3
7
صحة وتغذية

كيفية التخلص من الكرش بدون رجيم او تمارين رياضيه

كيفية التخلص من الكرش بدون رجيم او تمارين رياضيه طريقة ازالة الكرش بدون تمارين رجيم الزبادي للتخلص من الكرش في اسبوع التخلص من الكرش نهائياً بدون رجيم او تمارين ازالة الكرش بدون تنحيف الجسم كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء اسرع طريقة لازالة الكرش في 3 ايام كيف ازيل الكرش بدون رجيم وصفات للتخلص من الكرش.
بالتفصيل إجراءات التخلص من الكرش بدون رياضة ، الكرش من أزيد المشكلات التي يواجها الشخص لإنها تسبب له الإحراج والتوتر من مظهره غير اللائق، ولكن لا يتعلق ظهور الكرش بالمظهر الخارجي فقط، إنما من الممكن أن يكون سبب في تعرض الجسم لعدة الأمراض الصحية مثل أمراض القلب أو السكر، أو يكون انطلاق لظهور السمنة، موقع المختصر كوم يقوم بعرض حلول للتخلص النهائي من الكرش.
الكرش هو عبارة عن بروز في منطقة البطن من الخارج، وتراكم لدهون الجسم من الداخل، ويعرف علميا بأنه السمنة الوسطية، ويكون دائما انطلاق لكثير من الأمراض البالغة الخطورة على صحة الإنسان، ومنها تعرض الشخص لخطر الإصابة بمرض السكر، ظهور أعراض الإصابة بأدواء القلب والأوعية الدموية، وأحيانا يكون انطلاق لمرض سرطان البطن، وعلى الرغم من أن نسبة الرجال الإصابات بالكرش أعلى بكثير من نسبة الإصابة في السيدات.
إلا أنه لا يُمكننا القول بأنها نسبة قليلة، وذلك لأنه فور وصول الإمرأة إلى سن اليأس تتعرض للإصابة بالكرش في عدد من الأحيان.
أسباب ظهور الكرش
هناك العديد من الأسباب التي تصنع عنها هذا البروز ملحوظ في منطقة البطن، قد يرد إلى حد الغضب منه ويعطي مظهرا غير لائق للشخص منها: تناول الكثير من الأطعمة ذات سعرات حرارية عالية، التي تفوق احتياجات الجسم فيؤدي ذلك لتحويلها إلى دهون تتراكم حول منطقة البطن.
نقص كميات النكوتين التي كانت تدخل إلى الجسم عن طريق التدخين، تمنح المخ إشارات لإفراز السيروتنين، الذي يؤول إلى تناول الطعام بكثرة مع الميل إلى تناول السكريات.
التوقف عن عادة التدخين، من الممكن أن يصيب الإنسان برفع ملحوظة في البطن وظهور الكرش، بسبب أن الوقوف عن التدخين يوهب إحساس برفع الرغبة في تناول الطعام.
طرق التخلص من الكرش بدون رياضة
يجب الاعتدال في تناول وجباتك الأساسية، وعدم الإفراط في تناول الأطعمة، والتقيد بما يحتاجه الجسم فقط.
وإذا شرعت في التخلص من الكرش عن طريق تقليل كميات الأكل، يجب أن يتم الأمر تدريجيا، ولا يمكنك التخفيض بكميات بالغة حتي لا تكف عملية حرق الدهون فتسبب خلافات في الجهاز الهضمي.
حاول شرب المياه قبل البدء في الأكل بمدة لا تقل عن منتصف ساعة، فذلك يوهب إحساس بالشبع، يخفض من نسبة تناولك للطعام.
امضغ طعامك جيدا فذلك يؤول إلى الشعور بأنك أكلت ما تحتجاه في وقت قليل، لإنه في هذه الحالة المخ يوهب إشارات للبطن بأنها ممتلئة.
تناول الفاكهة ذات سعرات حرارية منخفضة، مثل العنب،البلح، التين، أو التفاح.
لابد من ممارسة الرياضة الخاصة في منطقة البطن مع البدء في الرجيم حتى لا يطرأ تمادي في منطقة البطن، بسبب أن الرياضة تعاون في شد عضلات منطقة البطن لتصبح مسطحة.
لا يمكنك تفادي تناول أحد الوجبات الأساسية، ولكن يجب من منع تأخيرها إلى غير مواعيدها فذلك يسبب تزايد للدهون أثناء النوم.
احرص دائما على وجود الخضروات في طعامك اليومي وخاصه حينما تكون طازجة.
تناول اللبن الرايب، أو الزبادي يساعد كثيرا في إنزال الكرش.
لابد أن تتناول الطعام وأنت جالس، بسبب أن التوقف يسبب إرتفاع في البطن.
العادات الخاطئة التي تسبب ظهور الكرش
ابتعد عن تناول الأطعمة التي تشمل على كميات بالغة من النشويات مثل الخبز الأبيض أو المعكرونة، ويمكن تناول الأزر أو البطاطس بكميات قليلة فهو يوهب النسبة التي يحتجاها الجسم من النشويات.
الحد من تناول المسليات التي تزداد من تزايد الدهون مثل اللب والسوداني.
حاول التخفيض من تناول الفاكهة المخففة، فإنها تشمل على نسبة سعرات حرارية عالية.
حاول التخفيض من تناول المخبوزات ذات السعرات حرارية مرتفعة وتتكون من الدقيق الأبيض، واستبدلها بالمخبوزات من الدقيق الأسمر أو الردة.
ابتعد بشكل تام عن تناول الدهون أو اللحوم الدسمة.
تجنب تناول الأطعمة المقلية والمحمرة، وجرب الالتزام بالمسلوق أو المشويات.
قلل من كمية السكر التي تحلي بها مشروباتك اليومية، ويفضل منع تحليتها.
لا تتناول أي تركيبات تتعلق ب التخسيس من غير الرجوع في البداية إلى الطبيب، لأنه من الممكن أن تحدث خلافات في البطن.
ابتعد عن العزومات والولائم التي يكثر فيها الطعام الغني بكميات بالغة من الدهون.
البعد عن الأطعمة المعلبة أو المحفوظة لفترات طويلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى