3
7
صحة وتغذية

علاج واسباب واعراض التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال والكبار

اعراض التهاب الاذن الوسطى اعراض التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال علاج التهاب الاذن الوسطى عند الكبار اعراض التهاب الاذن الخارجية عند الكبار علاج التهاب الاذن الوسطى للكبار علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب مدة علاج التهاب الاذن الوسطى علاج التهاب الاذن الوسطى المزمن افضل مضاد حيوي لالتهاب الاذن الوسطى.
اعراض التهاب الاذن الوسطى ، السمع من أبرز النعم التي تقديمها الله للإنسان وعلى الرغم من أننا جميعًا نعرف ذلك إلا أننا لا نشعر بقيمته بموجب إلا حينما نتعرض لاضطراب في المقدرة على السمع وهو الأمر الذي يطرأ بصورة عرضية نتيجة لعدة الأسباب كالتهاب الأذن الوسطى الذي يؤثر على الأذن الوسطى وطبلة الأذن وبما أن التشخيص المبكر يُساهم المقدرة على التعافي بنحو كبير فيساعدك موقع المختصر كوم في تنمية وعيك عن أعراض التهاب الأذن الوسطى من خلال تلك المقالة.
أنواع التهاب الأذن الوسطى
النوع الحاد: يطرأ في معظم الحالات نتيجة لعدوى فيروسية أو بكتيرية كما قد يطرأ على أنها نتيجة لتفاقم صعوبة الإصابة بعدوى في الجيوب الأنفية أو الجهاز التنفسي العلوي.
وهكذا يشكل العلاج في علاج السبب الرئيسي للإصابة.
النوع المزمن: تحدث الإصابة به في حالة التأخر في علاج الطراز السابق.
النوع المصحوب برشح: ينجم بنحو أساسي لتجمع الإفرازات والسوائل المخاطية التي تفرزها الأذن في داخل الأذن وهو الأمر الذي يطرأ نتيجة لعدد من الأسباب والتي من أهمها ضعف الأداء الوظيفي لقناة استاكيوس أو إنسدادها.
أسباب التهاب الأذن الوسطى
يحدث الالتهاب عادةً مداهمة البكتريا للجهاز السمعي وللتعرف على جميع الأسباب المحتملة للإصابة بالالتهاب اطلع على المقالة التالية بالضغط على الرابط التالي: (أسباب التهاب الأذن الوسطى).
اعراض التهاب الاذن الوسطى
الأعراض المشتركة بين الأطفال والبالغين
اضطرابات النوم.
تكون إفرازات كثيرة في الأذن المتضررة.
ألم متفاوت الشدة في الأذن المصابة.
سخونة.
اضطراب المقدرة على السمع.
الأعراض الخاصة بالأطفال
شد الأذن.
خلل في المقدرة على التوازن.
البكاء بكثرة.
ضعف الشهية.
مخاطر التهاب الأذن الوسطى
اضطراب المقدرة على السمع.
التهاب سائلي مزمن.
التهاب السحايا.
ثقب طبلة الأذن.
علاج التهاب الأذن الوسطى
يعتمد العلاج في معظم الحالات على العلاج الدوائي الذي يُحدده الطبيب المعالج وفقًا لنوع الإصابة، وسببها، وشدتها؛ إلا أنه في القليل من الحالات يلجأ الطبيب إلى تنفيذ ثقب في طبلة الأذن لتصريف السوائل المتراكمة في الأذن؛ ويتم الالتجاء إلى ذلك في حالة منع التحسن عقب استخدام الأدوية.
إرشادات الوقاية من التهاب الأذن الوسطى
الحرص على أخذ الطفل اللقاحات الموصى بها.
العناية بعلاج نزلات البرد.
المتابعة الطبية الدورية.
الرضاعة الطبيعية مع تدقيق رفع رأس الطفل عدد من الشيء أثناء الرضاعة.
تجنب التدخين السلبي (التعرض لدخان السجائر).
لاحظ أن المقالة استرشادية فقط؛ لذا إذا كنت تقابل أي من الأعراض الموضحة فاستشر طبيبًا مختصًا و في حالة تحسن الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى عقب الالتزام بالعلاج لمدة تتراوح من يومين إلى 3 أيام فيجب مشاورة الطبيب مرة أخرى لتفادي أخطار تعاظم صعوبة الإصابة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى