3
7
سياحة وسفر

دليل الاماكن السياحية في سريلانكا كولومبو

دليل اجمل الاماكن السياحة في سريلانكا كولومبو السياحة في كولومبو المسافرون العرب الاماكن السياحية في سريلانكا للاطفال الاماكن السياحية في كاندي سريلانكا السياحه في سريلانكا 2017 الاسواق في كولومبو برنامج سياحي كولومبو السياحة في سريلانكا للعوائل فنادق كولومبو.
دليل الترفيه والسياحة في سريلانكا كولومبو ، سريلانكا يطلق عليها لؤلؤة المحيط الهندي، ويوجد بها أجمل المدن وهي كولومبو، حيث أنها تمتاز بمزج المتعة ومع الانبهار، من خلال روعة الأماكن السياحية الموجودة بها، وتنوع في الثقافات بداخلها، وهي من أجمل الرحلات التي سوف تستمتع بها كثيرا.
السياحة في سريلانكا كولومبو
تطل سريلانكا على الساحل المحيط الهندي من جهة جنوب قارة آسيا، ومن الشمال تقع مع حدود الهند، وتبتعد عن جزر المالديف نحو 31 كيلو متر، وعاصمتها الأساسية هي كولومبو وأكبر مدنها، وهي تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد، تقع في الجزء الجنوب الغربي للساحل المحيط الهندي، يوجد بها مطارين رئيسين واحد للرحلات الجوية وهو مطار بندر نايك الدولي، والأخر محدد للطائرات الخاصة وهو مطار راتمالانا، في القرن الثامن عشر علمت كولومبو بأنها ميناء اقتصادي لكثير من الدول والمماليك، ويوجد بها الكثير من المعابد والكنائس التي تناقلت في القرون السابقة أثناء احتلال الهولنديين لها في القرن السادس عشر، حينا طرده المسلمين منها.
أجمل الاماكن السياحية في كولومبو
متحف كولومبو الألماني
وهو يوجد في وسط سوق بيتاه، وهو واحد من أحسن الأسواق المحلية التي توجد في كولومبو، ويُعد المتحف قطعة احترافية مميزة، حيث أنه يجذب الكثير من السياح نية في رؤيته، وكان المتحف قديما يعد موقِع لإقامة الحاكم الألماني للمنطقة في القرن السابع عشر، وهو يشير على روعة المعمار الألماني.
بيلانويلا رجاماها فيهاريا
وهو من أشهر المعابد التي تدل على المظاهر التاريخية والثقافية، التي تعد مصدر جذب للسياح في كولومبو، وهو يطلق عليه معبد الشجرة البوذية، ويعود تاريخ بناؤه في القرن الثالث قبل الميلاد، وهو يعد امتداد للمجموعة بالغة من شجرة بوذا المقدسة والتي تشمل على انث وثلاثين شجرة، في انورداهابوروا، لذلك يأتي له جميع السياح محبي ثقافة وديانة بوذا.
ميدان الاستقلال
تم أنشاءه في وسط حدائق سينامنز، وهو من أبرز المعالم التاريخية التي تحتضن كل سنة جميع احتفالات الشعب السريلانكي، حيث قاموا باستقلالهم في الحكم، وهو يعد احتال تذكاري، ووجهة سياحية مميزة.
حديقة بديغانا ويتلاند
هي من أجمل الحدائق في كولومبو، وجرى أشاءها لتعبر عن جمال الطبيعة الساحرة من التدمير المستمر للفيضانات، وهي تمتاز بالرومانسية، وذات طبيعة خضراء نباتية، وحياة برية فيه.
كيلانيا راجا ماها فيهارا
هو أحد المعابد الموجودة ضمن كولومبو، ظل هذه المعبد صامدا أمام الاحتلال الهندي والبرتغالي لكولومبو، وقاموا بدور تحديثات كثيرة للمعبد في القرن الثامن عشر، عندما قام اللورد بوذا بزيارة المعبد في أخر تطور توج له، وهي ثالث زيارة للمعبد.
كاتدرائية القديس لوسيا
هي من بداخل خمسة عشر كاتدرائية في كولومبو، وجرى أنشاءها تكريما لذكري القديس لوسيا، وتتسع الكنيسة إلى ما يقارب الستة آلاف شخص، وهي الكاتدرائية الأساسية في سريلانكا، وهي أقدم ما بني فيها، لذلك هي وجهة سياحية دينية مناسبة.
جامع جامي الإلفار
تم بناء مسجد جامي الإلفار الكبير، عن طريق حبيبو لابي سايبو لابي، والذي مزج في تصميمه الخارجي بين لوني الأحمر والأبيض، هو متنوع الثقافات بداخله، ويبرز أبرز النقاط المعمارية القديمة، ويجمع ما بين النوع الهندي الإسلامي، والنيوكلاسيكي، والقوطي.
سيما مالاكا
هو من أزيد الأماكن التي يزورها الأفراد أثناء قضاء مدة شهر العسل، لبعده عن المدينة وهي يشبه إلى حد كبير معبد على شكل جزيرة، وله سحره الخاص وهوائه الاستوائي المعتدل، جرى إنشائه علي يد لمعماري السريلانكي جيفري باوا، وهو مزج بين فن العمارة السريلانكية، والهندية، والصينية، والتايلاندية، حيث تتحلى بحضور تلك الثقافات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى