3
7
صحة وتغذية

فوائد التين المجفف للرجيم للعظام للبشرة للصحة

فوائد التين المجفف الصحية للجسم فوائد التين المجفف للجنس فوائد التين المجفف للحامل فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون كم حبة تين مجفف في اليوم فوائد التين المجفف للرجيم فوائد التين المجفف للعظام فوائد التين المجفف للبشرة فوائد التين المجفف لزيادة الوزن.
فوائد التين المجفف للجسم والصحة ومقاومه الامراض ، التين هو طراز من أنواع الفاكهة التي ينمو غالبا في فصل الصيف، وتشتهر معظم بلاد شمال أفريقيا بزراعة التين وهناك كذلك سوريا وفلسطين، وقد أنزلت سورة في القران باسم سورة التين وجاء في قوله تعالي ” وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ” صدق الله العظيم، وذكره الله تعالي لإنه يحتوي علي الكثير من العناصر المفيدة والراحة الرائعة، المختصر كوم يعرض لك أبرز الفوائد التين المخفف.
فوائد التين المجفف
التين يزرع من خلال أشجار، ويكثر نموه في فصل الصيف، وهو طراز من أنواع الفواكه التي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم، والألياف الغذائية، ويوجد به نسبه مرتفعة من السكريات الطبيعية، وكذلك مركب كوماريني، وبعض الدهون الصحية، مواد مطهرة، مواد هلامية، وأخيرا يحتوي علي حموض عضوي، وهناك الكثير والكثير مما يحتويه التين ما إذا كان مخفف أو طازج، ويدخل كذلك في علاج وتنشيط عدد من أجهزة الجسم ومنها :
العظام
يحتوي التين على الكثير من العناصر الغذائية ومنها عنصر الكالسيوم الذي يكون داعم أساسي لصحة العظام وتكملة نموها وجعلها أزيد كثافة وقوة، ويساعد احتواءه على فيتامين ك الذي يتواجد في أبرز عناصره وهو الماغنسيوم في التخفيض من الإصابة ببعض أمراض العظام المنتشرة، والمحافظة على صحة هذه العظام.
أمراض القلب
يعمل التين المخفف على تقليص مستوي الكوليسترول في الدم، والذي يساعد من جانبه على وقاية القلب من خوف الإصابة بأدواء عديدة ومنها تصلب الشرايين، النوبات القلبية،السكتات الدماغية، ويكون الداعم الرئيسي للمحافظة على صحة القلب العامة.
أمراض السرطان
يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساند كثيرا مضادات الأكسدة في محاربتها ضد الجذور الحرة، التي من جانبها تتطور لتصبح خلايا سرطانية وتعمل على تشجيع تكاثرها داخل الجسم، ومن أبرز أنواع السرطانات التي يحاربها التين هو سرطان الثدي، والتي تتطور الجذور الحرة عن المرأة كثيرا بداعي توقف نزول الدورة الشهرية لديها، وذلك يأثر بآلية سلبية علي جهاز المناعة فيضعف مقاومته ضد محاربة هذا الطراز من السرطان.
الحمل
يوجد في التين المخفف نسبة مرتفعة من حمض الفوليك، الذي يقوم بعمل في تغذية الأم والطفل بداخلها، لذلك نري أن طبيب النساء والتوليد دائما ما يصف للوالدة الحامل أدوية تشمل على نسبة فوليك عالية، ويعمل كذلك هذا العنصر على اتمام نمو الطفل بآلية صحية وسليمة، وكذلك منع ظهور أي تشوهات خلقية في تكوينه ضمن رحم الأم.
التهاب الحلق
يوجد في التين كميات بالغة جدا من الصمغ الطبيعي والمواد الهلامية، الذي يساعد بآلية نشطة في التخفيف من أعراض والآم الزكام الحادة والشديدة، ومنها التهاب الحلق، التخلص الكامل من البلغم، إرتفاع في توسيع الشعب الهوائية، والتي تصنع عنها أعراض ضيق التنفس، وكذلك يساعد في علاج الربو والسعال الديكي.
البشرة والشعر
يساعد التين المخفف في الوقاية النشطة من الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب، والبقع الداكنة، وكذلك يساعد في تغذية البشرة بأهم العناصر المفيدة والتي تحد من خوف ظهور عدد من التجاعيد، وتتمكن من جعل البشرة أزيد حيوية ونظارة، وكذلك هو يدخل في المساعدة صحة الشعر، لإنه يتكون من العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، للحد من هطول الشعر والعلاج النهائي للقشرة.
مرض السكر
يساعد التين المخفف في علاج داء السكر، لإنه يحتوي على نسبة سكر مناسبة تدخل في الدم، وذلك عن طريق عنصر البوتاسيوم.
الجهاز الهضمي
يوجد به ألياف غذائية مرتفعة جدا تعاون وبشكل فعال في التخفيض من أزمات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم، والتخلص من السموم المتراكمة التي تتواجد في القولون والمعدة، وكذلك يكون علاج فعال لحالات الإمساك.
أمراض العين
يساعد على التخلص من أمراض ضمور البقعي التي تصيب شبكية العين، ويصاب بها الفئة الأكبر سنا في العمر، وذلك بداعي فقدامهم المقدرة على الرؤية.
ضغط الدم
يحتوي على أبرز العناصر الغذائية التي تتمثل في عنصر البوتاسيوم، الذي يقوم من جانبه في تخفيف ضغط الدم، حماية الشخص من ارتفاعه المفاجئ.
الرجيم
تحتوي على ألياف تعاون وبفاعلية على البطء من عملية الهضم، وعلى ذلك يشعر الشخص بالشبع ويخفض من الإحساس بالجوع، ويقوم بخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن لا ينبغي الإفراط في تناوله وإذا تناولته مع الحليب قد يسبب إرتفاع في وزنك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى