3
7
السعودية

من هو الفريق سعود الهلال مدير الامن العام الجديد بأمر الملك سلمان

من هو الفريق سعود الهلال مدير الامن العام الجديد بأمر الملك سلمان.
صحيفة المختصر – الفريق سعود بن عبدالعزيز الهلال مدير الحرس العام الجديد، ومدير شرطة الرياض في السابق ، اسم لمع بريقه في خارطة العمل الأمني في السعودية من خلال مسيرة حافلة بكل كفاءة واقتدار .
الفريق الهلال خريج كلية الشريعة في الرياض قرر عقب تخرجه الانخراط في العمل الأمني من خلال دورة تأهيلية شرع بعدها كضابط شرطة ليقوده التوفيق والتميز الأمني إلى تولي قيادة العديد من مؤسسات الشرط في منطقة الرياض بعد ذلك قيادة مديرية البحث والتحري في شرطة المنطقة.
انجازات الفريق سعود الهلال
وبعد نجاعه اللافت في مديرية البحث والتحري جرى تعيينه مديراً لدوريات الحرس في منطقة الرياض ليستهل مهمة حديثة في التطوير والنجاح حتى يتم تعيينه بعدها مديراً للمديرية العامة لدوريات الحرس برتبة عميد بعد ذلك باشر قيادة شرطة منطقة الرياض في عام 1431 هـ و جرت ترقيته في حين عقب إلى رتبة لواء واستمر حتى صدر اليوم الأمر الملكي بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام .
تعيين الفريق سعود الهلال مدير الامن العام
صحيفة المختصر – نال رجل الحرس السعودي الفريق سعود الهلال بترقيات استثنائية خلال مشوار شُغله الأمني ليبلغ إلى القمة بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام في السعودية بقرار ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ولم تكن هذه المكانة الأمنية البارزة لتخطر على بال الفريق سعود الهلال ، أيام دراسته في كلية الشريعة بالرياض، إذ لم يعتَقِد أن يكون يوما ما رجل أمن سيتبوأ مواقع وظيفية أمنية ستحط به أخيرا في مديرية الحرس العام بالمملكة.
تخرج سعود الهلال من كلية الشريعة وتقدم للعمل بالشرطة، بعد أن أتم دورة تأهيلية ليبدأ حياته الوظيفية كضابط شرطة، بعد ذلك خاض غمار البحث والتحري.
ولم تكن الهامة سهلة بالنسبة له في أقسام شرطة تتولى تقديم الحرس لأزيد أحياء الرياض كثافة سكانية.
وتقديرا لكفاءة الرجل ونبوغه الأمني المبكر، باشر لسنوات قيادة شرطة العليا والسليمانية أزيد أحياء المدينة نموا في حركة التجارة ونشوء المجمعات التجارية والأسواق المركزية.
واصل الفريق سعود الهلال  مسيرة شُغله الأمني، فأسندت إليه قيادة مديرية البحث والتحري في شرطة منطقة الرياض.
متابعة: انجازاة الفريق سعود الهلال
وبعد هذا نال العميد الهلال بثقة قياداته وعين مديرا لدوريات الحرس في منطقة الرياض، إذ كرمته القيادة الأمنية العليا بترقيته ترقية استثنائية إلى رتبة عميد، وأنيطت به إلتزام الإدارة العامة لدوريات الأمن.
ثم باشر قيادة شرطة منطقة الرياض في عام 1431 هـ وتمت ترقيته في حين عقب إلى رتبة لواء واستمر حتى صدر الأمر الملكي بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام.
صحيفة المختصر – أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أمرا ملكيا بتعين الفريق سعود بن عبد العزيز الهلال مديرا للأمن العام خلفا للفريق عثمان بن ناصر المحرج. الفريق الهلال لمع اسمه في خارطة العمل الأمني في المملكة عامة والرياضة بصفة خاصة من خلال مسيرة حافلة بكل كفاءة واقتدار.
انخرط الفريق الهلال خريج كلية الشريعة بجامعة الامام الإسلامية في العمل الأمني من خلال دورة تأهيلية شرع بعدها كضابط شرطة ليقوده التوفيق والتميز الأمني إلى تولي قيادة العديد من مؤسسات الشرطة في منطقة الرياض بعد ذلك قيادة مديرية البحث والتحري في شرطة الرياض.
وبعد نجاج الفريق سعود الهلال اللافت في مديرية البحث والتحري عين الفريق سعود مديراً لدوريات الحرس في منطقة الرياض ليستهل مهمة حديثة في التطوير والنجاح ليعين بعدها مديراً للمديرية العامة لدوريات الحرس برتبة عميد وتقديرا لكفاءته ونبوغه الأمني، باشر ولسنوات قيادة شرطة العليا والسليمانية أزيد أحياء الرياض نموا في حركة التجارة ونشوء المجمعات التجارية والأسواق المركزية.
صورة الفريق سعود الهلال
وفي العام 1431هـ باشر الفريق سعود الهلال قيادة شرطة منطقة الرياض وتمت ترقيته في حين عقب إلى رتبة لواء واستمر حتى صدر اليوم الأمر الملكي بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى