3
7
صحة وتغذية

تكلفة وتجارب علاج البواسير بالليزر 2019

تجارب علاج البواسير بالليزر تكلفة عملية البواسير بالليزر في الحبيب سعر عملية البواسير بالليزر في السعودية 2019 تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر 2019 نصائح بعد عملية البواسير بالليزر تكلفة عملية البواسير 2018 تكلفة عملية البواسير فى مصر 2019 الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2017.
تعتبر البواسير إحدى المشكلات التي يصاب بها البعض وتسبب لهم الآلام وهناك عدة طرق تستعمل للمعالجة منها علاج البواسير بالليزر أو بالأعشاب الطبيعية أو الأدوية أوالجراحة التقليدية وغير ذلك من المسارات المختلفة، لكن هناك عدة مميزات تميز طريقة استعمال الليزر وهو ما سنتعرف عليه اليوم بشيء من التفصيل على موقع المختصر.
البواسير علاج البواسير بالليزر خطوات اجراء عملية البواسير بالليزر نصائح عقب عملية البواسير بالليزر البواسير تعرف البواسير على أنها كتل لحمية منتفخة تكون ممتلئة بعلب دموية والتي تتجمع عند القناة الشرجية أسفل المستقيم، يتعرض الرجال والناس للإصابة بها على السواء، والأكثر عرضة له المرأة الحامل، وبشكل عام يزداد متوسط الإصابة بالبواسير مع تخطى العمر، وهناك نوعين من البواسير منها الداخلي ومنها الخارجي، وعندما تصبح حالة مرضية يمكن تقسيمها إلى 4 علامات كالتالي : أول درجة : تكون كَومَة من الأوعية الدموية داخل قناة الشرج .
ثاني درجة : تجمع كَومَة من الأوعية الدموية داخل الشرج إلا أنها تخرج إلى الخارج عند عملية الإخراج للفضلات وترجع مرة أخرى للداخل .
ثالث درجة : تتألف كَومَة من الأوعية الدموية داخل فتحة الشرج وتخرج إلى الخارج عند القيام بعملية الإخراج إلا أنها لا ترجع إلى الداخل بمفردها إلا إذا ادخلها المريض .
رابع درجة : وهنا تكون البواسير داخلية وخارجية، ولا يتمكن المريض من إدخالها .
علاج البواسير بالليزر
الأطباء دائما يجعلون حل إزَالَة البواسير الحل النهائي عقب القيام بعدة محاولات للعلاج، ومن إحدى المسارات التي يمكن معالجة البواسير بها علاج البواسير بالليزر والذي اثبت نجاعه مع أوضاع كثيرة من غير الالتجاء لاستئصال البواسير، ويتم ذلك من خلال استعمال ليزر CO2 بمصاحبة القليل من التيار الكهربائي وتنعكس هذه الأشعة عن طريق مرآة معينة فتقوم ببعث ذبذبات من أجل تهتك أي أنسجة تحيط بتلك المنطقة، ومن أزيد مميزات علاج البواسير بالليزر انه لا يحتاج وقت طويل فنجد أن المرحلة الزمنية للعملية تتراوح من ربع ساعة حتى منتصف ساعة كما أن المريض يتمكن من أن يمارس حياته الطبيعية عقب مرور 48 ساعة أو أقل وفق الحالة، كما أن تكلفة تلك العملية ليست كبيرة، وهذه العملية لن تهجر إلا ندبة صغيرة وبسيطة جدا، وتلك الطريقة من العلاج تستعمل مرة واحدة أو مرتين على الأشد .
خطوات اجراء عملية البواسير بالليزر
في البداية ينام المريض على على ظهره بنحو طبيعي، حتى يكون متوسط التنفس طبيعي ومنتظم .
ومن بعد ذلك يأخذ المريض مخدر من الدرجة الرابعة IV حتى لا يتعرض الأفراد الإصابات بالأمراض المزمنة للخطر، ويتم الحقن في منطقة الشرج لكي لا يشعر الشخص بأي ألم عند إزالة البواسير باستعمال شعاع الليزر.
ويستخدم الطبيب الجسر الموجود في جلد الشرج من أجل فصل البواسير ومن هنا يطرأ تبخير للبواسير الداخلية .
وعند إزالة البواسير الخارجية يتم استعمال شعاع القطع حتى يسهل على الطبيب الكثير .
نصائح عقب عملية البواسير بالليزر
لن يشعر المريض عقب أن يستيقظ من المسكر الموضعي بأي خلافات ما إذا غثيان أو صداع، وعندما يشعر المريض بالألم عليه أن يتناول مسكنات أسفل إشراف الطبيب .
ولكي يشعر المريض بالراحة أزيد ينصح بالجلوس من وقت إلى آخر في حمام مياه دافئة، ولكي يحصل على أحسن النهائيات يضع ملح انجليزي، وذلك بداعي دوره المساعد في التئام الجرح في أسرع وقت، كما أنه يعد مطهر ومكافح للجراثيم .
عليك أن تعرف أن عملية الإخراج عقب تنفيذ العملية في البداية سوف تؤلمك .
ينبغي التنظيف دائماً عقب دخول دورة المياه واستعمال المناديل والمطهرات الموضعية مهم جدا في تلك المرحلة .
عليك تفادي لمس موقِع الجراحة .
ابتعد عن ارتداء الثياب الضيقة خلال تلك المرحلة .
بعد العلاج تفادي حمل أي أغراض ثقيلة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى