3
7
صحة وتغذية

فوائد العسل الابيض لجسم الانسان

فوائد العسل الابيض فوائد العسل الابيض للبشرة فوائد العسل الابيض على الريق فوائد العسل الابيض للاطفال فوائد العسل الابيض للتخسيس فوائد العسل الابيض قبل النوم فوائد العسل الابيض للمعدة فوائد العسل الابيض للشعر فوائد العسل الابيض للرجال.
فوائد العسل الابيض لجسم الانسان ، ينصح الدكاترة باستبدال استهلاك السكر باستهلاك المحليات الطبيعية الغنية بالمغذيات والتي من أهمها العسل الأبيض كما يكثر استخدام العسل في وصفات الطب البديل خاصةً فيما يرتبط بعلاج تشوشات الجهاز التنفسي والاضطرابات الجلدية؛ بالإضافة إلى استخدام العسل الأبيض في عدد مهول من وصفات الرعاية بالبشرة ودخوله في إنتاج الكثير من انتاجات الرعاية بها؛ ونظرًا لجميع تلك الأسباب يسهم موقع المختصر كوم في تنمية وعيك عن فوائده من خلال هذه المقالة.
فوائد العسل الابيض لجسم الانسان
يساهم في إشباع احتياجات الجسم للسكريات؛ حيث تشمل الملعقة الكبيرة منه على 17 غرام من السكريات ويتضمن ذلك الجلوكوز، والفركتوز، والسكروز، والمالتوز.
يدعم صحة الجهاز المناعي لاحتوائه على عدد من أنواع مضادات الأكسدة الشديدة إلا أن قدر ونوع تلك المغذيات يختلف من طراز عسل لآخر باختلاف طراز الأزهار التي تغذى عليها النحل.
يساعد في رصد متوسط الكوليسترول في الدم؛ وقد بين ذلك العديد من الدراسات كالدراسة التي قارنت بين تأثير العسل والسكر على 55 مريض؛ فأشارت النهائيات إلى مشاركة العسل في تثبيط متوسط الكوليسترول السيء بـ 5.8 في المائة وزيادة متوسط الكوليسترول النافع بمعدل 3.3 في المائة؛ كما وضحت الدراسة مشاركة العسل في تقليص الوزن بمعدل 1.3 في المائة.
يدعم المقدرة على التعافي من الحروق من خلال ترطيب البشرة والمساهمة في تزويدها بعدة أنواع من المغذيات ومضادات الأكسدة مما يشجع نمو الخلايا الجديدة ويساعد في تأمينها من الجذور الحرة.
تقليل متوسط الدهون الثلاثية (ثلاثي الجلسريد) في الدم؛ إذ ربطت عدة دراسات بين الاستخدام المنتظم للعسل وبين تراجع متوسطها خاصة حينما يتم تبديل استهلاك السكر باستهلاك العسل.
يقوي صحة الجهاز الدوري من خلال المساهمة في إشباع احتياجات الجسم للفينول المحسن لمعدل تدفق الدم.
يساهم في علاج تشوشات النوم من خلال تشجيع تصنيع هرمون الميلاتونين وذلك من خلال رفع متوسط الأنسولين في الدم مما يشجع حمض التربتوفان فيتحول إلى السيروتونين بعد ذلك إلى هرمون الميلاتونين في ختام الأمر.
يعزز سعة الأطفال على مكافحة أعراض السعال فقد نوهت عدة أحد الأبحاث إلى أن فعاليته في ذلك بقدر يفوق عدد من أدوية علاج السعال.
يساعد في سند المقدرة على أداء المهام اليومية من خلال تزويد الجسم بالسكريات والعديد من المغذيات.
لاحظ أنه على الرغم من تعدد فوائد العسل إلا أنه يتسبب في الحساسية لعدة الأفراد كما أنه عالي السعرات الحرارية لذا ينبغي الاعتدال في استهلاكه من أجل دعم المقدرة على الحفاظ على الوزن الصحي.
تجدر الاشارة الى أن من أجل الحصول على أحسن استفادة من العسل يوصى باستهلاكه كبديل للسكر.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, awesome weblog format! How long have you ever been running a blog for?
    you make running a blog look easy. The whole look of your site is magnificent, let alone the content material!
    You can see similar here ecommerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى