3
7
صحة وتغذية

علاج تأخر المشي عند الاطفال بالاعشاب

علاج تأخر المشي عند الاطفال بالاعشاب تأخر المشي عند الاطفال الخدج تاخر المشي عند الاطفال بسبب الخوف اسباب تاخر المشى والكلام عند الاطفال تاخر المشي بعد السنتين تمارين تساعد الطفل على المشي اغذيه تساعد على مشي الطفل علامات المشي عند الاطفال اسرع طريقه مشي الطفل.

تأخر المشى عند الأطفال أزمة تسبب التوتر البالغ لكل الأمهات فالأم منذ أن يولد طفلها فتعد الأيام لكل تطور يطرأ له وبشكل خاص المشى وتستهل فى سلسة من التوتر لا تنتهى عندما تشعر انه قد تأخر عن باقى اقران سنة فى هذا التطور ولكن الامر قد يكون طفيف وقد سعينا فى هذا المقال الى تجميع البيانات المُلائمة حول علاج تأخر المشى عند الاطفال عن طريق الاعشاب .

بعض الأسباب لتأخر المشى عند الأطفال

من أبرز الأسباب التى تجعل الطفل يتأخر فى المشى أن يكون وزنه زائد عن المعتاد فعادة الطفل النحيف تكون حركته اسرع وتطوره فى المشى أسرع من غيره .

من أبرز الأسباب التى تأخر المشى عند الأطفال عدد من الأمراض التى تصيب الجهاز العصبى لذا عليك التأكدمن منع إصابة الطفل بأى من هذه الأمراض .

يجب على الأم أن تعطى للطفل المساحة المُلائمة والتشجيع الكافى حتى يتمكن من المشى ويكتسب ثقة فى ذاته وفى استطاعته على التحرك لوحده .

من أبرز الأشياء التى تعد خوف بالغ ويظن الكثيرون انها تعاون الطفل تلك المشاية التى يستخدمونها لتعليم الطفل المشى ولكن لهذه المشاية فى المصداقيه عامل رئيسى للتأخر فى المشى بسبب أن الطفل يقوم بالتركيز على أصابع قدميه وليس على القدم بأكلمها ولذلك يتأخر فى فهم طريقة المشى .

من أبرز الأسباب التى تجعل الطفل يتأخر فى المشى هى التهكم على الطفل والضحك عليه عندما يسقط أو يسير بنحو غير منتظم فتجد أن هذا الطفل يقرر منع المشى اصلا حتى لا يكون محطا لتهكم الآخرين .

بعض الاسباب التى تجعل الطفل يتأخر فى المشى ايضا عدد من الامراض التى قد تصيب الاطفال مثل شلل الاطفال او وهن وهزال العضلات .

بعض وصفات علاج تأخر المشى عند الأطفال بالأعشاب

يمكننا عمل عجينة من عدد من دقيق الحمص ونضف عليها سكر النبات المطحون بعد ذلك نضف قشر بيض مطحون وتعجن هذه المكونات بعسل النحل ويطعم الطفل منها بشكل يومي .

يمكننا غلى بذور الحلبة بعد ذلك تصفى ويؤخذ العواطف بعد ذلك يطحن ويضاف اليه بذور الخيار وبعض زيت الزيتون وخل التفاح بعد ذلك نقوم بتسخينها جيدا ويدهن بها رجل الطفل بشكل يومي .

يمكننا اضافة زيت الشبت الى طعام الطفل حيث انه يقوى الأعصاب والمفاصل والعضلات ويمكن استعماله كدهان ايضا .

يمكننا طلاء جسد الطفل كله بزيت الزيتون الدافىء فهو فعال جداً .

يمكننا ان نطعم الطفل فى وجبة الافطار تلبينة او عدد من الشعير المغلى او الشعير باللبن فقد أؤكِدَ فعاليته على تعزيز العظام والمساعدة على المشى .

على الأم التى يقاسى طفلها من تأخر المشى أن تعود الى الطبيب المتخصص قبل ان تفكر فى اطعام الطفل بالاعشاب او الخلطات او اية عقاقير فلابد فى البداية من التحقق انه ليس هناك أى سبب طبى يأخر المشى والاسراع فى العلاج ان كان هناك اية اسباب صحية وعليها ايضا الا تقارن الطفل بباقى اقران سنه وخاصه امامه فقد تظن ان الطفل لا يفهم كلامها ومقارنتها بالاطفال الآخرين ولكن المصداقيه ان الطفل يعى جيدا كل ما تقوله الام فيتأثر سلبا ويتأخر فى المشى ولكن عليها أن تشجعه دائما وتسانده وعليها دائما فى أى وقت يسقط فيه الطفل ان تساعده على التوقف وتشرح له ان هذا طبيعى فهو سوف يفهم ويثق فى ذاته اكثر ويساعد ذاته على المشى

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى