3
7
صحة وتغذية

رجيم الكمون طريقة سريعة لخسارة الوزن

رجيم الكمون طريقة سريعة لخسارة الوزن طريقة الكمون للكرش رجيم الكمون مجرب رجيم الكمون لسالي فؤاد الكمون لانقاص الوزن هل الكمون والليمون ينحف في اسبوع الكمون والزبادي للتنحيف سف الكمون ينحف ملعقة كمون قبل النوم.
رجيم الكمون لسالي فؤاد ، الكمون هو أحد أنواع التوابل المعروفة بكافة مطابخ العالم، لإنه يدخل في كثير من الأطعمة المتنوعة ليضفي عليها نكهة مميزة، وخاصه في المطبخ الأفريقي والمطابخ أمريكا اللاتينية، وكذلك له العديد من الفوائد الصحية على جيد الإنسان ما إذا بدنيًا أو عقليًا، وهنا في المختصر كوم نعرض لك فوائد الكمون في إنقاص الوزن.
الكمون وعلاقته بإنقاص الوزن
يستخدم الكمون مثله كمثل الكثير من التوابل الشعبية التي تدخل بداخل تجهيز أنواع الطعام المختلفة، فيعطي نكهة مميزة للوجبات، فيأتي علي شكل بذور أو مسحوق ناعم، وهناك الكثير من الدول التي تقوم بتوفير محاصيل من الكمون مثل مصر والهند وبلدان أمريكا اللاتينية، يمكن أن يضاف إلى أنواع اللحوم المختلفة، الأسماك، والخضروات ، ويضاف إليه التوابل المتنوعة التي إذا مزجت معه نتج عنها نكهة ورائحة مميزة.
يعاني الكثير منا في الزمن الجاري من إرتفاع الوزن بنحو ملحوظ، والتي تصنع عن منع تناول أطعمة صحية أو أنظمة غذائية غير صحيحة تسبب تزايد الدهون في الجسم بكثرة، وهنا تأتي فائدة الكمون في إنقاص الوزن حيث يشتغل على التخفيض من عدد السعرات الحرارية التي تستهلك على مدار اليوم داخل الجسم، ورفع من متوسط حرق الدهون بأعلي نسبة معروفة وهي نسبة التي تشتهر باسم متوسط الايض، ويمكنك كذلك من إنقاص وزنك نحو 14 كليو إذا واظبت على هذا الرجيم خلال أسبوعين متتاليين من غير انقطاع.
رجيم الكمون لسالي فؤاد
قامت خبيرة التغذية سالي فؤاد بتوضيح كل هذه الفوائد وعرض رجيم الكمون من خلال صفحاتها على مواقع التراسل الاجتماعي، والتي تساعدك على رصد متوسط الحرق لديك بنحو فعال بدون ممارسة التمارين الرياضية.
طريقة تجهيز خليط الكمون
نقوم بإحضار الكمون المسحوق وأخذ 5 ملاعق منه بمقدار معلقة الشاي وخلطه مع 140 جراما من الزبادي خالي الدسم، ويمكنك تناول هذا الخليط بشكل يومي قبل النوم مباشرة لفترة أسبوعين متتاليين سوف تلاحظ نتائج رائعة وسريعة لهذا الخليط، ويمكنك كذلك عمل رجيم بالإضافة الى هذا الخليط يساعدك كثيرا في احراز نتيجة رائعة ومذهلة جدا وهو: في وجبة الإفطار يمكنك تناول منتصف رغيف مع قطعه جبن ملح خفيف، و3 ملاعق من الفول بنصف ملعقة زيت صغيرة، أو كوب من شاي بلبن خالي الدسم أو نسكافية بلبن خالي الدسم، مع ٤ بقسمات.
في وجبة الغذاء طبق سلطة معدل يحتوي على كل أنواع الخضار، مع ربع فرخة خالية من الجلد و ملاعق أرز أو مكرونة، أو طبق سلطة كبير مع منتصف فرخة، طبق خضار معدل مع قطعتين لحوم ١٠٠ جرام، أو ملاعق أرز مع ٢ سمك مشوي مع طبق سلطة متوسط.
في وجبة العشاء أثنين ثمرة فاكة مع علبة زبادي، أو ساندوتش بطاطس مهروسه بنصف رغيف، أو منتصف رغيف مع جبن أي نوع.
يمكنك تناول العشاء مع خليط الكمون أو أن تستغني نهائيا عن العشاء مع تناول خليط الكمون فحسب قبل النوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى