3
7
صحة وتغذية

فوائد الشعير للرجيم وكيفية استخدامه

فوائد الشعير للرجيم وكيفية استخدامه فوائد الشعير للتخسيس الكرش الشعير للتنحيف مجرب الشعير للتنحيف تجارب تجربتي مع رجيم الشعير طريقة تحضير مشروب الشعير مجربات الشعير للتخسيس الشعير للتنحيف جابر القحطاني اضرار الشعير المغلى.
فوائد الشعير للرجيم barley الذي اكتسب في الفترة الأخيرة شعبية بالغة لما له من تأثيرات إيجابيه على صحه الفرد، إذ أن الدراسات كشفت فعاليته وقدرته في الوقف من أخطار الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية المتنوعة التي من بينها أمراض القلب، جدير بالذكر أن الشعير ينتمي إلى أسرة الحبوب النجيلية، إذ تتمثل فوائدة فيما يحتوي عليه من مكونات غذائية كالبروتين وفيتامين B، البروتين والكربوهيدرات، فضلاً عن الألياف الغذائية والدهون.
فيما أنه يأتي في الرتبة الثانية في تصنيعه على مستوى العالم عقب القمح، حيث تشتهر عدد من الدول بصناعته والذي يأتي على راسها روسيا و فرنسا وألمانيا، فما هي فوائد تناول تلك الحبوب وما تأثيراتها على الصحة، وكيف يُمكننا استغلال هذه الحبوب للتخلص من الوزن الزائد، تُجيب المختصر كوم عن تلك الأسئلة من خلال هذا المقال.
فوائد الشعير
يحتوي الشعير على العديد من المواد التي تمد الجسم بالمواد التي من شأنها أن تمنحه الطاقة والانتعاش، إذ أنه يتوفر به عنصر المنجنيز والسيلينيوم؛ حيث تعمل تلك العناصر على حفظ التوازن الصحي للإنسان، فضلاً عن أن الشعير يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف والتي من جانبها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي تحمي الجهاز الهضمي.
فيما تذكُر الدراسات أن للألياف عظيم الخصوص في تقليص الدهون المتراكم في الجسم، فما هي تلك الفوائد التي يمنحنا الشعير إياها، نقترب أزيد لنتعرف عليها.
تعمل نسبه الألياف والماء التي توجد في الشعير على علاج الإمساك والتخلص من تشوشات المعدة.
يمنح الشعير الجسم البروتين الذي يحتاج إليه يومياً، إذ انه ثري بالبروتينات التي تُحافظ على سلامه وصحة الجسم.
يدخل الشعير في علاج صعود ضغط الدم، وكذا فنجده يحد من تشوشات الضغط المفاجئة.
يحمي الشعير الكلى من ضراوة تشكل الحصوات، فضلاً عن دوره في التخلص من الحصوات المتراكمة التي تُسبب الألم والتعب والإرهاق لمرضى الكُلى.
يمد الشعير الجسم بالكولاجين؛ إذ أنه مشرف عن الكثير من الوظائف التي يقوم بها الجسم، والتي من بينها الحِفاظ على عضلة القلب وتقويتها، تعزيز العضلات والعِظام و رفع كفاءه أداء القرانية، فضلاً عن دوره البارز في منح البشرة والجسم النضارة والجمال.
يكبح الشعير نسبة السكر في الدم؛ إذ أنه يحتوي على أحماض أمينية غنية بالعديد من الفوائد التي تمد الجسم بها.
يُعالج الشعير التهابات المفاصل؛ حيث أنه ثري بالعديد من المواد التي من بينها الفسفور والكالسيوم، والمنغنيز و الحديد والمغنسيوم.
يحمي تناول الشعير الحسم من الكوليسترول الضار LDL، إذ أنه يقلل نسبته في الدم، كما أنه مصدراً للألياف الطبيعية التي من شأنها أن تُساهم في تنظيم ضربات القلب، ويرجع الفضل في ذلك إلى صعود نسبة الفولات والبوتاسيوم في الشعير.
يُساهم الشعير في الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام، مما يقلل من نسبة السعرات الحرارية التي يستقبلها الجسم يومياً، وعلى ذلك على المجال البعيد يطرأ تراجع الوزن التلقائي والمستمر.
فوائد الشعير للرجيم
ينصح أطباء التغذية بتناول مشروب الشعير يومياً، لما له من سعة على تقليص نسبة الدهون المتراكمة في الجسم، فضلاً عن دوره في ترحيل السموم من الجسم، فما هي صِحة سعة الشعير على تقليص الوزن، نوجزها لكم في السطور التالية: يحتوي الشعير على نسبة مرتفعة من الألياف والتي من جانبها تُساهم في تنظيم الجهاز الهضمي، وتخلُص الجسم من الغازات والفضلات المتبقية في المعدة.
وكذا فنجد أن الشعير يحتوي على الماء الذي يقوم من جانبه في التخلص من الأملاح المتواجدة في الجسم، فيما ينصح بتناوله الدكاترة قبل الطعام مباشرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى