3
7
صالون العناية والجمال

افضل انواع حبوب تكثيف الشعر من الصيدلية في اسبوع

افضل انواع حبوب تكثيف الشعر افضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه افضل حبوب فيتامين للشعر افضل حبوب لتطويل وتكثيف الشعر بسرعه حبوب لتكثيف الشعر مجربه افضل حبوب لتطويل الشعر بسرعه حبوب لتطويل الشعر من الصيدليه حبوب تطويل الشعر في اسبوع.
فيتامينات لصحة الشعر
لأنّ الرعاية بالشعر ومتابعة نموه أهمية مؤكّدة، لذا فإنّ نقص المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر يؤول إلى وقوع أزمات عديدة: مثل هطول الشعر، وضعف قوة بصيلة الشعر، وفي هذه المقالة سنفصل الحديث حول أحسن الفيتامينات والأطعمة لتطويل الشعر بسرعة
أسباب تساقط الشعر
هناك عدة مسببات لهطول الشعر، ومنها:
تغيّرات في مستويات الهرمونات لدى النساء عقب الحمل والولادة أو عند التوصل إلى سن اليأس أو أي حالةٍ تؤدي الى مثل هذه الاضطرابات، أيضا العامل الوراثي خاصةً لدى الرجال.
ارتفاع ضغط الدم؛ فقد أجريت دراسة فرنسية على 250 مريض وتبين أن هناك ارتباط على نحوٍ وثيق بين صعود ضغط الدم وتساقط الشعر.
ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم؛ فوفقاً لعدة الأبحاث فإنّ لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أثراً كبير على هطول الشعر.
التوتر والضغط النفسي؛ فهناك علاقةً طردية بين كل من القلق والضغط النفسي مع الإصابة بهطول الشعر؛ أي أنّ هطول الشعر المرتبط بالضغط النفسي ليس دائماً، فمتى تعطل الضغط النفسي تعطل معه هطول الشعر.
مرض السرطان: إنَّ داء السرطان يؤدّي لمشاكل عديدة في الشعر، وبالأخص عندَ العلاج الكيميائيّ.
أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر
يُعدّ نقص عدد من الفيتامينات والمعادن سبباً مهماً لهطول الشعر وجفافه، وسنذكر أهم الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وجعله قوياً وعلى ذلك إرتفاع طوله بنحو أسرع، وهي:
فيتامين H ويطلق عليه (البيوتين ): وهو جزء من فرقة سيارة من الفيتامينات ومهم للمحافظة على الشعر والعيون والجلد على نحوٍ صحي، ويوجد هذا الفيتامين بالبيض، والمكسرات، بالإضافة الى مستحضرات الرعاية بالشعر بالأسواق.
الحديد: يعتبر الحديد من أبرز العناصر لتوقف نمو الشعر وإرجاع بناءه؛ لأنه يتواجد في كافة خلايا الجسم؛ فهو يساعد في تشكيل خلايا الدم الحمراء، ونقل الأكسجين لخلايا الجسم.
ومن أعراض نقص الحديد بالدم هي شحوب بالوجه، وتعب، وضعفٍ عام بالجسم.
فيتامين A: يتواجد فيتامين A في الفواكه والخضروات، وهو عنصر مهم حيث يساعد بصيلات الشعر على النمو.
زيت السمك:يحتوي زيت السمك على الأوميغا 3 الضرورية لتغذية الشعر وجعله كثيفاً، وتخفيض الالتهابات التي تؤدي إلى هطول الشعر، حيث يتواجد الأوميغا 3 طبيعياً في سمك السلمون، والتونة، والسمك الأبيض، والسردين، والبيض.
الزنك: منذ عقود يستعمل الزنك لعلاج هطول الشعر؛ وذلك لانّه يدخل في تنصيب بصيلات الشعر.
فيتامين C: يساعد على محاربة ذرات الأكسجين الإشعاعيّة الناتجة عن التلوّث البيئي، والسجائر، ومخلّفات المصانع، والتي تؤدي إلى تدمير البروتينات والمادة الوراثية (بالإنجليزية: DNA) الضرورية لبناء خلايا الجسم والشعر، ويتواجد فيتامين ج في البرتقال، والفلفل الأحمر، والبروكلي، والفراولة، والكيوي.
فيتامين D: إنّ بصيلات الشعر تتأثر على نحوٍ كبير بالهرمونات، وفيتامين D هو هرمون يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نسبة الكالسيوم وإبقاء جهاز المناعة صحياً، ومن أبسط المسارات من أجل الحصول على فيتامين D هي التعرض لأشعة الشمس في ساعات الصباح الباكر لفترة تتراوح بين 10-15 دقيقة، حيث يتم اكتساب ما يساوي 10.000 وحدة من فيتامين D الطبيعي.
ويتواجد فيتامين D في عدد من الأطمعة مثل السمك، والمشروم، والبيض، والحليب.
حمض الفوليك: يلعب حمض الفوليك (بالإنجليزية: Folic Acid) دوراً مهماً في إرتفاع كثافة الشعر وترطيبه، وجعله أزيد إشراقاّ، ويتواجد في الكربوهيدرات، مثل حبوب القمح، كما يمكن الحصول عليه من الصيّدليات.
فيتامين B12: يحفّز بناء الخلايا وانقسامها، وهي عملية رئيسية لبناء الشعر على نحوٍ صحيّ، كما يساعد على امتصاص الحديد، وعلى ذلك حظر هطول الشعر.
ويعدّ البيض، والحليب، والجبن، واللّبن من الأغذية الغنيّة بفيتامين B12.
أهم الفواكه لنمو الشعر
أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنّ هناك عدة فواكه مفيدة للشعر، ولها دور في وقف إنزيم يسمى جانوس كاينيز، والذي من جانبه يؤول إلى تعطل نمو الشعر، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على تقوية نمو الشعر، ومن هذه الفواكه:
الجوافة: تشمل الجوافة على فيتامين C، والبوتاسيوم، وعلى مركب يسمى (saponins) حيث يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول وله خصائص تحارب الخلايا السرطانية.
التوت الأسود: بالرغم من صغر مقدار فاكهة التوت الأسود إلا أن هذه الفاكهة ذات قيمةٍ غذائية عالية، وتحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المغذيات التي تعزز نمو الشعر، كما أنّها تشمل على العديد من الفيتامينات والمغذيات مثل فيتامينات A، B، C ،E، والألياف، ةمضادات الأكسدة، والعديد من المعادن، مثل النحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوليك أسيد.

وصفات طبيعية

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تعاون على حظر هطول الشعر والمحافظة على حيويته ونضارته وفيما يلي سوف نذكر بعضاً منها:
الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على موادٍ مضادة للأكسدة، وموادٍ ذات قيمةٍ غذائية عالية؛ تجعل فوائده الصحية كثيرة، إلى طرف فوائده للشعر التي تضم حمايته من التساقط وتعزيز بصيلاته، ولاستخدامه على الشعر كل ما يحتاجه الأمر هو أخذ كيسين من الشاي الأخضر، وتخميرهما في كوب ماء، ووضعهما على فروة الرأس لما يقارب الساعة، بعد ذلك شطفها بالماء والشامبو.
بياض البيض
يحتوي البيض على معادن كثيرة وبروتينات مفادها الشعر، ويتم استعمال البيض على الشعر من خلال: مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والاستمرار بعدها بالخلط حتى تتألف عجينة من المكونات، بعد ذلك توضع على الشعر وفروة الرأس وتركها 20 دقيقة على الأقل، عقب ذلك يتم شطف الشعر بالماء البارد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى