3
7
سياحة وسفر

كم تبلغ تكلفة السياحة في ماليزيا

يتساءل البعض كم تبلغ تكلفة السياحة في ماليزيا خاصة أن ميزانية الرحلة إلى ماليزيا تأتي على رأس القائمة بالنسبة للمقبلين على السفر إليها.

هذا وتتحدد الميزانية في ضوء العديد من العوامل، بالإضافة إلى أهمية تعيين ميزانية للطواريء.

وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال المختصر كوم.

تكلفة السياحة في ماليزيا

تتمتع السياحة في ماليزيا بتكلفة مرنة تعتمد على اختلاف التكاليف بين كافة مدنها، ومناسبةً لحجم ما تقدمه لضيوفها من خدمات، ومراعاة للظروف الاقتصادية التي قد تخضع لها عدد من المراكز أو المرافق الخاصة بالسفر والإقامة، وغيرها.

وبطبيعة الحال، فإنه كلما ابتعدنا بنحو ما عن الإقامة في العاصمة أو وسط المدينة كلما كانت التكاليف أقل، وكلما كانت الإقامة أمر متميز من أجل التمتع بالرحلة فإن الهوستلز أو الإقامة بنظام الـ Couchsurfing وحتى الفنادق الثلاث نجوم أمر رائع بالنسبة لتقليل المصروفات.

هذا بالإضافة إلى الاعتماد على السير أزيد من الانتقال بالمواصلات، أو على شبكة المترو المتوفرة، فهي تقدم الانتقال بين المدن بأرخص الأسعار.

ويُنصح عند التخطيط للسفر إلى ماليزيا بالبحث عن مؤسسة مسؤول فيها، بالإضافة الى عروضها المشمولة لتكلفة معقولة لا مبالغة فيها.

أو بالقراءة والاطلاع والاستعلام عن السياحة في ماليزيا، ومن بعد ذلك التخطيط للسفر والحجز عن طريق الشبكة العنكبوتية والذي أصبح على درجة بالغة من السهولة.

تكلفة السفر الى ماليزيا شهر العسل 

بداية، فإن تكاليف الرحلات إلى ماليزيا تتحدد في ضوء عوامل هامة ومنها : الوقت، أو الموسم.

عدد المسافرين.

شركة الطيران التي سيسافرون عن طريقها.

سعر الفيزا أو تأشيرة السفر.

نوعية المواصلات التي سيعتمدون عليها.

أيضاً جودة الإقامة؛ ما بين فنادق أو شقق أو هوستلز .

الوجهات التي سيتجهون إليها.

الفترة التي سيقضون فيها رحلتهم.

أمر آخر يرتبط باعتمادك على مؤسسة تنظم للرحلات الخارجية، وفي تلك الحالة ما عليك إلا دفع التكاليف، أو إتاحة الفيزا فحسب وأية تكاليف أخرى (والتي قد تختص بالرحلات المقترحة، أو الانتقالات الزائدة) وهكذا.

المترو في ماليزيا

المترو في ماليزيا أحد الفنادق الماليزية أحد الفنادق الماليزية وعليه، فإن رحلة السفر لزوجين في شهر العسل إلى ماليزيا، ووفقاً لأحدث ما جادت به برامج الرحلات تتكلف ما يلي : تتراوح تكلفة الإقامة ما بين 300 ريال لليلة الواحدة في الفندق 4 نجوم، وحتى 600 ريال لليلة الواحدة في الفنادق 5 نجوم.

هذا بالإضافة إلى دلالة إلى أن رحلة الطيران للفرد الواحد تستهل من 300 أو 500 دولار للفرد الواحد.

أما بالنسبة للمواصلات فهي متوفرة بأسعار طفيفة بداعي تواجد شبكة المترو التي تربط بين المدن، أما بالنسبة لسيارات الأجرة فيُنصح باستخدامها عند الضرورة، وفي حالة زيارة الأماكن الواقعة قرب وهي متوفرة بأسعار معقولة.

أما بالنسبة للمطاعم والمقاهي، فليس هناك أزيد انتشاراً من العربية والعشبية بماليزيا، وهي أرخص في التكلفة من المطاعم الفاخرة بطبيعة الحال.

وبالنسبة للمصاريف الإجمالية للرحلة فإنها تتراوح بين 12 إلى 15 ألف ريال لفترة 15 يوم إذا كانت الرحلة اقتصادية.

وقد ترتفع الرحلة إلى 21 ألف إذا طالت المرحلة لـ20 يوم.

شهر العسل بواحد من جزر مدينة صباح بماليزيا

تكلفة السفر الى ماليزيا لشخصين وطفل وفقاً لحسابات المقاييس السابقة، فإن رحلة إثْنَين وطفل إلى ماليزيا تتكلف ما يتراوح بين 7800 ريال كحد أدنى، و 11700 كحد أقصى، هذا لمدة تمتد إلى ثماني أيام.

ويصل إجمالي المبلغ إلى 3295 ريال إذا كانت الرحلة لستة أيام فقط.

تكلفة السفر الى ماليزيا لعائلة

بتوقع عدد أشخاص الأسرة المسافرة إلى ماليزيا بـ(5 أشخاص بالغين، وطفل)، والفترة هي 20 يوم، فإن تكلفة الرحلة بالكامل قد تراوحت بين 32 إلى 40 ألف ريال.

أما إذا كان عدد الأشخاص 4، فإن سعر الرحلة يتراوح وقتها بين 20 إلى 25 ألف ريال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى