3
7
سياحة وسفر

شروط وتكلفة السفر إلى النرويج سياحة واللجوء والعمل

سوف نتحدث عن كل ما يخص السفر إلى النرويج ما إذا من أجل السياحة أو من أجل الدراسة أو من أجل الحصول على عمل، بالإضافة لتكاليف السفر من مصر وجدة ومتوسط الأموال التي ستنفقها في النرويج لكي تستطع من وضع ميزانيتك بنحو سليم.
أفضل طرق السفر للنرويج السياحة ، حيث سوف تتمكن من الاستمتاع بالمعالم السياحية العديدة في النرويج وفي الزمن ذاته سوف تتعرف أزيد على هذا البلد الرائع، ويتيح لك ذلك أيضاً البحث عن شغل في المرحلة التي ستظل فيها في النرويج، ويفضل البحث عن شغل في الأماكن التي تستقطب العرب من أجل إيجاد شغل بصورة أسرع، وللعمل في النرويج بهذه الطريقة سوف تقوم بتركها عقب نفاد فترتك السياحية ومن بعد ذلك يقوم صاحب العمل ببعث توجيه له تشمل على عقد توظيف، وبعد الحصول على العقد الخاص بالتنسيب يتم انطلاق خطوات السفر، وبشكل عام إذا لم تستطع من الحصول على عقد شغل خلال زيارتك للنرويج فستتمكن على الأدنى بالتعرف على المتجمع والاستمتاع بالنشاطات المتنوعة التي يمكن عملها فيه ويمكنك أيضاً زيارة بلدان أخرى كالشنجن على مسعى المثال.
السفر إلى النرويج للعمل :
السفر إلى النرويج عن طريق الدراسة: السفر إلى النرويج اللجوء: السفر إلى النرويج عن طريق الزواج: تكلفة السفر إلى النرويج : السفر إلى النرويج للعمل : أسهر طرق السفر إلى النرويج للعمل هي عن طريق عقد شغل مباشر، ويتطلب ذلك أن يقوم صاحب العمل ببعث قد تنسيب للشخص الموجود خارج النرويج، الأمر سهر جداً حيث يمكنك التراسل مع صاحب العمل من خلال الانترنت وعرض سيرتك الذاتية لجهة العمل أو يمكن أن يساعدك صديقك أو قريبك في النويج على السفر من خلال البحث عن شغل لك في النرويج.
بالرغم من كون هذه الطريقة سهلة ولا تنفق فيها الكثير من الأموال لكن نسبة نجاحها ضئيلة جداً خاصة إذا تواصلت مع ناحية العمل من خلال الانترنت، بسبب أن غالبية أطراف العمل تفضل التراسل الحي، كما قد تشغل المهنة قبل وصولك إلى النرويج.
أما إذا حصلت على معونة من قبل قريب في الدولة بالفعل فستكون الطريقة مضمونة بـ كبيرة، إذا أراد الشخص أن يساعدك في السفر فعلاً.
السفر إلى النرويج عن طريق الدراسة:
الكثير من الناس يتسائلون عن الدراسة في النرويج، والجامعات المتنوعة الموجودة فيها، وما إذا كان ذلك ممكناً أم لا، القبول في الجامعة ليس صعباً وسيمكنك ذلك من الحصول على العمل حتى تستطع من شغل بقية خطوات الفيزا الخاصة بالدراسة في الدولة، وتتيح لك الدراسة في النرويج العمل لفترة 20 ساعة في الأسبوع، وهو ما يتشابه مع قانون العمل الخاص بالدراسة في دولة ألمانيا.
خلال مدة دراستك في النرويج، يمكن أن تتعرف أزيد على طبيعة سوق العمل النروجي ومن بعد ذلك عقب إتمام دراستك تقوم بتحويلها لإقامة من أجل العمل وسيكون هذا الأمر سهلاً جداً خاصة إذا كنت تعمل بالفعل خلال دراستك، وقمت بدور الكثير من العلاقات والمعارف، سيمكنك هذا من البقاء في النرويج بصورة قانونية أما إذا لم تستطع من الحصول على عقد شغل فستضطر إلى ترك النرويج.
يجب عليك استغلال مدة دراستك في النرويج على أتمَ وجه، وذلك إذا كنت تعتزم في البقاء في الدولة وعدم مغادرتها، كالبحث عن شغل من الوهلة الأولى، وغالباً سيغطي العمل احتياجاتك المادية كلها، وسوف تعرف مزيدا عن سوق العمل مما يوفر لك برصة أكبر منع رحيل النرويج عقب نفاد مدة دراستك.
السفر إلى النرويج اللجوء: كثيراً ما نسمع عن أفراد نجحوا من السفر إلى النرويج عن طريق تقديم حق لجوء، وتوجد وسيلتين لفعل ذلك وهما:
الهجرة من خلال المفوضية والوصول المباشر إلى الدولة ومن بعد ذلك طلب لجوء.
الوسيلة الأولى: يقوم الشخص يتزويد طلب الالتجاء إلى الدولة من خلال المفوضية التي تنسق عمليات الالتجاء حول العالم، طبقا للحصة الخاصة بالنرويج من اللاجئين، وفي حالة قبوله يمكنه السفر إلى الدولة ومباشرة حياة جديدة خاصة به كأي مواطن نرويجي بدون مشاكل، وتقدم الدولة العديد من المساعدات للاجئين.
تقوم المفوضية باختيار العديد من الناس المعنيين في الحصول على لجوء، لتوطينهم في شتى بقاع العالم، حيث تقوم بعرض الدولة على الشخص الذي يرغب في الحصول على لجوء، ويمكن للشخص القبول أو الرفض، أما إذا وافق فهي تستهل في الخطوات الخاصة بالتوطين متعاونة مع السفارة التي تتبع للدولة في دولته، ومن بعد ذلك تقرر السفارة منح طالب الالتجاء الحق في التوطين أو نبذ الطلب الخاص به.
الوسيلة الثانية: تستهل بحصول طالب الالتجاء على تأشيرة سياحية للدولة أو تأشيرة دراسة ومن بعد ذلك عقب سفره ووصوله إلى المطار يقوم يتزويد ملف الالتجاء في المطار، ويمكن ذلك من خلال شغل تأشيرات أخرى كتأشيرة المشاركة في مؤتمرات وفعاليات وغيرها من المناسبات ومن بعد ذلك يشرع في خطوات الالتجاء من النرويج ذاتها عقب وصوله.
السفر إلى النرويج عن طريق الزواج:
العديد من الشباب يعتمدون على هذه الطريقة في السفر عن طريق الزواج بمواطن نرويجي أو مواطنة نرويجية ما إذا من خلال مكتب للمساعدة في السفر أو عن طريق المعرفة المباشرة، وبعد إنهاء الزواج يمكن للشخص السفر لشريكه في النرويج والإقامة معه بصورة قانونية لكن توجد عدد من المخاوف التي قد تعرقل محاولة سفرك من ضمنها: المسافرين من العراق وسوريا لا يمكنهم الحصول على تأشيرة السفر بسبب أن الدولة تعرف أنهم يريدون طلب الالتجاء عقب التوصل إلى الدولة.
لا يوجد للنرويج برنامج إيواء كالموجود في كندا واستراليا ونيوزيلندا.
لا يوجد في النرويج ما يسمى الهجرة من خلال قرعة النرويج، فهذه البيانات ليست صحيحة وإنما مواقع للكسب من خلال الانترنت، والدولة التي لها برنامج قرعة في السفر هي الولايات المتحدة الأمريكية.
تكلفة السفر إلى النرويج :
سعر تذكرة النرويج من جدة يرد إلى 1078 دولار أمريكي سعر تذكرة النرويج من مصر 65 ألف جنيه.
المطاعم في النرويج تخطى وجبة لفريد بسعر 38 دولار كما يمكنك الحصول على وجبة ماك بسعر 12 دولار والمشروبات الساخنة بسعر 2 دولار فحسب وفي الأماكن الراقية قد تمتد إلى 18 دولار أمريكي.
الأطعمة في النرويج رخيصة فتكلفة كيلو الدجاج 3 دولار فقط المواصلات في النرويج رخيصة حيث يرد سعر بطاقة السفر الشهرية 85 دولار.
لكي تستطع من تأجير غرفة واحدة في نصف العاصمة فستدفع ما بين 900 إلى 1200 دولار أمريكي وهو ما يجعل من المسكن في النرويج عالي السعر أما بالنسبة لتأجير شقة بها ثلاث غرف نوم فيصل سعرها إلى 2000 دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى