3
7
صالون العناية والجمال

ما هي تمارين الكارديو انواع فوائد كم تحرق

إليكم وفي التفاصيل إجابة إستفسار “ما هي تمارين الكارديو وفوائدها “، إن الحفاظ على صحة الجسم وحيويته أمر بالغ الأهمية والذي يستلزم أن ينتظم الإنسان في حياته على عدداً من العادات الصحية المفيدة لجسده، ويتمثل ذلك في إتباعه لنظام غذائي صحي ومتوازن لتقوية جهازه المناعي ووقايته من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية دائماً لما لها من فوائد في بناء الجسم بنحو سليم والمحافظة على صحته وحيويته.

وتتنوع أشكال الأنشطة والتمارين الرياضية التي يمكن للإنسان أن يمارسها للحفاظ على لياقته البدنية ما بين تمارين المقاومة وتمارين الإطالة وتمرين الكارديو، واليوم نتناول معكم مقالاً تفصيلياً عن ما هي تمارين الكارديو بالتفصيل وأشكال المتنوعة وفوائده على الصحة من موقع المختصر كوم.

ما هي تمارين الكارديو وفوائدها

تمارين الكارديو يتم الاطلاع إلى تمارين الكارديو ” Cardio “باعتبارها واحدةً من أبرز التمارين الرياضية التي يمارسها الأفراد بمختلف أنواعهم وأعمارهم في شتى بلدان العالم، وذلك لأهميتها الصحية التي تبلغ حيثُ تعاون على حفظ ليونة ومرونة الجسم بالإضافة لقدرتها على إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون .

وتعتمد تمارين الكارديو في عملها على تحريك عضلات الجسم المتنوعة ليبذل الإنسان أثناء ممارستها مجهوداً بدنياً عالياً يؤول لرفع نبضات القلب وعلى ذلك حرق الجسم للأكسجين و مستويات السكر الموجودة بالدم بمستوى أعلى مما يولد طاقة حرارية تعطي الجسم المقدرة على حرق الدهون، فهي بذلك من أحسن التمارين الملائمة لصحة الجسم وتمنحه الطاقة والنشاط والتي تستلزم رشاقة ومرونة ومجهوداً عالياً لممارستها.

أنواع تمارين الكارديو

المشي

عند قيامك برياضة المشي يومياً لفترة 30 دقيقة ما إذا كان ذلك في النادي الرياضي أو على جهاز المشاية الكهربائية أو في الشارع كذلك, فإن ذلك يُعزز من سعة جسمك الصحية ويمنحه اللياقة البدنية والنشاط، كما يمكن للمشي أن يُفقدك ما يرفع عن 300 سعر حراري يومياً عند قيامك بها بانتظام وزيادة فترة ممارستها تدريجياً.

السباحة

تفيد ممارسة السباحة كأحد أشكال تمارين الكارديو الرياضية في حرق مستويات عالية من السعرات الحرارية بجسم الإنسان من أجل اعتمادها على تحريك جميع عضلات الجسم، فتمنح القوة لعضلات القلب والجسم مثل عضلات الظهر والذراعين والأفخاذ مما يجعلها رياضة نشطة في إنقاص الوزن.

الجري

يمكنك ممارسة رياضة الركض بيسر ما إذا كان بالجري على مساحة مسافات كبيرة أو الركض بنحو مستقر في نفس المكان، فيساعدك ذلك على التخلص من الدهون المتراكمة بفاعلية أكبر من رياضة المشي لحرقه نسبه اعلي من السعرات الحرارية، فيتم القيام به لفترة لا تقل عن 20 دقيقة للجري الثابت في المكان، و10 دقائق للجري العادي.

ركوب الدراجة

من الأنشطة الرياضية التي تعاون على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبشكل خاص مناطق البطن والأرداف والساقين، وذلك لأنها تقوم بتنشيط عضلات هذه المناطق وتحركها باستمرار، مما يجعلها سبباً رئيساً في حرق الدهون بنحو كبير.

فوائد ممارسة تمارين الكارديو

تعود ممارسة الإنسان لتمارين الكارديو بانتظام بالعديد من الفوائد الصحية البدنية والذهنية العديدة ومنها: تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.

إظهار عضلات الجسم ووفقا كَومَة عضلية شديدة ونحت قوام الجسم وإعطاءه الرشاقة.

القدرة على حرق الدهون المفرطة في الجسم والتخلص من خلافات الكرش والترهلات.

تعمل على إخراج الطاقة السلبية وتخلص الجسم من الشعور بالكسل والخمول.

تعمل على موازنة مستوى السكر بالدم مما يقي الإصابة بأدواء السكر المزمنة.

تسهم تمارين الكارديو في التخلص من الكوليسترول الضار المتراكم في شرايين القلب.

تعمل على تطوير المزاج العام للأشخاص، وتخلصهم من القلق والقلق ومشكلات الضغط العصبي.

ممارستها بانتظام يساعد على إرتفاع القدرات الذهنية للأفراد من إرتفاع التركيز والحذر ومستويات المقدرة العقلية على التفكير.

تُزيد من نسبة الكوليسترول النافع للجسم، مما يحمي من الإصابة بأدواء القلب وتصلب الشرايين.

مدة تمارين الكارديو

تتطلب ممارسة تمارين الكارديو مجهوداً عضلياً متواصلاً لفترة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، حتى تستطع من رفع مستوى ضربات القلب وإدخال الجسم في حالة متواصلة من حرق للسعرات الحرارية والدهون طيلة اليوم من غير توقف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى