3
7
صحة وتغذية

دواعي استخدام Flagyraz Fort 500

دواعي استخدام Flagyraz Fort 500 دواء flagyraz دواعى استعمال ميترونيدازول 500
دواعي استعمال Flagyraz Fort500 ، عزيزي القارئ في بعض الأحيان ما يصادفك اسم دواء ما، ولا تعرف ما استخداماته، أو آثاره الجانبية، وإذا كان بالفعل مفيد لحالاتك الصحية أم لا، ويمكن أن تخط إستفسار للتعرف على مزيد من المعلومات، وربما يكون سؤالك لليوم ما هذا Flagyraz Fort500، وسوف نوضح اجابة سؤالك بكل ما تسعى من بيانات حول هذا الدواء.
اسمه العلمي هو ميترونيدازول، وهو دواء مضاد حيوي يتمكن من محاربة البكتريا المتداولة في الجسم، فيستخدم لعلاج العدوى البكترية في المعدة، أو المفاصل، أو الجلد، أو الجهاز التنفسي.
دواعي استعمال Flagyraz Fort500
 من الأهم أن يكون لديك إدراك، بدواعي استعمال كل دواء على حدا، وعلى ذلك ينبغي عليك قراءة الروشتة بعناية، حتى لا تسبب في إضرار نفسك بتناول دواء خاطئ.
لذا إن الدواء الذي نتحدث عنه اليوم يستعمل لمعالجة التهاب المهبل.
كما يستعمل في محاربة العدوى التي تسببها البكتريا اللاهوائية باشتراك مضادات أخرى مثل تلك العدوى التي تصيب التهابات اللثة، والأسنان، وخراج الرئة، وداخل البطن أو الحوض، والتهابات الأنسجة الرخوة.
أيضاً هذا الدواء مُختار لعلاج التهاب المهبل البكتيري، وداء كرون.
ويمكن استعماله للوقاية قبل الجرحة المعوية وتسمم الدم.
و أيضا المطثية العسيرة التي يسببها الإسهال (التهاب القولون الغشائي).
الجرعة الموصي بها
 طريقة التناول يمكنك تناول هذا الدواء عن طريق الأقراص، أو المعلق، أو عن طريق الحقن، وهناك أيضاً الأقراص المهبلية، وجيل للاستعمال عن طريق الفم، وأخر للاستعمال المهبلي، وكريم.
عدد الجرعات 
يتم تناوله عادةً نحو 3 مرات في اليوم لفترة من خمسة إلى عشرة أيام، وفقًا للمرض المُعالَج.
في أحيانٍ بعيدة تكون هناك حاجة لجرعةٍ بالغة واحدة.
أما عن عدد الجرعات فهي للبالغون عن طريق الفم من 1200 – 600 مللي غرام لليوم، تحاميل من 3 – 1.5 غرام لليوم، والحقن: 1.5 جرام لليوم، أما الأطفال فحوالي 7.5 مللي غرام كل 8 ساعات.
بداية ومدة الفعالية 
يبدأ الدواء في العمل خلال ساعة تقريبًا، لكن قد يحتاج إلى يوم أو يومان قبل الإحساس بتأثيره الإيجابي، ويتفاعل خلال فترة من 6-12 ساعة.
وقف الدواء 
يجب تناول العلاج كاملًا، حتى لو شعر المريض بتحسن في الشعور العام.
 جرعة زائدة
 لا داعي للقلق عند تناول جرعة مفرطة عن طريق الصدفة، ولكن إذا لوحظ أعراض مميزة، خصوصًا الذهول أو اللسع، أو إن جرى تناول جرعة مفرطة كبيرة، ينبغي إعلام الطبيب فوراً.
التأثيرات الجانبية لـ Flagyraz Fort 
كعادة أي دواء، هناك عدد من التأثيرات الجانبية التي قد تحدث عند تناوله، ولكن دعونا نقول أن هذا الدواء أو كما يسمى علمياً المترونيدازول يمكن تحمله بنحو جيد، إلا أنه من الشائع عنه وقوع عدد من الأعراض الخفيفة، ومنها الصداع والأرق، وتهيج في جهاز الهضم، والشعور بطعم معدني مستمر، وطفح جلدي، وبول داكن، وغثيان، واضطراب في الشهية، وألم في البطن، ودوخة، وحكة، وجفاف الفم.
أما عن التفاعلات الأشد ضراوة فهي فريدة الحدوث، وتشكل فحسب خلال إطالة مراحل المعالجة وهي تتمثل في، التهاب الفم، مرض المبيضات.
موانع الاستهلاك والمحاذير 
من الأهم أن تعرف أن هناك موانع لاستخدام هذا الدواء لذا عليك أن تنتبه لذلك ومن بين تلك الموانع الحساسية الزائدة لمركبات إيميدازول، وأيضاً إدمان الكحول بسبب أن ذلك يسبب وقوع تفاعلات مشابه لديسوفيرام، بالإضافة إلى أنه إذا كنت تعاني من فشل الكبد، أو تاريخ مرضي، أو وقوع نوبات، أو أمراض عصبية، فننصحك بعدم استعمال الدواء.
تحذيرات عند تناول مترونيدازول
 لا يُستعمل هذا العقار في الحالات التالية: الحمل.
الأطفال والرضع.
الرضاعة.
كبار السن.
العملية الجراحية والتخدير.
استخدام العلاجات الطويلة.
 التخزين والحفظ
 من الأهم حفظ الدواء في وعاءٍ مغلق في موقِع بارد، وجاف، وأن يكون بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال، وأيضاً ينبغي منع تعرض الدواء للضوء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى