3
7
صالون العناية والجمال

تعرف على فوائد عطرة المدينة

عطرة المدينة لجهاز مناعى قوى،تعرف من خلال المختصر على فوائد عشبة عطرة المدينة التي لا تحصى بالإضافة لكيفية شغل شاي منها، والمواد النشطة الموجودة وكيفية زراعتها في المنزل لرائحة جميلة وصحة دائمة .
ما هي عطرة المدينة : فوائد عطرة المدينة : المواد الفاعلة في عطرة المدينة: كيفية تجهيز شاي من العطرة : كيفية زراعة العطرة بنحو صحيح : ما هي عطرة المدينة : تعد من أزيد الأعشاب فائدة للإنسان، حيث تعمل على تعزيز جهاز المناعة، وعلى حماية الإنسان من الكثير من الأمراض، وهي من الأعشاب المعمرة التي يرد طولها لمتر غالباً، والمعروف عنها شكلها الجميل المتفرع ورائحتها المميزة التي تطهر جو أي منزل.
الكثير من الناس لا يعرفون أن فوائد عطرة المدينة لا تقتصر على رائحتها الجميلة للغاية، والجو المنعش الذي تمنحه للمكان، فهي من الأعشاب المفيدة للإنسان، والتي تستعمل في تجهيز علاجات طبيعية شافية.
فوائد عطرة المدينة :
من بداخل الفوائد العديدة واستخدامات عطرة المدينة ما يلي: صناعة العطور، وذلك عن طريق تجفيف العطرة بعد ذلك طحنها، واستعمالها في جعل رائحة الثياب جميلة أثناء غسلها بعون الزيوت المتطايرة الموجودة في العشبة.
يمكن إضافتها كمكسبات رائعة ونكهة للطعام كالمعجنات، كما يستخدم الكثير من النساء ملف عطرة المدينة في تجهيز أنواع محددة من السلطة.
من الأعشاب الرائعة في معالجة الأزمات الصحية التي يتألم منها الإنسان فهي تأمُر على المغص وألم الرأس كما تعالج أزمات الرئة والزكام والانفلونزا وأعراض البرد والتهابات مجري التنفس وذلك عن طريق تناول شاي عطرة المدينة المغلي.

تفيد في معالجة أزمات البشرة فهي تأمُر على حب الشباب والبثور التي تصيب الوجه وتقلل من بقايا الحبوب كما تعمل على تهدئة البشرة إذا قمت بتطبيقها بنحو مباشر مع قدر كافي من زيت الزيتون ووضع الخليط على الجزء المصاب بالتهاب.

تفيد في معالجة داء السكر بعون قدرتها على تقليل السكر المرتفع، والمحافظة على نسبته الطبيعية، من أجل الحصول على أحسن نتيجة تناولها قبل الثلاث وجبات بنحو منتظم وسوف تشعر بالفارق من أول استخدام.
تعمل على تهدئة الأعصاب خاصة عند شربها على الريق قبل تناول الإفطار.
تعمل على إزالة الانتفاخ وتمنع الغازات كما تأمُر على أزمة المغص عند تناولها على لجنة منقوع دافئ.

تفيد في معالجة أزمة الضغط المرتفع، حيث تنظم ضغط الشخص وعمل القلب.

تفيد في معالجة الإسهال الحاد كما تأمُر على حمى الربيع.

تزيد من نشاط جهاز المناعة وقدرته على حظر الإصابة بمشكلات صحية حيث تقيك من الكثير من الأمراَض.

من أحسن المسارات الوقائية للحماية من البكتيريا والجراثيم في الجو كما تجعل رائحة فمك جميلة جداً عند شربك للشاي.
تناول عشبة عطرة المدينة في الصباح من أحسن المسارات لتهدئة الأعصاب وتخفيض القلق والضغط النفسي ما إذا مع الشاي أو تناول مغلي الأوراق بمفرده.

تقلل من ألم الرأس كما تعد قسماً من الديكور حيث يمكن زراعتها في حديقة مسكنك لجعل رائحته جميلة ومميزة.

تعمل على إدرار البول مما يسهم في معالجة الضغط المرتفع.
المواد الفاعلة في عطرة المدينة:
لعشبة عطرة المدينة فوائد لا جَمِع لها وذلك بعون احتوائها على هذه المواد المفيدة لجسم الإنسان، والمهمة في العديد من الصناعات: زيوت عطرية.
فيتامين ب المركب وفيتامين ج مادة الفينول.
ماددة الفلافونيد.
مادة التانين.
العفص.
مواد اريدوئية بالإضافة لاحتوائها على مادة الكومارين ومادة الانثراكينون كيفية تجهيز شاي من العطرة : يمكن إضافة عشبة العطرة إلى مشروبك المفضل كما يمكن شغل شاي مركز منها من أجل الحصول على استفادة أكبر، ومن المميز للغاية طعم الشاي الذي يتمتع برائحة جميلة، ويتم شُغله عن طريق إضافة أورق عشبة العطرة في كمية كافية من المياه ووضعها على نار معتدلة حتى تغلي بعد ذلك التحلية بالسكر او العسل، ويمكنك إضافة الشاي الأخضر إذا أردت أو التنحي عن عن تحلية المشروب وإضافة السكر وشرب مغلي الأوراق إذا تحملت طعمه.
كيفية زراعة العطرة بنحو صحيح :
من السهل جداً زراعة عطرة المدينة في المنزل، وذلك للإنتفاع من فوائدها العديدة، وهي تتحلى بمظهر جميل حيث يرفع طولها عن 20 سم، ولكل نبتة ثلاث براعم على الأقل.
تتم محاولة زراعة عطرة المدينة في شهور الربيع، وذلك بدءاً من شهر آذار وحتى شهر أيار.
بعد مرور 6 شهور على محاولة زراعة عقل النبتة في التربة المؤقتة يتم نقلها للتربة الدائمة.
لا تحتاج عشبة عطرة المدينة لعناية من قبل محترفين، فمن السهل البدء في زراعتها من قبل مبتدائين بسبب عدم حاجتها إلى رعاية كبيرة، ولقدرتها على تحمل الظروف المختلفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى