3
7
سياحة وسفر

كم تكلفة السياحة في اندونيسيا لشخص واحد

تعرفوا على تكلفة السياحة في اندونيسيا التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في العالم وتستقطب الملايين من السياح الذين يرد عددهم إلى أزيد من 10 مليون سائح سنوياً، كما أنها تعد الخيار الأمثل لعشاق الطبيعة الخلابة ولمن يرغبون في الهدوء والاسترخاء والابتعاد عن صخب المدن.

وتقع اندونيسيا في جنوب شرق آسيا وتتكون من آلاف الجزر التي يبلغ عددهم نحو 17 ألف جزيرة ومن أكبر جزرها جزيرة جاوة، والتخطيط للسفر إليها أو لأي موقِع آخر يستلزم دراية مصاريف السفر من أسعار تذاكر الطيران والإقامة والمواصلات وكل ذلك ستجدونه في المختصر كوم.

كم تكلفة السياحة في اندونيسيا

أسعار تذاكر الطيران

تتراوح أسعار التذاكر ما بين 400 إلى 750 دولار للفرد الواحد، كما أن تأشيرة الدخول تكلفتها تمتد إلى حوالي 25 دولار وتلك الفيزة تصل لفترة شهر واحد فقط.

تتراوح أسعار التذاكر من السعودية إلى جاكرتا العاصمة الإندونيسية من 50 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي، أما في حالة السفر إلى جزيرة بالي فالأسعار تستهل من 114 ريال سعودي.

يمكنك البحث عن عن رحلات الطيران من شتى بلدان المملكة العربية السعودية للمدن الإندونيسية مثل جاكرتا من خلال الدخول على هذا الموقع.

أسعار الإقامة

يعتمد نظام الإقامة في اندونيسيا على الإقامة في الفنادق أو الفيلات، فأسعار الإقامة في الفندق تمتد إلى في المتوسط إلى 50 دولار للفرد الواحد في الليلة الواحدة، تمتد أسعار الليلة الوحدة في فنادق الثلاث نجوم من 500 إلى 6500 دولار للغرفة الواحدة.

في حالة الرغبة في الإقامة في الفيلات، فإن تكلفة تستهل تكلفتها من 75 دولار لليوم الواحد فقط.

من الأفضل حجز تذاكر الطيران قبل السفر بشهرين على الأقل، كما أن الأسعار تنخفض في موسم الشتاء حيث يقل الإقبال السياحي في ذلك الموسم ويزداد في موسم الصيف والربيع.

من أجل إتاحة النفقات أثناء الإقامة في اندونيسيا، فمن الأفضل استئجار الشقق التي تتراوح أسعارها في الليلة الواحدة ما بين 36 إلى 48 دولار، والتي تتألف من غرفة نوم وحمامين إلى طرف غرفة الصالة.

يمكنك حجز الفنادق بشكل إلكتروني من خلال الدخول على هذا الموقع.

أسعار المواصلات

تتنوع وسائل المواصلات في اندونيسيا ما بين مركبات الأجرة وحافلات العامة للنقل، وتصل تكلفة مركبة الأجرة لخمسين دولار في حالة استئجار المركبة لفترة يوم واحد.

في حالة الانتقال الداخلي بين المدن والجزر فهناك العديد من المكاتب السياحية التي تنظم رحلات الانتقال وتصل أسعارها إلى حوالي 700 دولار.

أسعار المطاعم

تتراوح أسعار الأكلات المحلية الحلال في المطاعم إلى 25 دولار للفرد الواحد متضمنة الثلاث وجبات، وتنتشر الكثير من المطاعم العربية التي تكثر تكلفتها عن الأكل المحلي.

تصل أسعار وجبات كنتاكي إلى حوالي 2.5 دولار أمريكي، وفي حالة تناول الوجبات داخل الخيم في جزيرة بالي فإن الأسعار تكثر لتمتد إلى 22 دولار.

من أشهر المطاعم الموجودة في اندونيسيا مطعم تسافو ليون الذي يعتبر من أقدم المطاعم هناك ويقدم للزائرين أشهى الصحون العالمية، إلى طرف المطعم الإيطالي دي مار، بالإضافة إلى مطعم بندر جاكرتا المتخصص في تقديم أطيب الأكلات البحرية.

يشار الى أن تكلفة قضاء اليوم الواحد في شواطيء اندونيسيا تتراوح ما بين 80 إلى 130 دولار، أما عن أسعار المساج في جزيرة بالي فإن تكلفته للجسم بأكمله يرد إلى 7 دولار، وفي حالة قضاء أسبوعين في اندونيسيا فإن التكلفة الإجمالية تمتد إلى 1800 دولار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى