3
7
صحة وتغذية

طريقة علاج البواسير بالاعشاب مجرب وفعال

علاج البواسير بالاعشاب علاج البواسير بالاعشاب والزيوت علاج البواسير بالاعشاب للدكتور عبد الباسط علاج البواسير الخارجية بالاعشاب علاج البواسير بالعسل علاج البواسير في يوم واحد علاج البواسير بالثوم علاج البواسير بالثلج علاج البواسير الداخلية.
طرق علاج البواسير بالاعشاب مجربة ومضمونه ، باستمرار ما يؤثر عسر الهضم، واضطرابات المعدة بالسلب على القنوات الإخراجية، فيصيبها بالالتهابات، والتمددات والتي غالباً ما تتزايد بداعي نشاط البكتريا أو الجراثيم المحفزة لوجودها حينئذ.
وأحد أوجه هذه التمددات يشكل في الإصابة بالبواسير الداخلية أو الخارجية ،وفيما يلي مقال المختصر كوم حول علاج البواسير بطرق طبيعية ومنزلية.
حول الإصابة بالبواسير
تعتبر مهمة البواسير الأساسية هي التحكم في إخراج البراز، وتُعرف بأنها الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية.
وما يطرأ نتيجة لعسر الهضم هو تجمع الدم في هذه الأوردة بنحو غير طبيعي، مما يؤول إلى صعود ضغط الدم بها، فتبدأ بالتمدد والانتفاخ والالتهاب، وهذا ما يسبب الألم الحادّ خاصة عند الجلوس بداعي الإصابة بالبواسير.
والإصابة بالبواسير تتجسد في نوعين: البواسير الداخلية وهي التي تظهر بسقوط قطرات دم فاتحة اللون مع البراز أثناء أو عقب الإخراج، وتظهر أعراضها بحكة، أو تسرب براز، أو إفرازات مخاطية، أو كَومَة حول الشرج.
وهناك البواسير الخارجية وهي الأخطر إذ تتمدد الأوعية خارج فتحة الشرج، مما يؤول إلى وقوع التهابات، وحكة.
ويرجع علاج البواسير إلى الاهتمام ببعض النصائح أولاً، ومن بعد ذلك القيام إما بعلاج طفيف في حالة البواسير الداخلية، أو إلى التدخل الجراحي في حالة البواسير الخارجية.
ومن بين النصائح المذكورة: أهمية الإكثار من تناول الألياف، والسوائل.
والاعتماد على حمام القاعدة الدافيء لمة 15 دقيقة.
علاج البواسير بالإعشاب والطب البديل
يساعد جلوس المريض في حمام ماء دافيء لفترة 15 دقيقة يومياً من تخفيف الآلام حول المستقيم، وتخفيض الأورام.
كما ويمكن وضع قليل من هلام صبار الألوفيرا على موضع البواسير قرب من فتحة الشرج، والتدليك ببطء لتخفيف الالتهابات وعلاج البواسير الداخلية.
غمس عدد من كريات القطن في عصير الليمون، بعد ذلك وضعها على المنطقة المصابة.
من الممكن أن يطرأ شعور بالوخز والذي لن يدوم طويلاً.
القيام بوضع كريات القطن المغموسة بزيت اللوز عند منطقة الإصابة عدة مرات في اليوم، لترطيب وتخفيف الالتهابات.
كما ويمكن وضع أكياس الشاي الأسود في الماء الدافيء، بعد ذلك تركها تبرد قليلاً، ونقوم بوضعها على الأوردة المنتفخة لـ 10 دقائق تقريباً، وتكرار ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
نقوم بسكب القليل من زيت البابونج في وعاء حمام القعدة الدافىء، لتهدئة البواسير.
إن وضع القليل من عصير الرمان حول الأوعية الدموية المنتفخة يساعد على تقلص الأوعية، وتقويتها، والإسراع بشفائها.
علاج البواسير الخارجية بالاعشاب
يساعد وضع حجم ملعقة من زيت الزيتون يومياً على الأوعية الدموية الممددة خارج فتحة الشرج على تقليصها، كما ويمكن إضافة مسحوق ورق البرقوق إلى حجم زيت الزيتون، لتقليل نسبة الألم والتورم.
إلى جانب وضع قطعة قماش في محلول الهاماميليس، بعد ذلك نتركه في الثلاجة حتى الانتهاء من أخذ حمام بارد، ومن بعد ذلك وضع هذه القماشة على موقِع الإصابة لثلاث مرات يومياً أو أكثر.
من الوصفات الناجحة والمفيدة وضع قطعة قطن في زيت بذور الكتان، ومن بعد ذلك وضعها على فتحة الشرج بحرص، وتكرار هذه العملية لبعض مرات في اليوم.
تناول ثلاث أكواب من الزنجبيل الساخن يومياً للحد من أعراض الإمساك، والتخلص من الدم غير الصالح بالأوعية الدموية.
إن استعمال خل التفاح بنحو مباشر على الأوعية الممددة يساعد في تقليل الحكة والألم، كما أنه مفيد في حالة البواسير الداخلية حيث يوقف النزيف المترتب عليها.
علاج البواسير بالثلج
يساعد وضع قطعة ثلج بقطعة قماش، بعد ذلك وضعها على المنطقة المصابة لفترة 10 دقائق، وهي طريقة نشطة في تخفيف الأعراض، والشفاء من البواسير بمرور الوقت.
ويمكننا استعمال ربطة خضروات مجمدة تعويضًا من قطع الثلج، ووضع هذه الحزمة في منشفة ومن بعد ذلك وضعها لفترة 20 دقيقة على موقِع الإصابة لثلاث مرات يومياً.
علاج البواسير بالعسل
يمكن مسح موقِع الاصابة بقطنة مغموسة بعسل الساحرة، ولثلاث مرات يومياً، حيث يخفف من التورم ، والألم، والحكة، وتقليص الأوعية الدموية الملتهبة، ويحفز أنسجة الجرح على الالتئام، كما أنه مضاد للميكروبات.
علاج البواسير بالثوم
إن وضع القليل من مسحوق الثوم على موضع الإصابة يساعد في قتل الجراثيم والبكتريا الضارة، وتخفيض الالتهاب، كما أنه يحسن من الدورة الدموية.
كما يمكن تناوله في الوجبات الغذائية المتنوعة لاستهداف علاج البواسير أيضاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى