3
7
صحة وتغذية

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم ليلا وطرق التخلص منها

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم ليلا اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم ليلا عند المرأة اسباب ارتفاع الحرارة ليلا عند النساء اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم دون مرض اسباب ارتفاع حرارة الجسم الداخلية اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المفاجئ درجة حرارة الجسم 39 درجة حرارة الجسم 42 ارتفاع حرارة الجسم عند الاستيقاظ من النوم
عند الخلود إلى النوم قد يلاحظ البعض ظهور عدد من العلامات على الجسم الآدمي والتي من بينها صعود درجة حرارة الجسم عن درجة الحرارة العادية، ولكن لا يكون الصعود كبير فدرجة حرارة الجسم الطبيعية هي 37 درجة ولكن عند النوم سوف يلاحظ الشخص أنها تتعدى منتصف درجة على الأشد وهو من الأشياء التي لا تصور ضراوة بالغة على صحة الشخص.
اسباب إرتفاع الحرارة ليلا
يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة جيد الإنسان خاصة عند الدخول إلى النوم ومن بين أبرز تلك الأسباب ما يلي :
1- يوفر جيد الإنسان على الكثير من الوظائف الحيوية عند النوم والتي تتعدى من درجة حرارة الجسم والتي من الممكن أن تظهر بنحو ملحوظ ويشعر بها الإنسان ومن الممكن منع الشعور بها.
2- حينما يدخل الإنسان في مرحلة النوم تنخفض درجة حرارة الجسم نتيجة طبيعية لإفراز هرمون الميلاتونين والذي يرفع من الشعور بالنعاس وهنا يطرأ وترتفع درجة حرارة الجسم مرة أخرى.
3- ومن الممكن أن تصنع تلك الحرارة المفرطة عن ممارسة الشخص عدد من التمارين الرياضية قبل الخلود إلى النوم وهو من الأشياء التي يوفر عليها الكثير من الرياضيين ويتسبب في رفع درجة حرارة الجسم.
4- حينما يدخل الإنسان إلى الفترة الرابعة من النوم يشتغل الجسم على إرتفاع درجة الحرارة حتى يتمكن الجسم من أخذ الراحة المُلائمة خلال مدة النوم.
كما يوجد العديد من المسببات الأخرى التي من الممكن أن تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم والتي من بينها ما يلي :
1- منع تهوية الغرفة بنحو جسم قبل النوم مما يؤول إلى إرتفاع تعرق الجسم والشعور بالحرارة المفرطة ومن بعد ذلك إرتفاع درجة حرارة الجسم.
2- أرتداء مزيدا من الثياب خلال النوم وهي من الأشياء التي ترفع من درجة حرارة الجسم بنحو تدريجي مع النوم.
3- التعرض إلى الحمى كذلك من المسببات الأساسية لرفع درجة الحرارة عند النوم والحمى وارتفاع درجة الحرارة من الأمراض التي تتعدى مع دخول مدة المساء والنوم لذا ينبغي الاهتمام بمريض الحمى خاصة خلال النوم من خلال إعطاء خافض الحرارة المناسب أو عمل كمادات قبل النوم مع تفادي وضع الثياب الصوفية على الجسم وأن يتم تغطيته جيدا من خلال البطانيات الدافئة.
4- ومن الممكن أن يكون ذلك العرض نتيجة تناول طراز محدد من الأدوية والتي من بينها المضادات الحيوية التي تتعدى من درجة حرارة الجسم.
5- التعرض إلى الأمراض المتنوعة فمن الممكن أن تتسبب عدد من الأمراض في إرتفاع درجة حرارة الجسم والتي من بينها التهابات القولون والسل ومرض نقص المناعة وغيرهم من الأمراض.
طرق التخلص من إرتفاع درجة حرارة الجسم ليلا
من الممكن التخلص من أزمة إرتفاع درجة حرارة الجسم في المساء من خلال العديد من المسارات المتنوعة والتي من بينها ما يلي :
1- من الأفضل أن يستعمل الشخص خافضات الحرارة خلال مدة المساء أو عمل كمادات.
2- أخذ حمام ماء بارد أو دافئ قبل النوم عملا على تنشيط الدورة الدموية ومن بعد ذلك التخلص من درجة الحرارة الزائدة.
3- التخلص من الأمراض التي تؤدي إلى وقوع أزمة أرتفاع درجة الحرارة.
طرق طبيعية للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجسم ليلا
يوجد اليوم العديد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من أزمة صعود درجة حرارة الجسم في المساء والتي من بينها ما يلي : الزبيب أو العنب المجفف من الأشياء الطبيعية التي لها مذاق طيب وتستعمل من أجل التخلص من صعود درجة حرارة الجسم في المساء التي قد يتألم منها البعض، نظرا لاحتوائه على نسبة بالغة من الفينولات وهي مواد مضادة للجراثيم ومن الممكن الحصول على أكبر استفادة من الزبيب من خلال نقع كمية منه في الماء لفترة ساعة على الأدنى ويطحن الخليط وتناول منه مرتين على مدار اليوم.
النعناع واحد من بين الأعشاب الطبيعية المهمة التي يتم من خلالها تهدئة الجسم ومن بعد ذلك تقليص درجة الحرارة فهو يحتوى على العديد من المواد التي تساهم في تقليص درجة الحرارة بنحو طبيعي ومن الأفضل أن يتم تناول منقوع النعناع المحلى بالعسل الأبيض أزيد من مرة على مدار اليوم من أجل الحصول على نتيجة جيدة.
الريحان وهو من النباتات التي بحوزتها المقدرة على التخلص من درجة حرارة الجسم المفرطة خلال مدة الليل، وله أزيد من طريقة من الممكن وضع كمية من الريحان في قدر من الماء على درجة حرارة معتدلة ومن بعد ذلك وضع كمية من الزنجبيل البودرة وملعقة من عسل النحل للتحلية وتقلب المكونات حتى التجانس ويتم تناول الخليط مرتين لفترة ثلاثة أيام من أجل الحصول على نتيجة فعالة.
الكركم ويعد الكركم هو الآخر من الأشياء الطبيعية التي بحوزتها المقدرة الكبيرة في التخلص من درجة حرارة الجسم الزائدة، ومن الممكن الحصول على أحسن نتيجة من خلال وضع الكركم مع الفلفل الأسود على كوب من اللبن وتناول الخليط مرتين في اليوم وهي من المسارات النشطة والمجربة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى