3
7
صحة وتغذية

فوائد حب الرشاد الصحية .. 17 فائدة

فوائد حب الرشاد الصحية فوائد حب الرشاد مع الحليب اضرار حب الرشاد فوائد حب الرشاد للتخسيس فوائد حب الرشاد للمفاصل فوائد حب الرشاد للشعر حب الرشاد للعظام والمفاصل حب الرشاد للحمل فوائد حب الرشاد مع التمر.
فوائد حب الرشاد الصحية ، الكثير من محبي استعمال العلاجات الطبيعية، والذين يهتمون بالحفاظ على صحتهم يبحثون عن فوائد حب الرشاد، وما يمكن أن يحويه من فوائد لصحة الجسم، والكثير من الأمراض التي من الممكن أن يساعد في علاجها، وما هي، فتقوم المختصر كوم اليوم يتزويد فوائد حب الرشاد في هذا المقال لمحبي الأغذية التي تساند صحة الجسم.
القيمة الغذائية لحب الرشاد
بصرف الاطلاع عن طعمها المميز، فيُعتبر حب الرشاد Garden Cress مصدرًا جيدًا للكثير من مواد الغذائية، والفيتامينات والمعادن.
يحتوي على 271 ميكرو غرام من فيتامين K.
ويحتوي على173 ميكرو غرام من فيتامينA.
كما يحتوي على 34.5 مللي غرام من فيتامينC.
كما يحتوي على 0.276 مللي غرام من المنغنيز.
يحتوي حب الرشاد على 0.13 مللي غرام من فيتامينB2.
يحتوي على 0.085 مللي غرام من النحاس.
يحتوي حب الرشاد على 40 ميكرو غرام من فيتامينB9.
كما يحتوي على 0.124 مللي غرام من فيتامينB6.
يحتوي حب الرشاد على 38 مللي غرام من الفوسفور.
يوجد في حب الرشاد 0.65 مللي غرام من الحديد .
يحتوى على كمية 303 مللي غرام من البوتاسيوم .
فوائد حب الرشاد الصحية
يساعد حب الرشاد في مكافحة السرطان أجرت دراسة من قَبل شركة البحث والتطوير في نطاق الصناعات الريفية الأسترالية تقييمًا محتملًا لمكافحة السرطان لعدد من الخضروات، والنباتات.
فقامت بحساب النتيجة المضادة للسرطان على أساس مضمون الجلوكوزينات في عدد كبير من الخضروات، والنباتات، بما في ذلك حب الرشاد cress garden، الذي يحتوي على طراز بروتين epithiospecifier (ESP) ، وهو مركب يحفز على تحويل الجلوكوزينات إلى النتريل التي ليس لها خصائص مضادة للسرطان تعويضًا من isothiocyanates، ومع ذلك فعلى الرغم من احتوائها على ESP، لا يزال لدى حب الرشاد إمكانات بالغة مضادة للسرطان مقارنة بالعديد من الخضروات الأخرى التي جرى اختبارها؛ فعند أخذ التأثيرات المحتملة لـ ESP في الاعتبار، لا يزال يتضح أن لدى cress garden أكبر عدد ممكن أو أزيد من إمكانات مكافحة السرطان من الفجل، أو اللفت، أو الكرنب، أو البروكلي الصيني، أو ميزونا، أو كوماتسونا، أو choy sum.
يدعم صحة القلب والأوعية الدموية تشير الأبحاث العلمية إلى أن فيتامين (ج) يساعد على الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية؛ لذلك قد يكون إضافة حب الرشاد في نظامك الغذائي أمرًا ذكيًا إذا كنت تحاول تطوير صحة القلب، والأوعية الدموية.
كما تلفت الأدلة الحديثة إلى أن مستويات CRP (مستويات البروتين سي التفاعلي) هي مقياس فعال لخفض أخطار الإصابة بأدواء القلب لدى الشخص، وربما تكون أحسن من مستويات الكوليسترول في الدم، علاوة على ذلك فإن الرشاد يحتوي على نسبة مناسبة من فيتامين K، وهو عنصر غذائي هام آخر من المفروض أن يلعب دورًا رئيسًا في الحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، فعن طريق إضافة كمية مناسبة من حب الرشاد الرشاد إلى السلطة؛ فإن ذلك سوف يكسو نحو 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين K.
حب الرشاد يحارب الالتهاب يتكون حب الرشاد Garden Cress من كمية بالغة من فيتامين A الذي يحجز الجذور الحرة في الجسم التي تسبب ضرر الأنسجة، والخلايا، كما أن فيتامين (أ) يساعد على حظر الخلايا من أن تصبح زائدة النشاط.
عندما يتفاعل الجهاز المناعي مع البروتينات الغذائية، فإن هذا يسبب الحساسية الغذائية، والالتهابات في النهاية، كما يمكن أن يساعد تناول فيتامين (أ) في الوقف من أخطار أنواع محددة من الحساسية الغذائية؛ لأنه يساعد على حظر هذا الإجابة المفرط الخطير، تتعلّق المراتب المتدنية من الالتهاب بهبوط خوف الإصابة بأدواء التنكس العصبي مثل داء الزهايمر ومرض الشلل الرعاش.
يساعد في علاج أوضاع فقر الدم يتكون حب الرشاد من فيتامين B6 المطلوب لصناعة الهيموجلوبين في الدم، والذي يتم نقله عن طريق خلايا الدم الحمراء في كافة أجزاء الجسم للمساعدة في جلب الأكسجين إلى الخلايا وتعبئة الحديد، حينما لا يصنع شخص ما خلايا دم حمراء كافية؛ فقد يؤول ذلك إلى فقر الدم الذي يؤول إلى أعراض مثل التعب، والأوجاع، والآلام ، وغير ذلك من أعراض، كما تظهر الأبحاث أن تناول كميات بالغة من فيتامين B6 يمكن أن يساعد في تقليل أعراض فقر الدم، ووقف وقوعه في عدد من الحالات.
يحمي الجهاز العصبي يمكن أن يساعد فيتامين B2 الموجود في حب الرشاد Garden Cress في علاج العديد من أزمات الجهاز العصبي مثل داء الزهايمر، والتنميل، والتصلب المتعدد، والصرع، والقلق، وغيرها من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي.
كما يُعتقد أن فيتامين B2 (ريبوفلافين)، عند استعماله مع فيتامين B6، فإنه فعال في علاج الأعراض المؤلمة لمتلازمة النفق الرسغي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى