعية خلابة، وتحتوي الجزيرة على عدة أماكن سياحية منها: شاطئ جيمباران هو من أزيد الشواطئ الجاذبة للسياح في الجزيرة، نتيجةً لارتفاع أمواجه ونعومة رماله، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج على الماء والسباحة في مياهه الصافية.

شلال جت جت

يقع الشلال في شمال المدينة، وجرى افتتاحه عام 1975 كمزار سياحي، ويصل ارتفاعه إلى 45 متراً، وهو يسقط وسط مدرجات الأرز الخضراء والأشجار الاستوائية الرائعة.

ويُعد الشلال مكاناً رائعاً لمحبي القرود، حيث تأتيه القرود باستمرار من أجل الحصول على الماء والطعام، ومن أجل التوصل للشلال ينبغي المرور على ممشى ضيق بين الأشجار يرد به.

حديقة سفاري بالي

تحتوي الحديقة على أزيد من 400 حيوان من 60 فصيلة متعددة جرى تجميعهم من اندونيسيا وأفريقيا والهند، وهم يجوسون في حظائر مُسيجة بحرية، ومن أبرز تلك الحيوانات الغزلان وأفراس النهر الأفريقية والنعام والجمال والدببة.

ويمكن للزوار مشاهدة تلك الحيوانات عن بالقرب من من خلال ركوب المركبة المصفحة، والتي يتواجد بها مرشد لتعريف الزائرين بأنواعها المختلفة، كما يستمع الزائرين بتجربة ركوب الأفيال ومشاهدة العروض الحية المجانية للحيوانات.

يتراوح سعر تذكرة الدخول بين 797 – 1.087 روبية وفق طراز الرحلة وأنشطتها.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

المناطق السياحية في بونشاك

هي من أجمل مدن اندونيسيا التي تستقطب السياح من كافة أجزاء العالم، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية منها: حديقة الفواكه تُعد من الوجهات السياحية في بونشاك، وهي أكبر حديقة فاكهة استوائية في العالم، وقد جرى افتتاحها عام 1990، وتحتوي على أصناف من النباتات تُقدر بالآلاف، فضلاً عن أشجار الفاكهة بها والتي يرد عددها إلى 37 ألف شجرة منها الأناناس والمانجو والبطيخ.

تُعتبر الحديقة من أبرز الأماكن الجاذبة للسياح، ويستطيع الأطفال قطف الفواكه منها وتذوقها، وتضم الحديقة بحيرة يمكن من خلالها صيد الأسماك وممارسة التجديف.

أسعار دخول الحديقة: 10 آلاف روبية في العطلات والعطلات الرسمية، و 9 آلاف روبية في الأيام العادية.

أوقات زيارتها: من الثلاثاء حتى الأحد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

البحيرة الملونة

هي بحيرة ساحرة من أجمل ملامح اندونيسيا، ومكانها في في جاوة الغربية من جبل بونشاك، وسط فرقة من التلال على صعود نحو ألفين متر، وجرى تسمية البحيرة بهذا الاسم نتيجةً لتغير ألوانها بنحو دائب ما بين الأصفر والأخضر وأحياناً تجمع بين ألوان قوس قزح.

وتحتوي البحيرة على العديد من الحيوانات والطيور والأشجار والنباتات والتي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها وسط المناظر الطبيعية الجميلة، كما يمكن للزوار التخييم هناك وممارسة تجربة السفاري، وأيضاً ممارسة الانخفاض بالمظلات والتسلق بالحبال.

سعر تذكرة الدخول: 20 ألف روبية للفرد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى