3
7
سياحة وسفر

افضل وقت لزيارة بولندا

تعرف على احسن وقت لزيارة بولندا إذا كنت تخطط لزيارتها في وقت قريب، تتنافس بولندا بشّدّة مع بلدان الأوروبية الأخرى مثل ألمانيا وإيطاليا وجورجيا في استقطاب أكبر عدد من السياح من شتى بلدان العالم، فعدد سياحها يرد كل عام إلى حوالي 14 مليون سائح يأتون إليها لمشاهدة أجمل معالمها السياحية ما إذا المعالم الطبيعية أو التاريخية.

والجدير بالذكر أن السفر إلى بولندا يستلزم الحصول على فيزا شنجن، إلى طرف أن تكلفتها السياحية ليست باهظة مقارنةً ببعض الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا، ولكن بالإضافة الى خطوات السفر يستلزم الأمر التأهب الجيد لها من خلال الإطلاع على أحسن توقيت لزيارتها، وهذا ما ستعرفه من خلال المختصر كوم.

افضل وقت لزيارة بولندا 

سنتناول في السطور التالية حالات الطقس في بولندا من أجل التعرف على الموسم المناسب للزيارة: بشكل عام يعتبر المناخ المعتدل البحري هو السائد في جميع أنحائها، ولكن في فصل الشتاء يطرأ تراجع قوى في علامات الحرارة فقد تمتد إلى 10 علامات مئوية أو أقل وقد تصل لتمتد إلى أسفل الصفر، وعند انطلاق السنة الجديدة تمتد درجة الحرارة في الشمال الغربي إلى 5.5 درجة مئوية، وتتوسع مابين 1.0 درجة مئوية في الغرب و4.5 درجة مئوية في الشرق.

في فصل الصيف تستهل تكثر علامات الحرارة لتمتد إلى 17 درجة مئوية في شهر يوليو، وإذا اتجهت نجو الجنوب ستجد أن درجة الحرارة تكثر أزيد لتمتد إلى 20 درجة مئوية، وعادةً ما يكون المناخ رطب مصحوب بهطول المطر في المناطق الجبلية تحديداً، وقد يصبح جافاً في الجهة الشرقية للبلاد، لذا ففصل الصيف يعتبر أحسن وقت يمكنك زيارة بولندا فيه.

أفضل الوجهات السياحية من جهة المناخ والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في بولندا مدينة كراكوف التي تقع في الجنوب، وتتوسع درجة الحرارة في فصل الصيف والخريف مابين 18 إلى 19 درجة مئوية، وتصبح مُحكَمة البرودة في فصل الشتاء لذا فمن الأفضل زيارتها في فصل الربيع أو الصيف.

من بين المدن التي يُنصح بزيارتها أيضاً مدينة فروتسواف وأفضل توقيت لزيارتها في فصل الصيف والربيع إذا أن المناخ يكون قوى البرودة في فصل الشتاء، ويصل معدل درجة حرارتها إلى 9 علامات مئوية.

يبدأ موسم الذروة السياحي في شهر يوليو ممتداً إلى شهر آب حيث تحتضن الوطن صعود في الأسعار، لذا إذا كنت تفضل زيارة بولندا في وقت منخفض فيه الإقبال السياحي فيمكنك البدء بزيارتها في شهر إبريل حتى يونيو.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى