3
7
صالون العناية والجمال

وصفة سهلة لتبيض الوجه من اول مرة

وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة وصفة سهلة لتبيض الوجه من اول مرة خلطات لتفتيح البشرة السمراء ماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول ماسك لتفتيح البشرة من الشمس وصفات بيتية لتفتيح البشرة طريقة لتفتيح البشرة بالليمون تفتيح البشرة بسرعة ماسك تفتيح البشرة بالخميرة.
تفتيح البشرة حلم كل شابة تريد إلى الأناقة والجمال، فالحصول على بشرة متوهجة ومتألقة خالية من العيوب هو الغاية التي تريد إليها كل فتاة، ولاسيما في المناسبات، كي لا تشعر المرأة بأي طراز من الإحراج أو منع الثقة بالنفس، وهناك العديد من المسارات والوصفات التي من شأنها العمل على تبييض الوجه ولكنها لا تكون جميعها نشطة مع جميع النساء، ولذلك يجب من التحقق من ملائمة الوصفة للبشرة من أجل الحصول على بشرة متألقة بعيدًا عن المنتوجات التي تشمل على المواد الكيميائية.
أسباب تبدل لون البشرة
تتعدد الأسباب خلف تبدل لون البشرة والتي من بينها : ـ التعرض للرمال والغبار.
ـ التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.
ـ أذى التغذية.
ـ الإجهاد العقلي والنفسي.
وصفات تفتيح البشرة من أول مره
استخدام الوصفات الطبيعية له خصوص كبير في علاج الكثير من الأمراض حيث أنه لا تلف ولا خطر منه، لأنها انتاجات خالية من المواد الكيميائية تمامًا، بالإضافة إلى أنها انتاجات متوفرة في جميع البيوت، ومتاحة لدى الجميع وتعمل على حماية البشرة وتبييضها، ومن بين تلك الوصفات :
وصفة طحين الأرز والعسل
لتلك الوصفة دور فعال في تفتيح البشرة، وتتم عن طريق إضافة منتصف معلقة من العسل ومعلقتين من دقيق الأرز إلى كوب من الماء، وخلط جميع المكونات سويًا حتى يتشكل خليط متماسك، بعد ذلك القيام بتدليك البشرة بالخليط ويترك على الوجه لفترة ثلث ساعة على الأقل، وعقبها يغسل الوجه بالماء عن طريق حركات دائرية.
وصفة الزبادي والشوفان
تعمل على التخلص من الجلد المتوفى وتجديد الخلايا، وتفتيح البشرة، ويمكن استعمالها عن طريق خلط معلقة من الزبادي ومعلقة من طحين الشوفان مع معلقة من عصير الطماطم، ويتم تدليك البشرة بهذا الخليط وتركه حتى يجف لفترة ربع ساعة، ويغسل الوجه بالماء الدافئ.
وصفة زيت اللوز
يساعد زيت اللوز على تنشيط الدورة الدموية، كما أن له دور فعال في إكساب البشرة لمعانًا ورونقًا، فيمكن تدليك البشرة بزيت اللوز يوميًا الحصول على نتيجة مضمونة، ويمكن نقع اللوز في الماء لفترة ليلة كاملة ويتم طحنه وإضافة زبدة الحليب إليه ليتكون خليط، ويتم حالته على الوجه لفترة ربع ساعة، ويشطف بالماء.
ماسك الحليب مع الدقيق
يستعمل هذا الخليط للبشرة الدهنية والعادية، ويعمل على تفتيح البشرة بصورة ملحوظة من أول مرة، ويتم استعماله عن طريق إضافة ثلاثة معالق من الدقيق مع كمية من الحليب وعصير ليمونة والخلط جيدًا، ليصبح الخليط ممتزجًا، ويوضع الخليط على البشرة وتترك لفترة ثلث ساعة بعد ذلك يزال بالماء الدافئ.
وصفة الحليب والعسل
للعسل الكثير من الفوائد للبشرة، وأيضًا الحليب، فعند استعمال العسل مع الحليب تتضاعف الفوائد التي تحصل عليها البشرة، وتحصل الفتاة على التفتيح الذي تعتزم به، ويتم عن طريق مزج ملعقة من العسل مع ربع معلقة من الحليب ووضع الخليط على الوجه لفترة ربع ساعة الأقل، وشطفه بالماء البارد.
استخدام الكركم
الكثير من الأشخاص يجهلون فوائد الكركم في العلاجات الطبية والعناية بالبشرة ويقتصروا على استعماله في الطبخ فقط، وهو يشتغل على تبييض البشرة، ويتم عن طريق إضافة معلقتين من الحليب مع منتصف معلقة من عصير الليمون ومعلقتين مع طحين الحمص ونصف معلقة من الكركم وخلط الخليط جيدًا، بعد ذلك حالته على الوجه لفترة ربع ساعة وشطفه بالماء الدافئ.
أسباب الالتجاء للوصفات لمعالجة البشرة
ـ تلجأ جميع الفتيات إلى استعمال الوصفات الطبيعية من أجل معالجة البشرة بداعي التعرض الكبير للشمس.
ـ تلجأ إليها الفتيات بداعي العوامل النفسية التي تحيط بها والتي تؤثر على البشرة وتحتاج إلى الرعاية والرعاية لاستعادة رونقها.
ـ تلجأ الفتيات إلى استعمال الوصفات الطبيعية بداعي الاسمرار الذي يطرأ للبشرة بداعي الكريمات والمراهم التي يتم استعمالها وترفع من سمار البشرة ولا تعالجها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى